التخطي إلى المحتوى

نقدم لكم طريقه عمل ارز بالحمص والدجاج على موقعكم المميز والاكبر فى الشرق الاوسط نقدمه لكم خطوه بخطوه لتستمتعى معنا باللذ الوصفات لكى فقد سيدتى اجمل وصفه اعمل ارز بالحمص والدجاج لانه من الاطباق المشهيه جدااااا واليكم المكونات والمقادير

مكونات الارز بالدجاج والحمص

المقادير:
-كوب أرز بسمتي
-2 كيلوغرام دجاج مقطّع
-1حبة كبيرة بصل، مقطعة إلى أرباع
-3 قطعة ورق غار
-6 فصوص هيل
-1 عود متوسط قرفة
-3 ملعقة كبيرة بهارات مشكلة
-1 ملعقة كبيرة ملح
– نصف كوب زيت زيتون
-3 حبة كبيرة بصل، مقطعة إلى شرائح
-2 كوب حمص مسلوق

طريقه التحضير

طريقة التحضير:
1-اغسلي الأرز مرّات عدّة، ثم انقعيه في الماء لمدّة 30 دقيقة.
2-ضعي الدجاج في قدر كبيرة، اغمريه بالماء، ودعيه يغلي على النار حتى تتكوّن رغوة على سطحه. تخلّصي من الرغوة، ثم أضيفي البصل وورق الغار والهيل والقرفة ومقدار ملعقة كبيرة من البهارات والملح. غطّي القدر، ودعي الدجاج يطهى على نار متوسّطة لمدة 40 دقيقة إلى أن ينضج تماماً، ثم أخرجيه من القدر ودعيه جانباً، واحتفظي بالمرق.
3-سخّني الفرن على حرارة 180 درجة مئوية. أحضري طبق فرن، ضعي فيه قطع الدجاج المسلوقة. في وعاء آخر، أضيفي البصل والحمص ونصف كمية زيت الزيتون وملعقة كبيرة من البهارات ونصف كوب من المرق، قلّبي ليختلط هذا المزيج، ثم صبّيه فوق الدجاج، وضعي الدجاج في الفرن لمدة 15 دقيقة ليصبح ذهبي اللون. احتفظي به ساخناً.
4-في قدرمتوسّطة الحجم، سخّني الكمية المتبقية من الزيت، أضيفي الأرز وقلّبي لمدة دقيقتين، ثم اسكبي 4 أكواب من المرق والكمية المتبقية من البهارات، ودعي الأرز يغلي إلى أن يتشّرب معظم المرق، غطّي القدر وخفّفي النار، ليطهى الأرز بهدوء لمدة 40 دقيقة إلى أن ينضج تماماً.
5-إسكبي الأرز في طبق التقديم، وزّعي فوقه الدجاج مع خليط البصل والحمص، وقدّميه على الفور.

ملحوظه هامه

_ استعملي الحمص الشامي المعلّب للتجهيز السريع، ولكن طعم الحمص الأصفر صغير الحجم المجروش أطيب، اسلقيه ليصبح ليّناً قبل استعماله في هذا الطبق.
_ للتنويع في هذه الوصفة، يمكنكِ استعمال بهارات الكاري للحصول على طعم مميّز.
_ إن استعمال كمية كبيرة من البصل لشيّ الدجاج، ضروري

 

قدمنا لكم مشاهدى ومتابعى موقع لحظات اجمل وصفه الارز بالدجاج مع الحمص نتمنى ان تنال اعجابكم وللمزيد من الوصفات اكلات جانبيه او اشهى الحلويات او المعجنات كالمحترفين عليكم فقد زياره موقع “لحظات ”

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *