التخطي إلى المحتوى

طريقه تخفيف شعر الجسم هذا هو موضوع اليوم على موقع لحظات الموقع الرائد فى الوطن العربى والعالم فى مجال العنايه بالجسم طريقه تخفيف شعر الجسم ولان الشَعر الزائد هو الشبح الذي يؤرق الفتيات والنساء بشكل عام ويرجع سبب الشعر الزائد لسببين اما وراثى او مرضى ولذلك جنئنا لكى بحلول اكيده ان شاء الله فى مقالى هذا وجمعت لكم اهم النصائح والمعلومات فى الفقرات الاتيه اتمنا ان تنال اعجابكم

الشعر غير المرغوب فيه

الشعر غير المرغوب فيه الشعر  :الزائد هو الشبح الذي يؤرق الفتيات والنساء بشكل عام تعرفى عل اسبابه فى هذه الفقره :

 

أسباب نموّه

 

بداية يجب معرفة أن سبب نمو الشَّعر على الجسم هو وجود هرمون التستسترون، وهو هرمون الذكورة في الجسم بشكل عامّ، ولكنّها بنسبة قليلة عند الإناث بالمقارنة مع الرجال،

 

وهو المسبّب لنموّ شعر الجسم، فالحلّ الأوّل يكون بموازنة الهرمونات في الجسم، فننصحك بشرب كوب من شاي النعناع أو القرفة مرّتين في اليوم، فهذان المشروبان من شأنهما أن يقلّلا إفراز هرمون التستسترون في جسمك، أو راجعي الطبيبة لكي تتأكّدي من توازن الهرمونات في حال كان نموّ الشَّعر أكثر من الطبيعيّ.

طريقة تخفيفه

 

استخدمي الحلاوة، أو الشبّة، أو الشّمع، أو آلة إزالة الشَّعر، ولكن ليس شفرة الحلاقة، فالمطلوب هو نزع الشَّعر بالكامل وليس قصّه، فأنت عندما تستخدمين شفرة الحلاقة تقصّين الجزء الظاهر على الجلد من الشَّعرة،

 

فما يلبث يومَين حتى يظهر مجدّداً، أمّا إن نزعت الشَّعر من جذوره سيستغرق وقتاً أطول يتراوح بين أسبوعَين إلى شهر، حسب طبيعة جسمك، ودرجة الحرارة، والفترة التي أزلتِ بها الشَّعر الزائد، فمن المعروف أنّه ينمو بسرعة في فترة الدّورة الشهريّة، لذلك يُنصح بإزالته بعد انقضائها.

 

بعد إزالة الشَّعر استخدمي إحدى الخلطات التالية على المنطقة التي أزلتِ منها الشَّعر، وارتكيها لمدّة نصف ساعة قبل شطفها، وكرّري تطبيق الوصفة في الثلاثة أيام التالية لإزالة الشَّعر على الأقلّ، وهي:

 

اخلطي ملعقتين كبيرتين من الكركم مع كوب من اللبن، ودلّكي بها المنطقة.
انقعي كميّة من الترمس، وضعيها في الثّلاجة طوال الليل، ثمّ استخدمي قطنة لتوزيع ماء منقوع الترمس على المنطقة، أو استخدمي زجاجة رذاذ لهذا الغرض، ويُفضّل تكرار هذه الوصفة يوميّاً، حتى تلاحظي أن نموّ الشَّعر بدأ يخفّ.
امزجي ربع كوب من النشا، وعصير الليمون، وماء الورد، واستخدمي قطعة من القطن لتوزيع المزيج على المنطقة.

وصفات لتخفيف نمو شعر الجسم

نقدم لكم فى هذه الفقره اهم وصفات لتخفيف نمو شعر الجسم وهى وصفات طبيعيع جدااا وهى :

 

الترمس:

 

يعتبر فعالاً في التخفيف من ظهور الشعر على الجسم، ويتمّ استعماله من خلال نقع كميةٍ منه في ماءٍ ساخن مدّة يومٍ كاملٍ، وبعدها غسل المنطقة المطلوبة بالمزيج الناتج بعد إزالة الشعر عنها، وتكرار التجربة باستمرار حتى تظهر النتيجة المطلوبة.

 

نبات السعد:

 

هو من أبرز النباتات التي تخفف نمو الشعر، ويكون بطحن أربع ملاعق كبيرة منه، وغليها في لترٍ من الماء، ثمّ استعمال الخليط كسغولٍ للمنطقة المطلوبة.

 

الفازلين:

 

عن طريق خلط ملعقةٍ كبيرةٍ منه مع ملعقتين كبيرتين من مطحون نبات السعد، ودهن المنطقة بعد إزالة الشعر عنها، ومع تكرار الوصفة سيختفي الشعر تدريجياً.

 

زيت الزيتون:

 

مزج ملعقتين كبيرتين منه مع ملعقةٍ كبيرةٍ من عصير الليمون، وملعقة من الجلسرين، وملعقة من ماء الورد، ثمّ استعمال المزيج ككريم تُدهن به المنطقة.

 

أو من خلال تحضير عجينةٍ من الملح الخشن مع ملعقتين من زيت الزيتون وملعقة من عصير الليمون، ووضع الخليط على المكان بعد إزالة الشعر عنه.

 

النعناع الأخضر:

 

فشرب كوبٍ من مغلي أوراقه الطازجة يومياً يُعزز تقليل إفراز هرمون التيستوستيرون أو هرمون الذكورة عند النساء، وبالتالي التخفيف من ظهور الشعر.

 

القرفة:

 

لها القدرة على تحقيق التوازن الهرموني في الجسم، ويتمّ استعمالها عن طريق شرب كوبٍ من منقوعها، أو إضافتها إلى الطعام، حيثُ تعتبر من الوصفات المجربة والفعالة.

 

الكركم:

 

بفضل خصائصه الطبيعية الفعالة التي تؤثر على نمو الشعر، ويكون من خلال خلط ملعقتين من مطحونه مع ملعقةٍ كبيرةٍ من لبن الزبادي، ثمّ وضع المزيج على المنطقة المطلوبة بعد إزالة الشعر عنها، وغلسها بالماء البارد بعد مضي عشر دقائق، ومع تكرار التجربة ستظهر النتيجة المطلوبة.

 

النشا:

 

ويتمّ تحضيره عن طريق خلط ملعقةٍ منه مع ملعقةٍ من عصير الليمون، وملعقة من ماء الورد، ثمّ وضع المزيج على الجلد بعد إزالة الشعر عنه، وتركه حتّى يجفّ قبل غسله بالماء الفاتر.

طرق تخفيف شعر الجسم

طرق تخفيف شعر الجسم وترتبط ظاهره شعر الجسم بعدة أسباب منها ما هو وراثي او مرضى مثل :

 

ومنها ما هو صحي كخللٍ في إفراز الهرمونات، حيثُ يؤدّي ذلك إلى نمو الشعر بشكلٍ كثيفٍ وغير مرغوب فيه في أماكن مختلفة من الجسم.

 

ولكن توجد العديد من الطرق التي من خلالها يمكن التخفيف من ظهوره فمنها إزالته بالحلاوة، أو الشمع، أو الشفرة، وكذلك من خلال الخضوع لجلسات ليزرٍ للتخلص منه نهائياً، حيثُ تبقى هذه الطريقة ذات أضرار وآثارٍ جانبية غير مستحبةٍ كالتهاب الجلد وتعرّضه للحرق.

 

ويمكن التخلص من الشعر والتخفيف من حدة ظهوره بالاستعمال المتكرر لبعض الوصفات والخلطات الطبيعية، حيثُ تتميز بالفعالية والقدرة على اعطاء النتيجة المطلوبة خلال فترةٍ معينة من الاستخدام، إضافةً إلى آثارها الجانبية الايجابية.

 

قدمنا لكم اليوم موضوع عن طريقه تخفيف شعر الجسم على موقع لحظات اكبر موقع تجميلى للعنايه بالجسم والبشره والشعر والانسنان وكل ما تحتاجه السيدات والرجال ايضا وللمزيد من الوصفات زورو موقع لحظات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *