طريقة ومكونات شطة الكشري

كتابة: شيماء العميري - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
طريقة ومكونات شطة الكشري
طريقة ومكونات شطة الكشري إعداد شطة الكشري طريقة عمل شطة الكشري  اسهل طريقة لعمل شطة الكشري يعتبر الكشري الطبق الشعبي الأساسي في جمهورية مصر العربية وهو طبق مميز جدا ومعروف إعداد شطة الكشري طريقة عمل شطة الكشري  اسهل طريقة لعمل شطة الكشري علي موقع لحظات
الكشري

يُعتبر الكشري الطبق الشعبي الأساسي في جمهوريّة مصر العربية، وهو طبق مُميّز جداً ومعروف على نطاق واسع في الوطن العربي، ويتميّز بنكهته اللذيذة وفوائده الجمّة نظراً لتنوّع مكوناته. يُقدّم طبق الكشري مع صلصته الخاصّة والتي تُعدّ جزءاً أساسياً من هذا الطبق وتسمّى بشطة الكشري. إعداد الكشري

المكونات

المكوّنات
بصلة متوسطة الحجم.
عشرة فصوص من الثوم المهروس.
كيلوغرام واحد من الطماطم الناضجة.
رشة من الملح حسب الرغبة.
ملعقة صغيرة من الكمون.
ملعقة صغيرة من البهارات المشكلة.
كوب من الماء.
ملعقة كبيرة من الخل.
ثلاثة قرون من الفلفل الأحمر الحار (يمكن الزيادة والتقليل من كميّة الفلفل حسب الرغبة، وحسب درجة الحرارة المرغوبة).

طريقة التحضير

نُقطّع على لوح التقطيع كلّاً من البصل إلى قطعٍ صغيرة جداً أي يصبح مفروماً وناعماً، ونُقطّع قرون الفلفل إلى قطع صغيرة، ثمّ ندقّها بالهاون بحيث تصبح ناعمة جداً، ونُقشّر حبات الطماطم ونقطّعها إلى قطع صغيرة.
نضع في مقلاة كميّة الزيت القليلة، ونُضيف إليها البصل على نار متوسطة، ونُقلّب البصل إلى أن يتغيّر لونه إلى أصفر مائل إلى الذهبي.
نُضيف كلّاً من الثوم المهروس، والطماطم المفرومة، والفلفل الأحمر، والخل، والبهار المشكل، والكمون، والملح، ونتركه على النار إلى أن تذوب الطّماطم، بعدها نُضيف كوب الماء ونترك القدر على النار إلى أن يَغلي المزيج أكثر من مرّة، بذلك تَكون شطّة الكشري أصبحت جاهزةً للتقديم.

التالي
كبسولات سيلبريكس مسكن للالم ومضاد للالتهاب Celebrex Capsules
السابق
ادعية لتسهيل الولادة