طريقة عمل زيت جوز الهند

كتابة: هبه ابراهيم - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
طريقة عمل زيت جوز الهند

طريقه تحضير زيت جوز الهند زيت النارجيل”، أحد أنواع الزيوت المهمة جدًا لما له من الفوائد؛ إذ يعمل على إطالة الشعر وتقويته، بل أطلق عليه البعض “الزيت المعجزة”، بالإضافة إلى ذلك يعمل كملطف لفروة الرأس ومكافح للقشرة وكمرطب للجلد، كذلك يمكنكِ أن تستعيني به في التخسيس؛ عن طريق استخدامه في الطهي، حيث إنه لا يتحول إلى أحماض دهنية، ويدخل زيت جوز الهند في علاج الأجهزة الداخلية لجسم الإنسان، مثل علاج اضطرابات الجهاز الهضمي، ويستخدم كمضاد للطفيليات التي تصيب الأمعاء، ويعمل على تحسين المسالك البولية وعلاج الربو، وله العديد من الاستخدامات الأخرى، لذلك يكثر الطلب عليه في الصيدليات ومحلات العطارة. ولكن ما رأيك أن تصنعيه بنفسك في المنزل؟ لمزيد من المعلومات زورو موقعنا موقع لحظات

ما سنحتاجه في صناعة زيت جوز الهند

 

ثمرة جوز هند، ويفضل أن تكون ناضجة وكبيرة الحجم.
إناء من الزجاج وآخر من الإستانلس قابل للحرارة، وملعقة خشبية.
مبشرة لبشر جوز الهند، احرصي على أن تكون نظيفة وخالية من أي آثار أو روائح.
برطمان زجاجي نظيف وخالٍ من أي آثار للسوائل أو أي روائح لمواد أخرى.

طريقة صناعة زيت جوز الهند

في البداية، قشري ثمرة جوز الهند من القشرة الخارجية، بقطعها إلى نصفين واستخراج الأجزاء البيضاء منها.

اصنعي فتحة في القشرة الصلبة الموجودة تحت القشرة الخارجية لتفرغي سائل جوز الهند في وعاء، ثم شقي الثمرة إلى نصفين، وافصلي القلب الأبيض عن القشرة الصلبة.

بعد ذلك خذي الأجزاء البيضاء وابشريها بالمبشرة، لتتحول لأجزاء صغيرة ناعمة، ثم ضعيها في الإناء الزجاجي.

ضعي كمية من الماء النقي في الإناء الإستانلس، وضعيه على النار حتى يصل الماء لدرجة الغليان، ثم أضيفي الماء بعد الغليان على جوز الهند المبشور الموضوع في الإناء الزجاجي سابقًا.

استخدمي الملعقة الخشبية في التقليب حتى تنخفض درجة الحرارة وتصل لمرحلة الدفء وتستطيعين لمسه بيدكِ، وفي هذه الحالة اعصريه بيدك داخل الإناء، وستلاحظين تحوله إلى مادة تشبه اللبن.

اتركي الإناء ليلة كاملة، من الممكن أن تتركيه في الثلاجة، وفي اليوم التالي ستجدين أن الماء استقر في أسفل الإناء، وزيت جوز الهند استقر في الأعلى، يمكنكِ حينئذ فصله ووضعه في البرطمان.

التالي
تفسير معني حلم الحمام في الحلم لابن سيرين وابن شاهين
السابق
فوائد عشبة المدينة