التخطي إلى المحتوى

مملكةُ أيِّ زوجين هي غرفةُ النوم ، وهي المكانُ الذي يرتاحانِ فيه من عناءِ النهار، كما أنّها البيئة التي يشعرانِ فيها بالتوحّدِ مع بعضهما بشعورٍ عاطفيّ دافئ، بعيداً عن ضوضاء العالم الخارجيّ، وهو مكانٌ يتمتّعُ بخصوصيّةٍ عالية؛ لذا حريٌّ بجميعِ الزوجات الاعتناء بهذا المكان الخاصّ، وتزيينه بطرقٍ عديدة، وفي هذا المقال سنتعرّفُ على طُرقِ تزيين غرفةِ النوم للزوج , وتعتبر غرفة النوم هي غرفة الراحة والاسترخاء لدى الجميع خاصةً بعد عناء يومٍ طويل، لذلك كان لزاماً الاعتناء بنظافتها وأناقتها من خلال ترتيبها بطريقة غير تقليدية، والحرص على إضافة كل ما هو جديد في عالم الأفكار إليها؛ حتى ينعم أصحابها بالهدوء والاستقرار، لذا وفي هذا المقال سنقدّم بعض الأفكار لتزيين غرفة النوم.

طُرق تزيين غرفة النوم للزوج

الورود

إن أبسطَ طريقةٍ لتزيين غرفة النوم، السرير والأرضيّة خاصّة؛ هي استخدام الورود الفواحة ذات اللون الجميل والخاطف للنظر، ومنها الجوري بلونيْه الأحمر والخمري، وتُعدّ زهرة الجوري من أكثرِ أنواعِ الزهور استخداماً لتزيينِ غرفة النوم، لا سيّما في ليلة الزفاف أو في المناسبات واللقاءات الخاصّة بين الزوجيْن، وتستطيعُ الزوجة من خلالِها عمل رسومات وأشكال جميلة على غطاء السرير كالقلوب، أو شكل الورود، أو نثرها عشوائيّاً، كما يمكن وضع الزهور المجففة في غرفة النوم بشكل دائم.

ربما تشاهد أيضأ:
كيفية التخلص من البق بالريحان

الإضاءة

يمكنُ توفيرُ جوٍّ رومانسيّ خاصّ في غرفة النوم باستخدام الإضاءة الخافتة كالسبوتات مثلاً، أو الثريّة التي توفّرُ من خلال الضغط عدة مرات على الكبسة الخاصّة بها أنواعاً متعدّدة من الأضواء الخافتة الجميلة والملوّنة، لا سيّما إن انعكستْ على جدرانِ الغرفة، كما يُمكن للزوجة استخدام الشموع بوضعها على أرضيّة غرفة النوم، بشكلٍ مستدير حولَ السرير مثلاً أو في بعض الزوايا لكن بعيداً عن الملابس أو قطع الأثاث الخشبيّة، ويُفضّلُ استخدامُ الشموع التي يدومُ اشتعالها لفترةٍ من الزمن.

الرائحة العطريّة

يُفضّل استخدام روائح زكيّة لكن غير قويّة، وتتميّزُ بأنّها تدومُ لفترةٍ طويلة نسبيّاً، وهناك بعضُ أنواع العطور أو مُلطّفات الجو الموجودة في الأسواقِ خاصّة لغرف النوم، ويمكنُكِ اختيارُ الرائحة المفضّلة لك ولشريكك من بين عدّة أصناف.

المناشف

طيّ المناشف على شكلِ بجعة، ووضعها على السرير؛ وذلك بفرد المنشفة، ثمّ طيها طبقات، ثمّ فرد إحدى طبقاتها على الجنب، والقيام بلفها من الطرف، لتصبحَ على شكل عصا سميكة، ثمّ نبدأ بالطرف الآخر من القطعة، ونؤدّي الطريقة ذاتَها حتّى يصبحَ لدينا شكل المثلث تقريباً، ونستمرّ بالثني حتّى يصبحَ الطرفان من المنشفة لصيقيْن ببعضهما؛ عندها سيكونُ قد تشكّل لدينا شكل رأس البجعة ورقبتها، ثمّ نُمسك بهذا الشكل ونُجلس القطعة المشكلة لدينا، أي نجعل القطعة العلويّة ثابتة وهي رأس البجعة، وجسمها الطرف الفالت من المنشفة، مع تقويس طرف المنشفة العلويّ؛ ليصبح شكل الرأس واضحاً، وبهذا نحصلُ على الشكلِ المطلوب. ويمكنُ تحضير (روب) الحمام وتعطيره، وتزيين مرافق غرفة النوم بالشكل الذي تراه الزوجة مُناسباً.

ربما تشاهد أيضأ:
كيفية التخلص من البق بالريحان

أغطية السرير

اختيار أغطية مزركشة للسرير، وذات ألوانٍ جذّابة؛ كاللون البنفسجيّ أو العنابي، وتُفضّلُ بعضُ الزوجات اللون الأبيض أو الذهبيّ أو غطاء باللونين معاً.

أفكار لتزيين غرف النوم

  • اختيار ألوان الفرش الهادئة والتي تعطي شعوراً بالراحة النفسية والاستقرار؛ فالألوان الفاقعة التي تسبب الصداع في كثيرٍ من الأحيان، مع ضرورة الحرص على اختيار الألوان المتسقة مع بعضها.
  • إضافة الشموع بالألوان والروائح المختلفة إلى جوانب وزوايا الغرفة، مع ضرورة التأكد من وضعها في مقابض خاصة؛ لتجنب وقوعها واندلاع حريق.
  • توفير ألوان إضاءة خافتة ومريحة للعين في الغرفة بحيث تساعد الشخص على الوصول إلى مرحلة من الهدوء والاسترخاء، ويُنصح بتجنب الإضاءة الصاخبة والمزعجة؛ لأنّها غير مريحة للعين وتزيد شعور الدوار لدى الشخص بالإضافة إلى وصوله إلى حالة من عدم الاستقرار.
  • إضافة الإكسسوارات المميزة للغرفة، بما في ذلك إضافة الصور الجدارية المختلفة مع ضرورة أن تكون متسقة مع كلٍ من لون الفرش ولون الحائط وكذلك الإضاءة.
  • وضع بعض قطع الأثاث في الغرفة، مثل أريكة مريحة، أو طاولة تحتوي على كرسيين يمكن استخدامها لشرب القهوة في الصباح الباكر، أو وضع السجاد على الأرضية مع ضرورة أن يكون متناسقاً مع لون الأثاث والجداريات وكذلك الإضاءة.
  • اختيار ورق الجدران باللون المفضل؛ بهدف تجديدها وإضفاء جو من البهجة والجمال فيها، كما يمكن رسم بعض الرسومات الفنية على الجدران حيث يُنصح بالاستعانة بأحد الفنانين المهرة في هذا المجال.
  • تعليق كلٍ من الصور الشخصية والعائلية وكذلك صور المناسبات الخاصة بالزوجين على جداريات الغرفة، مع ضرورة وضعها وتنسيقها بطريقة فنية وعصرية وجذابة.
  • إضافة الورود بأشكالها المتعددة إلى الغرفة، ولهذه الخطوة أهمية كبيرة؛ والسبب في ذلك يعود إلى قدرة الورد على إضفاء جو من الجمال والبهجة والسرور على أصحاب الغرفة، كما أنّ رائحته الفواحة تساهم في تعديل المزاج لأصحاب الغرفة، حيث يمكن إضافة الورود الطبيعية في فازة مع ضرورة تنسيقها بشكلٍ فنيٍ جميل وتغيير الماء الخاص بها بشكلٍ يومي وكذلك تغييرها من فترةٍ لأخرى عند الحاجة، والحرص على اختيار ألوانها بما يتناسب مع الغرفة، كما يمكن تجفيف بعض أوراق الورد ووضعها في إناء زجاجي مناسب مع بعض حبات من اللؤلؤ ووضعها في أرجاء الغرفة.
ربما تشاهد أيضأ:
كيفية التخلص من البق بالريحان

طرق تزيين غرفة النوم

اختيار الألوان

لكلّ سيدة تبحث عن التميز في تزيين غرفة النوم، عليها كسر روتين الألوان المعتادة عليه، والانطلاق إلى مساحةٍ أكبر في دمج الألوان الهادئة، والرومانسية في آن معاً، لتحصل بذلك على منظرٍ جميلٍ، وغير مألوفٍ للعين. لذلك يجب ات تتخلي عن الألوان التقليدية، والمكررة، وأطلقي العنان لنفسك في ابتكار ألوانٍ تفضلينها، حيث يمكنك دمج ألوانٍ، مثل: الرمادي، والوردي، مع بضع لمساتٍ من البنفسجي الفاتح، والفضي الموزع هنا، وهناك في زوايا الغرفة.

ربما تشاهد أيضأ:
كيفية التخلص من البق بالريحان

الإضاءة

علَيكِ أن تهتمي بجانب الإضاءة في جميع الأوقات التي ستقضيها في غرفة النوم، فحيناً علَيكِ القيام بترتيب الغرفة، أو القيام ببعض الأعمال الهامة فيها، وهذا يوجب عليك استخدام الإضاءة العادية، أمّا في حال وجود مناسبةٍ خاصة فمجال الابتكار أمامك هنا واسعٌ جداً، يمكنك من خلاله اختيار ما يليق لمناسبتك، ولذوقك، ولشخصيتك، لذا، إليك بعض الأفكار لعمل إضاءة غير عادية:

وزعي الشموع ذات الألوان المناسبة لديكور غرفتك بالشكل الذي تفضلينه، كشكل قلبٍ كبير، أو حرف اسم زوجك، أو اسمك.
ابتكري رسماً جدارياً يمكنك من خلاله تثبيت بعض اللمبات الصغيرة الملونة عليه، لتمنحي المكان الجاذبية، والإضاءة المناسبة.
استعيني بحبل الإضاءة في توزيع الأضواء على أنحاء عدة من الغرفة، أو لتزيين ديكور معين لديك، لتمنحيها مزيداً من الجاذبية، والتميز.
اختاري الإضاءة الخافتة في مناسباتك الرومانسية، واعتني باختيارك لألوانها أيضاً، حتّى لا يضيع عليك بهجة التزيين في وضع أشياء تشوه المنظر العام للفكرة التي طبقتها، لذا استخدمي الإضاءة ذات اللون الوردي الهادئ، أو ذات اللون الذهبي، والفضي.

ربما تشاهد أيضأ:
كيفية التخلص من البق بالريحان

الورود والعطور

قد تبدو فكرة الورد، والعطور، والبخور من الأفكار التقليدية التي قد تجيدها كلّ سيدة، ولكن الشي الجديد الذي يمكن إضافته يتلخص في كيفية استخدام هذه الأشياء بشكلٍ غير مألوف، من خلال الأفكار الآتية:

استخدمي أوراق الورد البلدي في رسم قلوبٍ صغيرةٍ موزعة في أرجاء مختلفة من السرير، وضمني كلّ قلبٍ وردة من الجوري كعنوانٍ للحب الذي يجمع بينكما.
ادمجي بين الورد الطبيعي، والمجفف في رسم لوحةٍ جداريةٍ بسيطة، أو كتابة اسم زوجك بطريقةٍ مبتكرة، ويمكنك فعل ذلك بكل بساطة، يكفي أن تحددي الرسم الذي ترغبين به على لوحٍ خشبي، أو قطعةٍ من الكرتون المقوى، ثمّ ألصقي الورد المجفف، والطبيعي بشكلٍ مرتب، ومتناسق على حدود الرسم، ثمّ ضعي كمية كافية من اللمعة على زوايا الشكل الذي قمتي بتحديده، لتمنحيه إضاءةً من نوعٍ جديد، ثمّ تابعي توزيع بتلات الورد حول الرسم بعشوائية ليبدو المنظر النهائي عفوياً، وجميلاً.
لا تنسي أن ترشي العطر المفضل لديك في زوايا الغرفة، لتحصلي بذلك على الرائحة الذكية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *