التخطي إلى المحتوى

طريقة عمل عجينة البيتزا الهشة على موقع لحظات اسهل طريقة لعمل البيتزا ,طريقة عمل عجينة البيتزا الهشة ,وطريقة التحضير ,وطريقة عملها ,ومعرفة المقادير كل هذا علي موقع لحظات

البيتزا

البيتزا من الأكلات التي اشتهرت في إيطاليا بشكل كبير، من ثمّ انتقلت شهرتها إلى جميع المطابخ الغربيّة والعربيّة، حيث إنّها أصبحت على قائمة أفضل الأطباق المطلوبة والمرغوب فيها على مدار اليوم، يتميّز طبق البيتزا بأنّه يمكن أن تناولها على وجبة الإفطار أو الغداء وكذلك العشاء، وذلك بسبب التنوع الكبير الذي طرأ على البيتزا من خلال تغيير مُكوّناتها كي تُلائم جميع الأوقات.
هناك أنواع كثيرة من البيتزا ولكنّها تشترك بمُكوّن أساسيّ وهي العجينة، وهي تعتبر من المُقوّمات الأساسيّة لنجاح البيتزا في المطاعم أو المنازل، والآن سوف نقدّم لك سيدتي طريقة تحضير عجينة البيتزا بمقادير وطريقة جداً رائعة، والتي ستمنحك الحصول على عجينة هشّة وطريّة.

 

 

 

عمل عجينة البيتزا الهشّة

المُكوّنات

ثلاثة أكواب من الدقيق الأبيض.
كوب من اللبن الرائب.
ربع كوب من الزيت نباتي.
ست ملاعق كبيرة من الحليب البودرة.
ملعقة كبيرة من الخميرة.
ملعقة صغيرة من البيكنج باودر.
ملعقة صغيرة من السكر.
ملعقة صغيرة من الملح.
كوب من الحليب السائل.
بيضة.

طريقة التّحضير

نحضر وعاءً عميقاً ثمّ نضع فيه كوباً واحداً من الدقيق من ثمّ نضع جميع المُكوّنات السائلة والجافّة، ثمّ نخفقها بالخفّاقة الكهربائيّة على سرعة عالية حتى تتجانس جميع المُكوّنات مع بعضها البعض.
نترك العجينة لمدة عشر دقائق مُغطّى بقطعة من القماش وبمكان دافئ، حتى يتم تشكيل الفقّاعات على الوجه.
نضيف الكميّة المُتبقيّة من الدقيق بشكل تدريجيّ مع الخفق بالمِضرب الخاص بالعجينة.
نضيف القليل من الزيت على المضرب لتجنّب التصاق العجينة بمشابك المضرب، وعندما يصبح لدينا عجينةً كثيفةً نخرج العجينة من العجّانة، ونضعه على سطح مرشوش بالدقيق، ثمّ نعجنه براحة اليد حتى تصبح العجينة ملساء مُتماسكةً ليّنةً.
نضع العجينة بعد ذلك بوعاء مدهون بالقليل من الزيت النباتي، من ثمّ نضع العجينة بالوعاء مع تغطيته بشكل جيّد ونضعه بمكان دافئ لمدّة ساعتين حتى يتضاعف حجمها.
نقطّع العجينة إلى كرات دائريّة حسب حجم قرص البيتزا المراد تحضيره.
نترك أقراص العجينة لمدّة خمس دقائق قبل البدء بفردها.
نحضر المِرَقّ، ثمّ نفرد العجينة على غطاء بلاستيكيّ أو كيس وذلك للحفاظ على شكلها ووقوامها أثناء الفرد ولتسهيل عمليّة نقلها من مكان إلى آخر.
نضع قرص العجينة بالصينيّة بعد فرده، يُفضّل أن يكون بسمك 2-3سم وهو الحجم المُتوسّط والمُناسب.
نصنع بعض الثقوب بواسطة شوكة وبمَسافات مُتباعدة، هذه الطريقة تمنع تكون فقّاعات الهواء داخل العجينة مرّةً أخرى التي تزيد من سُمكها وتعجُّنها أثناء الطهي.
نضع صلصة البيتزا وباقي المُكوّنات المرغوب بها لتحضير البيتزا.

قد يهمك أيضاً :-

  1. وصفات بيتزا سهلة
  2. طريقة حفظ عجينة البيتزا الصحيحة
  3. أنواع الجبن للبيتزا
  4. أفضل طريقة لعمل عجينة بيتزا
  5. كيفية عمل البيتزا دوائر صغيرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *