التخطي إلى المحتوى

طريقة استخدام شاي غصن البان سوف نقدم لكم من خلال موقعنا لحظات اكبر موقع اضرار وفوائد الشاي والقهوة في الشرق الاوسط والعالم عن الكثير عن شاي غصن البان , فوائد شاي البان , استخدام شاي غصن البان , وهناك الكثير ما سنقدمة من خلال هذا الموضوع والفقرات التالية عن شاي غصن البان غصن البان تفوق استخدامات البشر حيث تستخدم أيضا في زيادة خصوبة التربة وأيضا تصفي المياة من أي أوساخ أو جراثيم ويتناولها الحيوانات ويتغذون عليها وهناك الكثير ما ستعرفة من خلال الفقرات التالية

شاي غصن البان

شاي غصن البان هناك الكثير ما ستعرفة من خلال الكثير من الكلام عن شاي غصن البان ومن خلال هذة الفقرة سوف تتعرف علي شاي غصن البان وهي :

 

ربما تشاهد أيضأ:
كيف تعمل قهوة تركية - كيفية عمل القهوة التركية

 

غصن البان هي عبارة عن شجرة من النوع سريعة النمو، ويصل ارتفاعها إلى حوالي عشرة أمتار، وأطلقت عليها الشعوب القديمة اسم شجرة الحياة بسبب فوائدها الطبية الكبيرة الناتجة عن غناها بالعناصر الغذائية اللازمة للجسم.

 

ويطلق عليها في مناطق أخرى اسم المورينجا، تستعمل أوراقها في صناعة المكملات الغذائية، لاحتواء أوراق هذه الشجرة على نسبةٍ عاليةٍ من عناصر الكاليسيوم ، والبوتاسيوم، وغنية بفيتامين c ونظراً لفوائدها الكبيرة أخذ الإنسان يستخدم جميع أجزائها من سيقان، وأوراق، وأزهار.

 

تستعمل الأوراق والأزهار والثمار والقرون غير الناضجة لهذه النبتة كنوع من الخضروات المغذية في العديد من البلدان، مثل الهند، والباكستان، والفلبين، وهاواي، والعديد من دول أفريقيا. وتعتبر أوراق نبتة غصن البان مصدراً غنياً بالبيتا-كاروتين (بالإنجليزية: β-carotene)، والبروتين، والفيتامين ج، والكالسيوم، والبوتاسيوم.

ربما تشاهد أيضأ:
فوائد القهوة الاسبريسو

 

بالإضافة إلى العديد من مضادات الأكسدة الطبيعية، وتستعمل غالبية أجزاء هذه النبتة في الأغراض العلاجية، وهي إحدى النباتات المستخدمة كثيراً في الطب الشعبي في العديد من المناطق كما ينتشر حالياً استخدام شاي غصن البان والترويج له كعلاج مساعد للسمنة وزيادة الوزن، وسيعمل هذا المقال على توضيح فوائد هذه النبتة، واستخداماتها، وكيفية تناول شايها.

فوائد شاي البان

فوائد شاي البان هناك الكثير من الفوائد التي سوف تتعرف عليها من خلال هذة الفقرة عن الكثير من فوائد شاي البان وهي :

 

 

1- يعتبر من أنواع الشاي المهمة لتخفيض الوزن، والتخلص من الدهون المتراكمة وحرقها، خصوصاً في منطقتي البطن، والأرداف.

 

2- يحافظ على مستوى السكر في الدم.

ربما تشاهد أيضأ:
كيف تعمل قهوة تركية - كيفية عمل القهوة التركية

 

3- يقلل من نسبة إفراز هرمون الأنسولين، الذي يساعد في تراكم الدّهون في الجسم.

 

4- يخفض مستوى الكوليسترول الضار في الدم.

 

5- يعد مدراً جيداً للحليب.

 

6- يقلل ضغط الدم المرتفع.

 

7- يزيد الخصوبة عند الرجل والمرأة.

 

8- يؤخر ظهور علامات و دلائل التقدم في السن.

 

9- يعزز عمل جهاز المناعة.

 

10- يقوي عضلة القلب، ويقي الشرايين من الإصابة بالتصلب.

 

11- يقلل من فرص الإصابة بالسرطان.

 

12- يقي من الإصابة بمرض الشلل الرعاشي.

 

13- يقوي جذور الشعر، ويقلّل من تكسره وتساقطه.

 

14- يزيل الصداع.

 

15- يمنح البشرة النضارة والنعومة.

 

16- يعالج الالتهابات في مختلف أنحاء الجسم.

 

17- يقلل من التهابات المفاصل، ويمنع الإصابة بالروماتيزم.

ربما تشاهد أيضأ:
فوائد القهوة الاسبريسو

 

18- يعزز وظائف الكبد، ويقلل فرصة إصابته بفيروس الكبد الوبائي.

 

19- يطرد الغازات من تجويف البطن.

استخدام شاي غصن البان

استخدام شاي غصن البان هناك الكثير ما ستتعرف علية من خلال هذا الموضوع وهذة الفقرة عن استخدام شاي غصن البان وهي :

 

 

بعد انتشار استخدام هذه الشجرة والتعرف على فوائدها الكبيرة انتشرت في الأسواق منتجات من أوراقها على شكل أكياس صغيرة بعبواتٍ مغلفةٍ جيداً للحفاظ على جودتها والاحتفاظ برائحتها وطعمها، تحتوي هذه الأكياس على كمية من الأوراق بعد تجفيفها تستخدم لصناعة الشاي الخاص بالتنحيف.

 

يحتوي الباكيت على عدة أكياسٍ صغيرةٍ يزن الكيس الواحد حوالي 100 غرام ، إذ يتم أخذ الكيس ووضعه في كوب ماء صغير مغلي جيداً، ونتركه لحوالي خمس دقائق حتى تتسرب مكونات الشاي للماء ونشرب هذا الكأس قبل تناول الطعام بثلث ساعة تقريباً، وينصح بعدم أخذ أكثر من كوب واحد يومياً، إذ يعمل هذا الشاي على حرق الدهون المتراكمة في الجسم خاصةً في منطقة الكرش.

ربما تشاهد أيضأ:
فوائد القهوة الاسبريسو

 

وإذا كان الهدف من شرب شاي غصن البان هو التنحيف فيجب أن يرافقه برنامج غذائي متوازن إذ نقلل من أكل المواد الدهني، ونكثر من أكل الخضار والفواكه ونواظب على ممارسة الرياضة بحيث تصبح جزءاً من برنامجنا اليومي.

 

 

وقد عرضنا علي حضرتكم طريقة استخدام شاي غصن البان وكل ما يخص طريقة استخدام شاي غصن البان كل هذا من خلال موقعنا لحظات اكبر موقع اضرار وفوائد الشاي والقهوة في الشرق الاوسط والعالم موقع لحظات

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *