عبارات عن الزواج جديدة

كتابة: JASMEEN HASSAN - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
عبارات عن الزواج جديدة

عبارات عن الزواج جديدة نقدم لكم اليوم مقال عن عبارات جميله جدا للتهنئه باجواز وهي عبارات سوف تعبر عن الفرحه التي بداخلك بسبب هذا الجواز وهي من العبارات التي يمكنك ان ترسلها لاصدقاء والاقارب عندما تهنئهم بهذا الحدث السعيد ولكن الكثير منا لا يعلم ماذا يقول ولا يعلم ماذا يكتب في كارت التهنئه ولذلك نحن اليوم في موقعنا المتميز لحظات نعرض لكم هذه العبارات الجميله جدا التي تعبر عن التهنئه بهذا الحدث السعيد وهي عبارات جميله جدا.

عبارات عن الزواج جديدة

عبارات عن الزواج جديدة من موقع لحظات نقدم عبارات رائعه جدا عن الزواج ومؤثره جدا ..

أجاثا كريستي: إن الزواج أمر خطير ويجب ألا يقدم غعليه الإنسان إلا بعد تفكير طويل، وبعد أن يتحقق من تشابه الميول والأمزجة.
شكسبير: في حياة المرأة ثلاث رجال: الأب وهو الرجل الذي تحترمه، والأخ وهو الرجل الذي تخافه، والزوج وهو الرجل الذي يحبها وتحبه.

قال تعالى: فَانْكِحُوا مَا طَابَ لَكُمْ مِنَ النِّسَاءِ.
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: يَا مَعْشَرَ الشَّبَابِ، مَنِ اسْتَطَاعَ مِنْكُمُ الْبَاءَةَ فَلْيَتَزَوَّجْ، وَمَنْ لَمْ يَسْتَطِعْ فَعَلَيْهِ بِالصَّوْمِ، فَإِنَّهُ لَهُ وِجَاءٌ.
قال تعالى: وَلَقَدْ أَرْسَلْنَا رُسُلاً مِنْ قَبْلِكَ وَجَعَلْنَا لَهُمْ أَزْوَاجاً وَذُرِّيَّةً.
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: أَرْبَعٌ مِنْ سُنَنِ الْمُرْسَلِينَ: الْحَيَاءُ، وَالتَّعَطُّرُ، وَالسِّوَاكُ، وَالنِّكَاحُ.
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: النِّكَاحُ مِنْ سُنَّتِي، فَمَنْ لَمْ يَعْمَلْ بِسُنَّتِي فَلَيْسَ مِنِّي، وَتَزَوَّجُوا فَإِنِّي مُكَاثِرٌ بِكُمُ الأُمَمَ، وَمَنْ كَانَ ذَا طَوْلٍ فَلْيَنْكِحْ، وَمَنْ لَمْ يَجِدْ فَعَلَيْهِ بِالصِّيَامِ، فَإِنَّ الصَّوْمَ لَهُ وِجَاءٌ.
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: الدُّنْيَا مَتَاعٌ، وَخَيْرُ مَتَاعِ الدُّنْيَا الْمَرْأَةُ الصَّالِحَةُ.
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إذا تزوج العبد فقد استكمل نصف الدين، فليتق الله في النصف الباقي.

عبارات عن الزواج

عبارات عن الزواج من موقعنا لحظات نقدم لهذه العبارات هي عبارات جديده جميله جدا..

أحمد رفيق عوض: الزواج أحلى ما في الحياة لأن فيه إنساناً ليس بالصديق أو الأخ أو الأم أو الأب؛ إنسانٌ فيه كل هؤلاء بالإضافة إلى أنه يستقبلك بروحه ولحمه معاً، يعطيك الثقة والمحبة ويعطيك ما لا يمكن لأحد في الدنيا أن يعطيه. يعطيك الولد.
مثل الصيني: إذا نجح زواج ابنتك، فقد كسبت ابناً، وإذا فضل فقد خسرت بنتاً.
جمانة الحداد: الزواج يعيد حاسة النظر،فيبدو المشهد منفراً كأقل ما يقال:
تريان العيوب،وخيبات الأمل والإحباطات، ومصادر الإزعاج ،والروتين ،والجدالات ونقاط الضعف، والجوارب القذر، بعبارة أخرى، تريان الحقيقة.
واسيني الأعرج: ليخسأ الزواج إن كان قيداً قاتلاً ولم يكن صداقة ممتعة!
شريفة عرفة: سيكون إختيار شريك حياتك أكثر سهولة إن كان معنى حياتك واضحاً بالنسبة لك، أي حين يكون لديك تصور عن أهدافك و أولوياتك و قيمك و مبادئك.. حين تفهم نفسك و الطريق الذي تريد أن تسير فيه، سيكون واضحاً وقتها من هو الشخص المناسب الذي يصلح للسير معك و إعانتك للإستمرار في هذا الطريق.
محمد الغزالي: إن الاسلام هو الدين الأوحد الذى جعل الوصال بين الزوجين عبادة تفتتح باسم الله! وجعل فعله حسنات وجعل النفقة على الأهل من أعظم النفقات أجراً.
شريف عرفة: الزواج قرار مصيري ستستمر تداعياته لما بقى لك من عمر.. تختار اليوم شخصاً، ينبغي أن يكون مناسباً لك مدى الحياة.. فهل تعرف الطريق الذي ستسير فيه باقي حياتك لتختار من يرافقك فيه.
خولة القزويني: الزواج ليس التحاماً غرائزياً بين الأنوثة والذكورة فقط، بل أسرة وأولاد ورحلة كفاح تتطلب عقلاً وإرادة وصبراً ومبادئ وقراراً.

عبارات جديدة

عبارات جديدة من موقع لحظات وهذه عبارات جديده جميله جدا عن الجواز وهي عبارات جميله جدا..

– استعدي سنخرج سوياً لبعض الوقت.

– سنتجاوز جميع المحن معاً.

– افتقدتك كثيراً.

محمد عفيفي: سيظل الناس يتزوجون إلى الأبد، ما دام الرجل يتوهم أن حظه سيكون أحسن حظاً من حظ الآخرين.
علي الطنطاوي: إنما يبنى الزواج على التوافق في التفكير والسلوك والوضع الاجتماعي والحالة المالية، وبعد هذا كله تأتي العاطفة.
هبة عبد العاطي: كيف يقرر الإنسان فجأة أن يكمل حياته مع إنسان واحد لم يعرفه إلا منذ أيام قليلة؟
إنه أمر صعب لو كان بيد الإنسان،من المؤكد أن مباركة الله للزواج هي ما تيسر هذا وأنه سبحانه وتعالى هو من يؤلف بين القلوب فيجعل الغريب حبيب.
علي الطنطاوي: يا أيها الشباب عجلوا بالزواج فإنكم لا تطيعون الله بعد إتيان الفرائض وترك المحرمات بأفضل من الزواج، يا أرباب الأقلام، ويا أصحاب المنابر، اجعلوا الزواج من أول ما تعملون له وتسعون لتيسيره، والله يوفقكم ويجزل ثوابها.

 

 

نتمني ان ينال المقال علي اعجابكم وان تعودو مره اخري للاطلاع علي باقي المقالات.

التالي
تفسير خلم رؤية البحر في المنام لابن سيرين والامام الصادق
السابق
طريقة عمل تورتة عيد الميلاد 2024