التخطي إلى المحتوى

طريقة عمل زلابية مغربية سنقدم لكم اليوم اسهل وافضل طريقة زلابية المغربية قدم المطبخ المغربي العديد من الأطباق والحلويات التي انتقلت منها فيما بعد إلى باقي البلاد العربية سنقدم لكم اليوم اسهل وافضل طريقة زلابية المغربية  علي موقع لحظات

طريقة عمل زلابية

قدّم المطبخ المغربي العديد من الأطباق والحلويات التي انتقلت منها فيما بعد إلى باقي البلاد العربية، والزلابية نوع من الحلويات القديمة التي اشتهرت المغرب بتحضيرها، إذ تتميز بقوامٍ طري مقرمش، تحضّر كثيراً في شهر رمضان المبارك كنوع من أنواع التحلية، وتعتبر الزلابية وصفة سهلة التحضير غير مكلفة، وسنذكر فيما يأتي طريقة عمل الزلابية المغربية.

الزلابية المغربية

المكوّنات
نصف كيلو غرام من الدقيق.
ربع كوب من النشا.
أربع ملاعق صغيرة من الخميرة الفورية.
مئتا غرام من الماء.
أربع ملاعق صغيرة من الزيت للعجن.
ملعقة صغيرة من الملح.
نصف ملعقة صغيرة من السكر.

ربما تشاهد أيضأ:
اسهل طريقة عمل الكشرى المصرى

طريقة التحضير

نخلط جيداً كلاً من ملعقتين صغيرتين من الزيت، ونصف كوب من الماء الفاتر، وملعقتين صغيرتين من الخميرة، وملعقة صغيرة من الملح، وملعقة صغيرة من السكر، نضعه جانباً في مكانٍ دافئ ليخمر لمدّة ساعة.
نضيف الكمية المتبقيّة من الزيت، والخميرة، والدقيق، ثم نسكب كوباً من الماء الفاتر، ونعجن المكوّنات حتى تتشكّل لدينا عجينة سائلة، ونتركها تخمر لمدّة ساعة أخرى.
نهبط العجين بعد أن تخمر، ثم نأخذ كمية من العجينة في قبضة يدنا، ونضغط عليها حتى نخرج كمية صغيرة منها، ثم نقطّعها بملعقة صغيرة، ونضعها مباشرة في الزيت الساخن الغزير، ونقلّبها حتى تصبح ذهبية اللون من جميع الجوانب، ثم نكرّر هذه الخطوة على الكمية المتبقية لدينا. لمعرفة المزيد عن طريقة عمل الزلابية المغربية علي موقع لحظات

ربما تشاهد أيضأ:
اسهل طريقة عمل الكشرى المصرى

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *