التخطي إلى المحتوى

كيف تقلى الكبه المجمده ستقدم لكى طريقه تحضرها وتخزينها للسيدات العامله ولربه المنزل ايضا للاوقات الضيقه او لو جائكم ضيوف فجاه فعليكى اتباع الخطوات القادمه على موقع لحظات

تحضّر الكبّة وتؤكل في أي وقت كان، ساخنة في أيام الشتاء، فتشعر الجسم بالدفء، وباردة في أيام الصيف، ويعتبرها البعض طبقاً رئيسيّاً ويعدّها البعض طبقاً جانبيّاً، وعندما تجد ربّة المنزل وقتاً زائداً تقوم بتحضير الكبّة وتجهيزها، ووضعها في الفريزر لوقت الحاجة، وخاصّة لاستهلاكها في أيّام رمضان، حيث توفر عليها الوقت والجهد، فتقوم بإعدادها، ثمّّ تغلّفها بإحكام، وتضعها في الفريزر لحفظها.

الكبّة

تعدّ الكبّة من أشهى المأكولات على الإطلاق، حيث تعتبر من المأكولات الشرقيّة، وتختلف طرق تحضيرها من بلد لآخر، وكذلك طعمها، ومن أشهر أنواع الكبّة الكبّة الشاميّة، والكبّة عبارة عن قشرة خارجيّة وبداخلها الحشوة، والقشرة مكوّنة من مادة البرغل الناعم، المخلوط باللّحمة والتوابل، أمّا الحشوة فهي عبارة عن اللّحمة الناعمة، وبعض أنواع المكسّرات، والسمنة، والبهارات، والبعض يضيف إليها البصل المفروم،تحضر بعدّة أشكال وبعدّة طرق، فمنها الكبة النيّئة المضاف إليها البصل، والبقدونس، ومعجون الطماطم، والكبّة المقليّة، والكبة الكرزيّة، والكبّة اللبنيّة، والكبّة السفرجليّة، والكبّة الصينيّة التي تُشوى في الفرن، أو تُشوى على الفحم.

ربما تشاهد أيضأ:
اسهل طريقة عمل الكشرى المصرى

طريقة قلي الكبّة المجمدة

عندما تريد ربّة المنزل قلي الكبّة المجمّدة، فلا بد لها من الانتباه لبعض الخطوات:

وضع كميّة من الزيت في وعاء عميق على النار، مع الانتباه إلى أنّ كميّة الزيت يجب أن تغطّي حبّات الكبّة بالكامل.
إضافة القليل من النشا للزيت ليمنع من تفتت الكبّة.
البدء بوضع حبّات الكبّة ببطء، عندما تصل درجة حرارة الزيت إلى الغليان، أو قبله بقليل.
يفضّل وضع الكبة في الزيت بعد إخراجها من الفريزرمباشرة، دون الانتظار حتّى يزول عنها الثلج فهذا أفضل.
يجب الانتباه إلى عدم تقليب الكبّة بالملعقة بعد فترة قليلة من وضعها في الزيت، حيث يبدأ الثلج بالذوبان، فيتسبّب في التصاق القشرة بالملعقة ، ثمّ تشقّقها، وخروج الحشوة منها.
يجب أن لا توضع كميّة كبيرة من حبّات الكبّة في الزيت، خمس حبّات مثلاً يكفي، كي يسهل تقليبها، ولتأخذ كل واحدة حقّها في النضج، ولتكتسب اللّون المطلوب، دون أن تلتصق ببعضها البعض.
عندما تتماسك القشرة، وتبدأ بأخذ اللون الذهبي، نجعل النار بدرجة أقل من المتوسطة، كي لا تحمرّ فقط دون أن تنضج، ثمّ نقوم بقلبها برفق لتكتسب نفس اللّون من الأعلى.
عندما يتوحّد لون جميع جهات الكبّة، وتصبح مقرمشة، نقوم بإخراجها من الزيت، ووضعها على ورق النّشاف لكي يمتصّ منها الزيت.
توضع الكبة في الطبق، وتقدّم إلى جانب بعض المقبّلات.

ربما تشاهد أيضأ:
اسهل طريقة عمل الكشرى المصرى

 

قدمنا لكم مشاهدى ومتابعى موقع لحظات كيف تقى الكبه المجمده  بالخطه لتنال اعجابكم وللمزيد من الوصفات اكلات جانبيه او اشهى الحلويات الشرقيه والغربيه او المعجنات كالمحترفين عليكم فقد زياره موقع “لحظات “

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *