التخطي إلى المحتوى

يسعدنا ان نقدم لكم طريقه عمل المسخن الفلسطينيه على موقعكم المميز موقع لحظات ويعد طبق المسخن من الاطباق الغنيه لانه يتكون من الدجاج فهو غنى بالبروتينات واجمل التوابل المخصصه له واليكم المكونات وطريقه الاعداد على موقع لحظات

طريقه عمل المسخن

المقادير

1 دجاجة مقطعة إلى قطع صغيرة.
¼ كوب سماق.
1 ملعقة صغيرة قرفة مطحونة.
½ ملعقة صغيرة كبابة صينى مطحونة.
¼ ملعقة صغيرة جوزة الطيب مطحونة.
¼ ملعقة صغيرة من الملح والفلفل.
¼ كوب زيت الزيتون للتتبيل.
¼ كوب بصل مقطع إلى شرائح رقيقة.
2 رغيف خبز الطابون.

ربما تشاهد أيضأ:
اسهل طريقة عمل الكشرى المصرى

طريقه التحضير للمسخن

طريقة التحضير

فى وعاء كبير امزجى الدجاج والسماق والبهارات والملح والفلفل، واتركيهم فى الثلاجة لمدة 30 دقيقة على الأقل، ويفضل أن تنقع الدجاج فى التتبيلة لعدة ساعات، سخنى الفرن على 180 درجة مئوية.
سخنى زيت الزيتون فى مقلاة كبيرة على نار متوسطة إلى عالية، اضيفى الدجاج، قطع قليلة فى نفس الوقت، وحمريه جيداً على كلا الجانبين، ضعى الدجاج المحمر فى طبق وضعيه جانباً، اضيفى البصل إلى المقلاة وحمريه مع التقليب، حتى يتم طهى البصل ويبدأ فى التحمير لمدة من 15 إلى 25 دقيقة.
ادهنى صينية الخبز بقليل من الزيت، وضعى رغيف واحد من خبز الطابون عليها، اضيفى فوق الخبز نصف كمية البصل بشكل متساوى، ثم ضعى الدجاج على البصل، غطى الدجاج ببقية كمية البصل، ضعى الرغيف الآخر من الخبز فوق الحشوة، وحاولى أن تحكميه من الجوانب ليكون مغلق على الدجاج، رشى الخبز بالقليل من الماء لترطيبه.
ضعى الصينية فى الفرن واخبزيها لمدة من ساعة ونصف إلى ساعتين، أو حتى ينضج الدجاج كليا، غطى الخبز بورق الفويل إذا بدأ أن يتحرق قليلاً.
ارفعى الصينية من الفرن واسمحي لها أن ترتاح حوالى 10 دقائق، ازيلى الرغيف الذى على السطح، وقدمى الخبز بالدجاج ساخناً فى طبق التقديم.

ربما تشاهد أيضأ:
اسهل طريقة عمل الكشرى المصرى

 

قدمنا لكم مشاهدى ومتابعى موقع لحظات اجمل وصفه للمسخن  لتنال اعجابكم وللمزيد من الوصفات اكلات جانبيه او اشهى الحلويات الشرقيه والغربيه او المعجنات كالمحترفين عليكم فقد زياره موقع “لحظات “

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *