التخطي إلى المحتوى

انشر مؤخرا الحمام المغربى بكثره للعرائس واليوم على موقع لحظات نختص ب طريقة استخدام الصابون المغربي و أقدم لكم ايضا من خلال مقالى هذا وصفات الجمال التي تداولتها النساء العربيات مما له من فوائد جمالية وصحية للبشرة فعند الاستحمام وتنظيف الجسم به جيداً باستخدام  الصابونه والليفة المغربية الخاصة سيتخلص الجسم من الكثير من الشوائب العالقة بالجسم  واليكم احدث طرق استخدام الصابون المغربي وهى انظر الى الفقرات الاتيه

كيف أستعمل الصابون المغربي

 

كيف أستعمل الصابون المغربي نقدم لكم من خلال هذه الفقره كيف أستعمل الصابون المغربي وطريقه استخدامه وهى :

 

تضعي في مغطس الحمام ماء دافىء مائل قليلاً للسخونة، تجلسي فيه من ربع ساعة إلى عشرين عشرين دقيقة (نقوم بهذه العملية لكي تتفتح المسامات وتمتص المواد الطبيعية للصابون)، بعد هذه المدة تقومي بدهن الصابون بجميع أنحاء الجسم جيداً وتتركيه لمدة ربع ساعة أيضا،ثم تقومي بغسل الصابون جيداً عن الجسم باستخدام الماء الدافئ ثم فرك الجسم بالليفة (بعد التأكد من إزالة الصابون جيداً ).

بعد الإنتهاء يجب رش الجسم بالماء البارد لكي تنغلق المسامات ولا تتعرض للجراثيم، سوف تلاحظين فوراً انتعاشاً بالبشرة ونضارة.

 

طريقة استخدام الصابون المغربي للوجه

طريقة استخدام الصابون المغربي للوجه وفى هذه الفقره ستشاهدو اجمل طرق استخدام الصابون المغربي للوجه وهى :

 

للحصول على بشرةٍ مشدودةٍ ومتألقةٍ بلمعةٍ قويةٍ لا بدّ من استخدام هذا الصّابون، فهو يوحّد كامل لون البشرة؛ نتيجة إزالة جميع الشوائب والخلايا الميتة المتراكمة في الوجه بسبب التعرّض للغبار.

 

من أسهل طرق استعمال الصّابون المغربي هو استعماله للوجه، حيث يتم غسل الوجه به يومياً قبل النّوم، ويترك لمدةِ عشرِ دقائق على الوجه، وبعدها يُغسل بالماء سواءً البارد أو الدافئ، وتُكرّر هذه العملية يومياً، وإذا كانت البشرة جافة لا ينصح باستخدامه يومياً.

 

من خلال الحمام المغربي يُمكن الحصول على نتيجةٍ أفضل، حيث يوضع الماء الساخن في حوض الاستحمام ويفضل أنْ يكون حمام السّاونا الذي يعتمد على البخار، فعند الاستحمام بالصّابون المغربي يفضل أن يكون هناك بخار في الحمام.

 

الجلوس في الماء السّاخن لكامل الجسم لمدةِ خمس عشرة دقيقة، وبعدها استخدام الصّابون المغربي وهو كريمٌ أسود اللون متماسكُ القوام، ويخلطُ في إناءٍ مع عصير الليمون الحامض، ويوضع على الجسم كاملاً وكذلك على الوجه خصوصاً على المناطق الدّهنية للبشرة، ويترك مدة عشر دقائق على الجسم، وإذا تمّ وضعه على الوجه يفرك ويشطف في الحال، ويُكرّر وضعه على الوجه مرة أخرى.

 

بعد وضع الصّابون على الجسم يشطف بالماءِ السّاخن، ويفرك الجسم بالليفة المغربية وهي ليفةٌ مخصصةٌ للحمام المغربي، وبحركةٍ دائريةٍ يفركُ كاملُ الجسم من الرّقبة، والصدر، والبطن، واليدين، والظهر، والرّجلين، وتفرك المناطق الخشنة والسوداء كالكوعين والرّكبتين؛ فهذا يساهم في تنشيط الدورة الدّموية للجسم.

 

بعد عملية الاستحمام يُساهم البخار والماء السّاخن في تفتيح المسام، وهنا يُمكن إحضار قطعةِ شاشٍ طبيٍ نظيفٍ لتُعصر به الرّؤوس السوداء الموجودة في جوانب الأنف، أو الذقن، أو الوجه.

 

قدمنا لكم اليوم على موقع لحظات موقع العنايه بالبشره والجسم طريقة استخدام الصابون المغربي وللمزيد من الوصفات زورو موقع لحظات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *