التخطي إلى المحتوى

لقب أم هو ذي حروف قليلة لكن صاحبته تحمل العديد والعديد من معاني الحب والعطاء أو كلها , فإن الأم هي الصدر الحنون التي يتكئ عليه أبنائها للشكو , والأم شمعه مقدسهتضئ لك الحياة وما فيها , وهي تقدم دائما التضحيات لأبنائها دون أنتظار أي مقابل , ولكن يوجد يوم في السنة يحتفل الجميعفيه بعيد الأم رغم أنها تستحق أن يكون كل يوم لها عيد إلا أن هذا اليوم خصيصاً يهدي فيه الأبناء لأمهاتهم بعض الهدايا ليعبروا عن مدي حبهم , ولكن تتعدد الهدايا وقد يحتار البعض في تحديدها ولكن نحن سنساعدك في هذه المقاله .

أفكار لصنع هدايا للأم

نقدم لكم في هذه الفقرة بعض الأفكار التي قد تحتاجون معرفتها لصنع هدايا لعيد الأم بشكل جميل وتكلفة قليلة فالهداية تساعدك في التعبير عن حبك لأمك :

  • المخبوزات، حيث يتم تحضير وصفات مبتكرة من المخبوزات التي تحبها الأم، ويتم تقديمها لها كهدية بسيطة، لتترك أثراً خاصاً في نفسها.
  • الفطور في السرير، فمن المعروف أنّ الأم هي التي تعدّ وجبات الطعام لأبنائها، إلا أنّه من الجيد تغيير هذه العادة ولو مرّة واحدة، وذلك من خلال تحضير الأفطار وتقديمه لها في السرير، ممّا قد يفاجئها، ويعطيها شعوراً بالسعادة، وإحساساً بتقدير أبنائها لما تبذله من مجهود معهم.
  • صابون طبيعيّ، ويكون ذلك عن طريق خلط مادة الجليسرين، وبعض العناصر الطبيعيّة، كطحين الشوفان، والعسل، بالإضافة إلى بعض أنواع الأعشاب الطبيعية، فهذه المكوّنات سوف تنتج صابوناً فريداً تستفيد منه الأم.
  • خليط الحلويات، ويمكن تحضير مجموعة من الحلويات كرقائق الحبوب من القمح، كما يمكن إضافة بعض من أنواع المكسرات كاللوز، والفستق، والبندق، وبعض حبات الفواكه المجفّفة بالأنواع التي تفضّلها، وتقديمها لها.
    إكسسوار للشعر، يمكن عمل إكسسوار مميز للشعر، وإضافة بعض اللمسات عليه كوضع الزهور على مشبك الشعر البلاستيكي، وتقديمه لها كهدية مفرحة.
  • الأقنعة الطبيعية، فالكثير من الأمهات تجذبهنّ الأقنعة الطبيعيّة التي من شأنها العناية ببشرتهن، لا سيما تلك التي تصنع من مواد موجودة في المطبخ.
  • برطمان الحلوى، إذ يتم تجميع أنواع مختلفة من الحلوى التي تحبها الأم، كالشوكولاتة، والبسكويت، ووضعها في برطمان بعد تغليفه، وتزيينه ببعض الزهور الصغيرة.
  • المفارش، يمكن تزيين المفارش بتطريزها بالأشكال والحروف البارزة، مما يعطيها شكلاً خاصاً، ويزيد من قيمتها المعنوية.
  • شنطة قماشية، فمن الممكن إحضار قطعة من القماش الجيد، وحياكتها على شكل شنطة يد مميّزة، وتقديمها للأم.
  • أدوات الخياطة، فالكثير من الأمهات يحببن أدوات الخياطة، إذ يعتقدن أنّها من الأدوات الضرورية في كلّ منزل، ومن الجيد تجميع كل هذا الأدوات كالإبرة، والخيطان الملوّنة، والدبابيس، والمقص، في صندوق صغير، وتقديمه لها.
  • سلة الحديقة، بحيث يتم وضع كل مستلزمات الزراعة في هذه السلة، بالإضافة إلى بعض الأزهار التي تسطيع زراعتها في حديقة المنزل.
  • ألبوم صور، حيث يتم تجميع جميع الصور التي تحبها الأم في ألبوم، وتزيينه بالقماش، وبعض الأزرار، وبذلك يمكن لها الاحتفاظ بالذكريات المميزة.
  • إكسسوارات يدوية، وذلك من خلال استخدام الخرز الملوّن ذي الأشكال المختلفة وصناعة القلائد، والأساور، والأقراط لها
ربما تشاهد أيضأ:
كيفية التخلص من البق بالريحان

صنع صندوق

نقدم لكم في هذه الفقرة بعض المعلومات التي يمكن أن تحتاجوا معرفتها عن كيفية صنع الصندوق للهداية بشكل جميل ورائع لأن شكل الصندوق يبرز الهدية ويظهر معناها :

المواد المستخدمة

قاعدة خشبيّة أو قاعدة من الكرتون المقوّى مربّعة الشّكل.
مجموعة من أقراص السّي دي.
ورق ملوّن أو لامع.
لاصق سيليكون.
إكسسوارات للتّزيين.
شبر ملوّن.
ورد مجفّف.

ربما تشاهد أيضأ:
كيفية التخلص من البق بالريحان

طريقة الصنع

اشبك السّيليكون الحارّ في الكهرباء.
أحضر قاعدةً خشبيّةً، أو قاعدةً من الكرتون المقوّى مربّعة الشّكل.
غلّف السّي دي بالورق الملوّن، أو الّلامع.
ألصق أقراص السّي دي على القاعدة الخشبيّة، بطريقة مربّعة، بشكل قائم، مثل ترتيب قشور السّمك.
تحكّم بارتفاع الصّندوق حسب رغبتك.
زيّن الصّندوق بالإكسسوارات والشّبر، بحيث تغطّي سطح أقراص السّي دي الخارجيّة، ويمكن اختيار لون الشّبر الذي تفضّله الأمّ، لكي يضفي ذلك على الهديّة الجمال المعنويّ الذي تحدثنا عنه، وهكذا نكون قد صنعنا صندوقاً خفيفاً، يمكن للأمّ الاستفادة منه بوضع المكياج أو الإكسسوارات، أو أشياء أخرى.

ربما تشاهد أيضأ:
كيفية التخلص من البق بالريحان

بطاقة التّهنئة

قصّ جزءاً مستطيلاً أو مربّعاً من الورق الملوّن، واكتب عليه عبارتك، وقم بتزيينها بالشّبر، ولا تنسَ أن تضع الورد المجفّف داخل الصّندوق، والبطاقة بينه.
اكتب العبارة التي ترغب بتوجيهها إلى والدتك، ومن العبارات التي من الممكن كتابتها على بطاقات التهنئة:
كل عام وأنت لقلبي أقرب.
كل عام وأنت أجمل ما أملك
أنت سر وجودي، وسعادتي.

ربما تشاهد أيضأ:
كيفية التخلص من البق بالريحان

 

طرق لصنع الهدايا

نقدم لكم في هذه الفقرة بعض المعلومات التي يمكن ان تحتاجون معرفتها عن الهدايا وكيفية صونعها وطريقة تقديمها بشكل جميل يدخل علي القلوب السرور :

 

 

صنع محفظة يدوية مطرزة

المواد والأدوات اللازمة:

محفظة صغيرة.
قطعة من الإيتامين بحجمٍ مساوٍ لحجم المحفظة.
قطعة من قماش الستان لصنع البطانة.
خيوط بألوان مختلفة.
إبرة.
مقص.
ماكينة خياطة.

ربما تشاهد أيضأ:
كيفية التخلص من البق بالريحان

طريقة العمل:

يتمّ اختيار رسمة مناسبة من الإنترنت أو من كتاب للتصاميم المخصصة للتطريز.
تُحضر قطعة الإيتامين ويتمّ تحديد نقطة المنتصف فيها.
يُعبأ الخيط في الإبرة ثمّ يتم عمل الغرز على شكل x بناءً على التصميم المحدد، ولكن يجب الانتباه إلى تثبيت الخيط جيداً حتّى لا ينسل.
باستخدام ماكينة الخياطة يتمّ تثبيت قطعة الإيتامين المطرزة على المحفظة من الأطراف الخارجية بطريقةٍ مميزة مع تبطينها من الداخل باستخدام قطعة من قماش الستان وبذلك تُصبح المحفظة المطرزة جاهزة.

رسم لوحة بالألوان الزيتية

المواد والأدوات اللازمة:

لوحة بيضاء اللون.
ألوان زيتية.
فرشاة للرسم.
لوح خلط الألوان.
صورة للأم.
ستاند من الخشب لوضع اللوحة.

طريقة العمل:

تُثبت الصورة في طرف الستاند العلوي بعد تثبيت اللوحة البيضاء عليه.
توضع الخطوط الرئيسية للرسمة.
تُرسم صورة الأم على اللوحة باستخدام الألوان الزيتية والفرشاة ويجب مراعاة تدرجات الألوان خصوصاً للوجه، ويجب أن تكون مطابقة لصورة الأم الأصلية.

.

قد يهمك أيضاً :-

  1. كيف اصنع هدية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *