طريقة عمل الرقاق الطري باللحمة المفرومة

كتابة: شيماء العميري - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
طريقة عمل الرقاق الطري باللحمة المفرومة

طريقة عمل الرقاق الطري باللحمة المفرومة نقدم لكم علي موقع لحظات وفي مقالتنا هذه طريقة عمل الرقاق الطري باللحمة المفرومة اسهل طريقة عمل الرقاق الطري باللحمة المفرومة افضل طريقة عمل الرقاق الطري باللحمة المفرومة اسرع طريقة عمل الرقاق الطري باللحمة المفرومة في وقت قليل علي موقع لحظات يكثر استخدام الرقاق أو عجينة الجلاش في المطبخ المصري عمل الرقاق الطري باللحمة المفرومة اسهل طريقة عمل الرقاق الطري باللحمة المفرومة في وقت قليل علي موقع لحظات

الرقاق

يكثر استخدام الرقاق أو عجينة الجلاش في المطبخ المصري؛ حيث توجد العشرات من الوصفات التي تشتهر بها، مثل وصفة الرقاق الطري باللحمة المفرومة، ويمتاز هذا الطّبق بأنّه من الأطباق التي يُمكن أن تقدّم كوجبةٍ رئيسيّة، أو كنوعٍ من المقبلات الخفيفة، وهو من الأطباق المناسبة جداً لشهر رمضان.

 

المكونات

مئةٌ وخمسون غراماً من الزبدة الباردة.
ثلاثمئة غرام من الطّحين الأبيض متعدّد الاستعمالات.
صفار حبّة واحدة من البيض.
ملعقة كبيرة أو ملعقتان من الماء البارد، أو أكثر بقليل.
ثلاثمئة وخمس وسبعون غراماً من اللحم المفروم.
بصلة متوسطة الحجم مفرومة فرماً ناعماً.
نصف ملعقة صغيرة من الثوم المهروس.
نصف ملعقة صغيرة من البهارات.
رشّة من الملح والفلفل الأسود المطحون.
ملعقتان كبيرتان من الزيت النباتي.
حبّة متوسطة الحجم من البندورة المفرومة فرماً ناعماً.

طريقة التحضير

قطّعي الزّبدة إلى مربّعاتٍ صغيرة، ثمّ انخلي الطّحين في وعاء ثمّ أضيفي إليه الزبدة وافركيها بالطّحين حتى تتمازج ويُصبح قوام الخليط رملي، ويُمكن القيام بهذه الخطوة في مُحضّرة الطعام.
أضيفي صفار البيض والقليل من الماء البارد حتى تتشكّل لديك عجينة ناعمة ومتماسكة، وتعتمد كميّة الماء على نوع الطّحين ومقدار الماء الذي يمتصه.
ضعي العجينة فوق سطحٍ مرشوش بالطّحين واعجني حتى تحصلي على كُرةٍ ناعمة ومتماسكة من العجين، ثمّ غلّفي العجينة بورق النايلون وضعيه في الثلاجة لمدّة ثلاثين دقيقة.
ضعي الزيت في المقلاة فوق نارٍ متوسطة الحرارة، ثمّ أضيفي اللحم، والملح، والبصل، والفلفل الأسود، والثوم.
قلّبي المكونات حتى ينضج اللحم، ثمّ أضيفي البندورة، وارفعيه عن النار واتركيه جانباً حتى تبرد اللحمة.
أخرجي العجينة من الثلاجة وخذي ثلاثة أرباع العجينة ورقّيها في صينيّة فرن دائريّة الشكل.
وزّعي اللحم المفروم فوق العجين، ثمّ رقّي العجينة المتبقيّة وافرديها فوق اللحم، وأدخلي الصينيّة في فرنٍ ساخنٍ على حرارة مئتين درجة.
اخبزي التارت حتى يتحمّر من الجوانب جيداً، ثمّ أخرجيه من الفرن واتركيه جانباً لمدّة عشرِ دقائق ثمّ قدّميه.
يُمكن أن تحضّري هذه الوصفة باستخدام عجينة الجلاش أو الفيلو من خلال فرد نصف كميّة العجينة الموجودة في العبوة في صينيّة مستطيلة الشّكل، مع دهن كل شريحة منها بالزّبدة، ثمّ افردي اللحمة المحضّرة فوقها بالتساوي، ثمّ ضعي الكميّة المتبقيّة من العجينة بنفس الطريقة السابقة من خلال دهن الشرائح بالزّبدة.
أدخلي الصينيّة في فرنٍ ساخنٍ على حرارة مئةٍ وتسعين لمدّة خمس عشرةَ دقيقة.

لمعرفة المزيد عن طريقة عمل الرقاق الطري باللحمة المفرومة ,اسهل طريقة عمل الرقاق الطري باللحمة المفرومة, افضل طريقة عمل الرقاق الطري باللحمة المفرومة, اسرع طريقة عمل الرقاق الطري باللحمة المفرومة زوروا موقع لحظات

التالي
علامات يوم القيامة الصغرى والكبرى بالترتيب
السابق
معنى اسم أريج وصفاته Areej