التخطي إلى المحتوى

طريقة عمل اللازانيا باللحمة المفرومة نقدم لكم علي موقع لحظات كل ماهو جديد ومميز في مقالتنا هذه طريقة عمل اللازانيا باللحمة المفرومة افضل طريقة عمل اللازانيا باللحمة المفرومة اسهل طريقة عمل اللازانيا باللحمة المفرومة اسرع طريقة عمل اللازانيا باللحمة المفرومة علي موقع لحظات هي عبارة عن معكرونة مصنوعة من العجين الخاص بها موجودة في كل المحلات التجارية وهي من أفضل الأطباق الجانبية أو الرئيسية في بعض الأحيان طريقة عمل اللازانيا باللحمة المفرومة علي موقع لحظات

ربما تشاهد أيضأ:
عمل الكوسا بالبشاميل - طريقة عمل الكوسة بالبشاميل

 

اللازانيا

هي عبارة عن معكرونة مصنوعة من العجين الخاص بها، موجودة في كل المحلات التجارية، وهي من أفضل الأطباق الجانبية أو الرئيسية في بعض الأحيان، وهي من ألذ وأطيب الأطباق التي يمكن تقديمها، وتحتوي على نسبة من الدهون والسعرات الحرارية التي تمدّ الجسم بالطاقة اللازمة، يعتبر طبق اللزانيا من الأطباق الإيطالية بامتياز التي أصبحت أحد أطباق المطبخ العربي الشهية وسريعة التحضير والمشهورة، يتم حشو اللزانيا باللحم المفروم المتبل أو باستخدام حشوة الباذنجان أو حشوة السبانخ والجبن، لكننا سنتطرق إلى طريقة تحضير اللزانيا باللحم المفروم في هذا المقال.

ربما تشاهد أيضأ:
عمل الكوسا بالبشاميل - طريقة عمل الكوسة بالبشاميل

المكونات

1. شرائح لازانيا

2. 500 جرام لحم مفروم

3. حبتين بصل مفروم

4. حبيتين ثوم مفروم

5. كوب جبنة موتزاريلا مبروشة

6. 1/2كوب جبنة بارميزان مبروشة

7. كوب صلصة طماطم

8. ملعقة كبيرة معجون طماطم

9. 100 جرام زبدة

10. ملعقة صغيرة ريحان

11. 1/2ملعقة صغيرة فلفل أسود

12. رشة ملح

مكونات البشاميل

البشاميل

1. كوب دقيق

ربما تشاهد أيضأ:
عمل الكوسا بالبشاميل - طريقة عمل الكوسة بالبشاميل

2. 4 أكواب لبن

3. 150 جرام زبدة

4.1/2 ملعقة صغيرة فلفل أسود

5.1/2 ملعقة صغيرة ملح

طريقة التحضير

طريقة عمل اللازانيا

1. يتم تحضير البشاميل من خلال وضع إناء على النار، ثم نذوب فيه مكعبات الزبد، ونضيف الدقيق، ويقلب بملعقة خشب حتى يتشرب كل الزبد.

2. نضع الحليب تدريجياً مع التقليب أثناء سكبه، حتى لا تأتى كتل داخل البشاميل، وعندما يصبح الخليط متجانس نغلق النار ونضع الفلفل الأسود والملح

ربما تشاهد أيضأ:
عمل الكوسا بالبشاميل - طريقة عمل الكوسة بالبشاميل

3. أما بالنسبة لحشوة اللازانيا، فنضع وعاء آخر على النار، ونذوب فيه مكعبات الزبدة، ثم يضاف البصل والثوم المفروم ويقلى حتى يذبل.

4. تضاف اللحمة وتقلى حتى يتغير لونها، ثم نتبلها بالقرفة، والفلفل الأسود والملح، وتقلب جيداً.

5. نضيف صلصة ومعجون الطماطم، ونضع الماء على اللحمة وتترك على نار هادئة مع التحريك، حتى تنضج اللحمة كلياً ونرفعها من على النار.

6. نحضر صينية فرن زجاجية، ونسكب طبقة من البشاميل، تغطى بطبقة من شرايح اللازانيا، وتوزع فوقها طبقة من الحشوة ثم طبقة اخرى من البشاميل وفوقها طبقة من جبنة الموتزاريلا، تكرر العملية حتى تنتهى الكمية.

ربما تشاهد أيضأ:
عمل الكوسا بالبشاميل - طريقة عمل الكوسة بالبشاميل

7. رش الجبن البارميزان على الوجه، ثم ندخل الصينية إلى الفرن، وتترك لمدة ما بين 25 إلى 30 دقيقة.

8. نخرجها من الفرن وتقدم ساخنة.

9. لمعرفة المزيد عن افضل طريقة عمل اللازانيا باللحمة المفرومة اسهل طريقة عمل اللازانيا باللحمة المفرومة اسرع طريقة عمل اللازانيا باللحمة المفرومة زوروا موقع لحظات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *