التخطي إلى المحتوى

طريقة عمل حليب جوز الهند سوف نقدم لكم من خلال موقعنا لحظات اكبر موقع تغذية في الشرق الاوسط والعالم عن الكثير ما سنعرضة علي حضرتكم الكثير من الطرق لعمل حليب جوز الهند ومن خلال هذا الموضوع والفقرات التالية سوف تتعرف علي الكثير يعرف حليب جوز الهند على أنه السائل الذي يستخرج من ثمار جوز الهند الاستوائية وهو من المواد الغذائية التي يكثر استخدامها في المناطق الشرقية من القارة الآسيوية ويمكنك ان تتعرف علي الكثير من خلال الفقرات التالية

حليب جوز الهند

حليب جوز الهند هناك الكثير ما ستعرفة من خلال هذة الفقرة عن حليب جوز الهند ويمكنك ان تتعرف علي ذلك عن حليب جوز الهند وهو :

 

ربما تشاهد أيضأ:
10 فوائد قشر البرتقال تقليل السرطان وانقاص الوزن ونضارة البشرة وغيرهم

 

حليب جوز الهند هو سائل أبيض اللون يستخرج من جوز الهند المبشور، له العديد من الفوائد الصحية للجسم.

 

إضافة إلى فوائده الجمالية للشعر والبشرة، وإلى استخدامه في العديد من الحلويات اللذيذة مثل: مهلبية حليب جوز الهند بالمكسرات، وسينابون حليب جوز الهند.

 

يعرف حليب جوز الهند على أنه السائل الذي يستخرج من ثمار جوز الهند الاستوائية، وهو من المواد الغذائية التي يكثر استخدامها في المناطق الشرقية من القارة الآسيوية، والدول الكاريبية.

 

بالإضافة إلى أمريكا الجنوبية وغيرها، ويتميز بلونه الأبيض الناصع، وطعمه الغني واللذيذ، هذا بالإضافة إلى احتوائه على العديد من العناصر الغذائية المفيدة لجسم الإنسان

ربما تشاهد أيضأ:
فوائد خل الثوم واستعمالاته

كيفية عمل حليب جوز الهند

كيفية عمل حليب جوز الهند هناك الكثير ما ستعرفة عن طرق تحضير والمكونات ومن خلال هذة الفقرة عن كيفية عمل حليب جوز الهند وهي :

 

 

المكونات :

 

1- ثمرة جوز الهند.

 

2- ثلاثة أكواب من الماء.

 

 

طريقة التحضير :

 

1- نفتح ثمرة جوز الهند، ونبشر الجزء الداخلي منها.

 

2- نضع الماء في قدر عميق على النار، وعند غليانه نُضيف إليه مبشور جوز الهند، وننتظر لمدة خمس دقائق.

 

3- نرفع القدر عن النار، ونتركه مغطى لمدة ثلاثة أيام في الثلاجة.

 

4- نصفي الحليب المتشكل عن مبروش جوز الهند بواسطة مصفاة.

ربما تشاهد أيضأ:
فوائد شرب الشاي بالليمون

 

5- نحفظ حليب جوز الهند المتكون في الثلاجة، ونأخذ المبشور ونضعه على ورق حتى يجف لاستخدامه لاحقاً في أغراض أخرى.

فوائد حليب جوز الهند

فوائد حليب جوز الهند هناك الكثير ما ستعرفة عن الفوائد التي يمكنك ان تتعرف عليها ومن خلال هذة الفقرة يمكنك ان تتعرف علي فوائد حليب جوز الهند وهي :

 

 

فوائد حليب جوز الهند الصحية

 

يحسن جهاز المناعة في الجسم ويحمي من الأمراض نظراً لاحتوائه على العديد من الفيتامينات، مثل: فيتاميني (ج) و(هـ)، والمعادن مثل: الحديد، البوتاسيوم، الكالسيوم، المغنيسيوم.

 

يحمي القلب من الأمراض نظراً لاحتوائه على مضادات الأكسدة.

 

 

فوائد حليب جوز الهند للبشرة

 

 

ربما تشاهد أيضأ:
السعرات الحرارية في زبدة الفول السوداني ؟

يعد حليب جوز الهند مقشر طبيعي للجسم، عن طريق خلط أربع ملاعق كبيرة من حليب جوز الهند، مع ملعقة كبيرة، ونصف من زيت جوز الهند، وكوب من ملح البحر أو السكر البني في حالة البشرة الجافة أو الحساسة.

 

يرطب البشرة وينعمها ويصفيها، ويعالج حروق الشمس والتهابات البشرة، عن طريق إضافة نصف كوب من حليب جوز الهند مع كمية مثلها من ماء الورد لماء الاستحمام الدافئ مع الاسترخاء لمدة ربع ساعة تقريباً.

 

حليب جوز الهند مقشر طبيعي للوجه، عن طريق إضافة ملعقة كبيرة من العسل مع كوب من حليب جوز الهند، ثم تضاف محتويات كبسولة من فيتامين (هـ)، وبعد تقليبها جيداً، تغمس قطعة من القطن في الخليط ويُدلّك بها الوجه والرقبة، ثم يُغسل الوجه جيداً بعد ربع ساعة.

ربما تشاهد أيضأ:
فوائد سمك البياض - ما هي اضرار سمك البياض

 

 

فوائد حليب جوز الهند للشعر

 

 

يقوي الشعر ويزيد من نموه، دلكي فروة رأسك حتى الأطراف بحليب جوز الهند بخفة مدة خمس دقائق، ثم انتظري مدة أربع ساعات وهو مغطى بغطاء الاستحمام البلاستيكي، وبعدها اغسليه بالشامبو.

 

حليب جوز الهند مفيد للشعر الجاف، اخلطي أربعة ملاعق كبيرة من حليب جوز الهند مع ملعقة كبيرة من العسل وملعقة مثلها من زيت الزيتون أو زيت الخروع، ثم ضعي هذا المزيج على النار لتدفئته قليلاً، ثم دلكي فروة رأسك حتى أطراف شعرك بالمزيج، ثم ارتدي غطاء الاستحمام البلاستيكي، اتركي الخليط على شعرك لمدة ساعة، ثم اغسليه بالشامبو.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *