التخطي إلى المحتوى

عبارات عن الوطن الغالي المملكة العربية السعودية سنقدم لكم من خلال موقعنا لحظات اكبر موقع عبارات في الشرق ااوسط والعالم عن اجمل عبارات عن الوطن في المملكة العربية السعودية وهناك الكثير من العبارات عن الوطن الغالي وهو ما سنعرضة من خلال هذا الموضوع والفقرات فالوطن هو قلب كل انسان ويعشقة ان فارقة ولكل انسان مكان يعيش بة وهو موطنة واصلة وحياتة التي لا ينساها ويمكنك من خلال الفقرات التالية ان تتعرف علي الكثير عن الوطن الغالي التي تحب ان تعيش بية وتعشق حياتك بية

أجمل عبارات الحب لوطني المملكة العربية السعودية

أجمل عبارات الحب لوطني المملكة العربية السعودية يمكنك من خلال هذة الفقرة التعرف علي الكثير عن حب الوطن وهو ما سنعرضة عليكم وهي : 

 

 

هذا يوم يرفع فيه كل مواطن رأسه شموخاً وفخراً بما تحقق على أرض وطنه المعطاء، وندعو الله العلي القدير أن يحفظ لنا ولاة أمرنا وأن يمتعهم بالصحة والعافية وأن يجزيهم خير الجزاء لما يبذلونه لراحة أبناء هذا الشعب الوفي.

 

فلا يمكن أن نجعل لموطني عيداً واحداً فكل يوم في وطني عيد، لذلك فعلينا أن نحيي من يسهرون على أن يجعلون من هذا الموطن أمناً وعطاء للجميع

 

يا وطنا دام عزك شامخ والدين سيرة ما رضينا غير أرضك نسكن ونعشق ثراها، أنتمي لك والفخر لي شخص وأرضه جزيرة من يلوم اللي يحبك أم وتغلي ضناها ، يا السعودي بس اسمك لا لمع في كل ديرة والله إنه تاج أكبر من على هامة سناها، شعب ودستور وأمه ترتوي من فيض خيره لا عدمنا من حكمنا ولا نسينا من بناها ،من شمالك لجنوبك كل شبر فيه غيرة، حاسدك ربي يعينه ما درى أنه ما نساها، يحتمي بك رغم غيضه آه ياشين البصيرة، وين ما ترحل عيونه يرجع ويذكر سماها، كل حرف لا كتبته غير اسمك استشيره، وين يا كلي تمهل أرفق ولملم حلاها.

 

 

لا يوجد شيئاً في هذا الوطن لا يمكن أن نعشقه، أة نتغافل عن جزء منها، لذلك فليحرس الله موطننا ويرعاه، فمن شده جمال المملكة العربية السعودية فنخاف عليها من الحاسود والحقود من شدة جمالها.

 

وطني إليك هديتي في عيد مولدك الجميل، روحي دليل محبتي تفديك يا أسمى خليل، غلفتها في مهجتي بالحب، والحب قليل ،عاشت مآثرك التي للمجد قد صارت دليل فخري بأن عروبتي من قلب معدنك الأصيل، وعلى ترابك عترتي دمها بسيرتها يسيل، هذا وفيك عقيدتي نزلت على الهادي الدليل والمقامك أمتي بقلوبها دوماً تميل.

 

 

فلوطني تسيل دمائي وروحي فداها، فمهما قدمنا لها فلن يكفي لنوضح محبتنا لها، فكل ما يهمنا هو أن نجد المملكة العربية السعودية شامخة المجد.

ربما تشاهد أيضأ:
بوستات عيد الأم للفيس بوك - رسائل عيد الام للفيسبوك قصيرة

 

 

يا موطني لك دعوتي بالأمن والعمر الطويل، وفي الختام لا أملك إلا أن أرفع أكف الضراعة للمولى عز وجل أن يحفظ لنا حكومتنا الرشيدة في ظل مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، وصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمين حفظهم الله لنا ذخراً وأعزهم بالإسلام وأعز الإسلام بهم، إنه ولي ذلك والقادر عليه.

 

فالله جعل لنا حاكم عادل ويقوي من موطننا بإنجازاته فالله يحفظه لنا ويرعاه، ونجد حكومتنا تحمينا وتقدم لنا الأمن والأمان في موطننا لذلك فلقد حفظنا الله من كل جانب.

 

وطني هذا الذي يفخر بمن أمسى تحته واحتضنته تربته، ففي بطن هذه الأرض خير البشر أجمعين، وحبيب خالق السماوات والأرضين، وخاتم الأنبياء والمرسلين، صلى عليه الله في العالمين، وصحابته الغـر الميامين الذين جاهدوا لنصرة هذا الدين، فرضي الله عنهم وأرضاهم أجمعين.

 

فهذه الأرض المباركة فعاش بها أفضل خلق الله وهو سيدنا محمد (ص)، والصحابة والذين عانوا حتى ينصرون الدين الإسلامي وينشرونه في كافة البلدان، لذلك فهي ليست مجرد دولة مثلها مثل أي دولة أخرى، بل إنها من أفضل الدول وأجملها برسولنا وبالمقام الشريف له.

عبارات شكر وتقدير للوطن المملكة العربية السعودية

عبارات شكر وتقدير للوطن المملكة العربية السعودية هناك الكثير من احلي واجمل العبارات التي تجعلك تقرأها من خلال هذة الفقرة وهي :

 

 

هذا الوطن الذي يفخر بمن أضحى فوقه ومشى على تربته، فعلى ربوعه ولاة حكموا بما أنزل الله وأقاموا الصلاة وآتوا الزكاة، وكانوا للحرمين خدماً ولضيوف الرحمن ندماً، ولاة حملوا على أكتافهم هموم الوطن، والمواطن جعلوا أمنه ورفاهيته شغلهم الشاغل ولاة أحبوا المواطن فأحبهم المواطن، ولاة فتحوا أبوابهم وجعلوها مشرعة لكل قاصد.

ولاة جعلوا الأولوية لمن له حاجة وسعوا لإرضاء من ليست له حاجة، وعلى هذا الوطن أناس ملأت الطيبة قلوبهم، وملأ الوفاق اجتماعهم، وغطى الأنس حياتهم، أناس يعرفون حق الله عليهم فأقاموا أركان الدين، أناس يعرفون حق الولاة عليهم فأطاعوهم في يقين، أناس يعرفون حق الوطن عليهم فعمروه بالحب والعلم المبني على الحق المبين.

 

 

فإن تعتبر المملكة العربية السعودية تمتلئ بالقواعد الدينية الأصلية التي لم يتم تحريفها، فنجد أن الذكاة والصلاة والصوم أي أركان الإسلام يتم تنفيذها بكل حرف، لذلك نجد أهلها يمتلكون أجمل الطباع بسبب إنهم عاشوا وشاهدوا كل جميل في تلك المدينة المباركة.

 

 

إني لأفخر وكيف لا أفخر فهذه أرضي ووطني وأولئك ولاتي وملوكي وهؤلاء أهلي وناسي وجيراني، إني لأفخر، وكيف لا أفخر والعالم يشهد أن هذا الوطن خير الأوطان وحكامه أهل حكمة واتزان وشعبه أهل ولاء وإحسان، إني لأفخر كيف لا أفخر وتلك الصحراء القاحلة استحالت ناطحات تلوح في السماء، وتلك الأراضي اليابسة استحالة ريانة خضراء وتلك العقول الأمية إستحالت أطباء ومهندسين وعلماء، إني لأفخر .. فهل في الأوطان مثل وطني؟ يقصده الداني والقاصي لزيارة مسجد الرسول الكريم والحج لبيته العتيق فيه قبلة المسلمين .. أحبك.

ربما تشاهد أيضأ:
خواطر عن الحياة قوية - كلمات وعبارات عن الحياة جميلة 2020 1441

 

 

فكيف لا نفتخر بمدينتا التي يوجد بها قبر رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم، ويوجد بها أجمل عجائب الدنيا الكعبة الشريف، فكيف لا نفتخر ويوجد لدينا كل هذا الجمال، فوطني هو أجمل الأوطان، وأهلي وجيراني هم أفضل الأشخاص لذلك لابد أن أفتخر بكل ذلك.

 

فلتهنأ يا وطني بيومك المجيد، لقد أصبحت اليوم لا تماري بتطورك بلاد العرب فقط، بل العالم أجمع،بل لم تقف عند حدود المجاراة والفخر، فقد أصبحت إحدى واجهات العالم المتقدم، ونسأل الله أن يحفظ لنا هذا الوطن القوي بعقيدته المزدهي بتطوره، الراسخ بأمنه، كما نسألك يا الحنان تحفظ لنا باني نهضة هذا الوطن العظيم الملك عبد الله بن عبد العزيز مع مطلع كالفجر، وإشراقة كل شمس نجدد الولاء لك أيها الوطن الغالي، في أحداقي حملتك حباً يفوق الحب، وفي أوردتي حملت نبض شموخك.

 

 

فمن شدة حبنا لموطننا وأمراء موطننا، نرى أن الله قد قدم لنا الكثير من العطايا وأهمها هو الملك عبد الله بن عبد العزيز فهو يقدم النهضة والتقدم لهذا الوطن، فلم يشاهد موطننا كما نشاهد في الأوطان الأخرى، فحبنا لنا يفوق كل عسير، فيسير حبها في أوردتنا وفي دمائنا.

عبارات حب وشكر للوطن

عبارات حب وشكر للوطن هناك الكثير من العبارات في حب الوطن وهو ما سنعرضة عليكم من خلال هذة الفقرة عن عبارات حب وشكر للوطن وهي :

 

 

تعجز الكلمات عن وصف مدى الحُب الذي بداخِلنا للوطن، فالوطن أغلى من الروح يأتي حُبه بعد الله و رسوله، هو المكان الذي عِشنا وترعرعنا بين أحضانه، فمها بعدتنا الظروف إلّا أنّ حنيننا وشوقنا إليه يزداد كل يوم، فهو الهوية التي نفتخر بها، هو كياننا وشخصيتنا التي لا نستغني عنها، لهذا لم أجد أجمل من كتابة عبارات حب وشكر لهذا الوطن الغالي:

 

 

ماذا أكتب أو أقول في حق وطن عظيم أو من أين أبدأ كلامي فأعماقي مليئة بكلمات لا أعرف لها وصفاً، كلمات الشكر والعرفان والحب والوفاء لك يا أغلى من كل الأوطان.

 

أقولها بصوت عالٍ لكي يسمعها كل الناس، شكراً لك يا من عِشتُ بل ولدت على أرضك الطاهر، وطني الغالي الذي شعرت فيه بالأمن والأمان يكفيني شرفاً وفخراً واعتزازاً بك يا وطن، شكراً لك يا بلد العطاء والخير، مهما قلت في حقك فإنّ لساني يَعجز عن الوصف فهذه كلمات بسيطة لا تعبّر عمّا بداخلي.

 

للوطن وبالوطن نكون .. أطفال نشأنا وترعرعنا .. وطلاب درسنا وسهرنا .. وموظفون أينما كنا حملنا أمانة العمل ورفعة وتقدم الوطن بإخلاص واجتهاد ومثابرة وإخلاص أمام الله في أقوالنا وأفعالنا وأعمالنا، إخلاصاً أمام كل ما يرتبط بوطننا.

ربما تشاهد أيضأ:
عبارات عن الثقة بالله قصيرة - كلمات ثقة بالله قوية

 

حب الوطن يجري في العروق .. فمهما كتبنا وقلنا فيه لن ولن نوفيه حقه .. ومِن حقّه علينا أن نعمل له من أجله بكل صدق وأمانه، وأن نحافظ على مكتسباته وثرواته ومقدساته، الوطن هو شبيه ببيتك الذي لا ترتاح إلّا فيه، وتجد فيه سعادتك .. حفظ الله لنا وطننا آمناً مستقراً.

 

وطني اُحِبُكَ لابديل .. أتريدُ من قولي دليل .. سيضلُ حُبك في دمي .. لا لن أحيد ولن أميل .. سيضلُ ذِكرُكَ في فمي .. ووصيتي في كل جيل.

 

وطني ذلك الحب الذي لا يتوقف وذلك العطاء الذي لا ينضب .. أيها الوطن المترامي الأطراف .. أيها الوطن المستطون في القلوب .. أنتَ فقط من يبقى حبهُ وأنتَ فقط من نحبُ.

 

حُبُ الوطن ليسَ ادعاء، حُبُ الوطن عملٌ ثقيل ودليلُ حُبي يا بلادي سيشهد به الزمنُ الطويل فأنا أُجاهِدُ صابراً لاحُققَ الهدفَ النبيل عمري سأعملُ مُخلِصا.

 

الأرض .. أنا من هالأرض .. أمي الصحراء .. أحضنتني رمالها .. وارتويت بطهرها .. وأطعمتني تمرها .. وفرشت لي ظلالها .. أنا من هالأرض اللي مال عيالها .. غيرها أرض.

 

تشرّبت أرواحنا حب الوطن لتشتاق أرواحنا العودة إليه إن سافرنا، للقريب أوالبعيد مطالبون بكل نسمة هواء ونقطة ماء تسلّلت لخلايا أجسادنا .. مطالبون بكل خطوة خطتها أقدامنا على كل ذرّة من تراب أرض وطننا الغالي نحو تقدم الوطن تخطوا نحو رفعة اسم الوطن تخطوا وتشمّر عن سواعدها للدفاع عن حمى وحدود أرض الوطن.

 

وطني أيها الوطن الحاضنُ للماضي والحاضر .. أيها الوطن .. يامن أحببتهُ منذُ الصغر .. وأنت من تغنى به العشاقِ .. وأطربهُم ليلُك في السهرِ .. أنت كأنشودة الحياة .. وأنتَ كبسمة العمر.

 

عاشقٍ هالرمل .. من خلقني الله .. لين أموت .. عاشقٍ جرد الروابي .. والفيافي والخبوت .. عاشقٍ طين البيوت .. وفتلة خيوط الوبر .. عاشقٍ ما في البشوت .. مِن عطا وطيب وفخر.

 

حب الوطن لا يحتاج لمساومة ولا يحتاج لمزايدة ولا يحتاج لمجادلة ولا يحتاج لشعارات رنانة ولا يحتاج لآلاف الكلمات .. أفعالنا تشير إلى حبنا، حركاتنا تدل عليه حروفنا وكلماتنا تنساب إليها، أصواتنا تنطق به .. آمالنا تتجه إليه، طموحاتنا ترتبط به، لأجل أرض وأوطان راقت الدماء لأجل أرض وأوطان تشرّدت أمم، لأجل أرض وأوطان ضاعت حضارات وتاريخ وتراث.

 

لأجل أرض وأوطان تحملت الشعوب ألواناً من العذاب لأجل أرض وأوطان استمر نبض القلوب حب ووفاء حتى آخر نبض في الأجساد، آخر جرة قلم لأجل مملكتنا لأجل تراب مملكتنا لأجل سمائها وبحرها لأجل كل نسمة هواء فيها لأجل كل روح مخلصة تتحرك عليها لأجل كل حرف خطته أناملنا صغاراً وخطته أقلامنا كباراً ونطقت به شفاهنا، لأجل تقدمها ورفعتها لأجل حمايتها وصونها والذود عنها، لأجل أن نكون منها وبها ولها وإليها مطالبون أينما كنا أن نؤد ياليمين وأن نقسم بالله العظيم وأن نكون مخلصين لله ثم لوطننا ومليكنا.

ربما تشاهد أيضأ:
عبارات حب واتس اب 2020 | عبارات رومانسية قصيرة للواتساب جديدة

 

وطني من لي بغيِرك عشقاًُ فأعشقهُ .. ولمن أتغنى .. ومن لي بغيرك شوقًأ وأشتاقُ لهُ.

 

موطني .. ما أجملك .. العشق لك .. والمجد لك .. يكفي القصايد فخر لو توصلك .. أمد لك زهرة خزامى .. وأمد لك غيمة تهامى .. وفنجال من كف النشامى .. يا مجدّله شعرك نفود .. وعالي جبينك هالنجود .. وقلبك هضابٍ بينها .. أطهر مكانٍ في الوجود.

 

وطني أيها الحبُ الخالد .. مَن لي بغيرك وطناً .. أبا الصحاري أم البحارِ .. أبا الجبال أم السهولِ .. أبا الهضابِ أم الوديانِ فأحلُمُ بهِ .. شمالٌ وجنوبٌ .. شرقاً وغرباً .. ستبقى الحب الأبدي.

 

قالوا: البيت الحرام .. قلت: أرضي .. قالوا: الشرع الإمام .. قلت: أرضي .. قالوا: الحب السلام .. قلت: أرضي .. قالوا: في مدحك نزود .. قلت: يفداها الحسود ما على هالارض .. أرض مثل أرضي.

 

أغلى وطن في قلوبنا حبّه .. يزود نوره علينا .. مشرق في الليالي .. الشعب كلّه للوطن درع وجنود .. نفداه حنا من بنات ورجالي .. خير على أرضه عم حاسد ومحسود .. غلاه فينا ما وصل كل غالي .. الطيب منه وفيه ما زال موجود .. أرواحنا نفداه في كل حالي .. حنّا ورثنا العز من ماضي الجدود.

 

الإنسان بلا وطن، هو بلا هوية، بلا ماضٍ أو مستقبل، فهو غير موجود فعلياّ، ولبناء الوطن الرائع، لا بدّ من بناء لبناته الأساسية بسلامة، واللبنة الأساسية لبناء كل مجتمع هي الأسرة، فإذا كانت الأسرة سليمة نتج عن ذلك وطن سليم، والعكس بالعكس، لذا فإنّه ومن واجب الوالدين أن يغرسا في نفوس أبنائهم ومنذ الصغر حب الوطن وتقديره، أنّه يتوجب عليهم أن يجدوا ويجتهدوا من أجل وطنهم الذي ولدوا وترعرعوا فيه، وشربوا من مائه، وعاشوا تحت سمائه، وفوق أرضه، وأن يتركوا لهم بصمة في هذا الوطن تدل عليهم، فالوطن لا ينسى أبناءه، ولا ينسى أسماء العظماء منهم.

 

أحبك يا بلادي دون شك ودون حيره .. كل عرق لا نشدته قال ينبض من غلاها.
يا وطناً دام عزك شامخ والدين سيرة .. ما رضينا غير أرضك نسكن ونعشق ثراها .. أنتمي لك والفخر لي شخص وأرضه جزيرة .. من يلوم اللي يحبك .. أم وتغلي ضناها.

 

الوطن هو المكان الذي نحبه، فهو المكان الذي قد تغادره أقدامنا لكن قلوبنا تظل فيه.

ربما تشاهد أيضأ:
كلام عشق للحبيب - احلي كلمات عشق رومانسية حب

 

وطني هو كرمة عنب، وزيتونة مقدسة، ونبعة ماء إخترقت الصخر بنعومة، وسلسلةٍ من صخور تحميها من كلابٍ ضالة، وطني هو البحر والتراب والنهر، وشجرة تنتصب شامخة، تكسر العواصف بعضاً من أغصانها، لتنبت بدلاً عنها غابة من أشجارٍ عنيدة.

عبارات عن الوطن المملكة العربية السعودية

عبارات عن الوطن المملكة العربية السعودية هناك الكثير من اجمل واروع العبارات في حب الوطن وهو ما سنقدم اليكم عن عبارات عن الوطن المملكة العربية السعودية وهي :

 

 

فكم أنا فخور بإنتماني إليك أيها الوطن ،فبترابك الطاهر امتزجت دماء آبائي وأجدادي، بترابك الطاهر رسخت جذوري، وأخضرت أغصاني وإزدهرت أوراقي، إن كنوز الأرض كلها لا تساوي ما خامرني عندما رسخت قدماى على أرض الوطن، وإمتلأت رئتاي من شذا نسيمه الندى في تلك اللحظة أحسست أن كل ذرة رمل فيه تعانقني.

 

لقد عشت في أحضان وطني الغالي، أنعم بالعز والمجد والرخاء، نعم يا مملكة العطاء ، لقد شغفت قلبي حباً وتجاوزت بإشراقتك كل مقاييس الحضارات ورقيها، ليس في مناظرك العمرانية العملاقة فحسب، بل في جوهرك النقي وحضارتك العريقة، لقد أحببتك أيها الوطن من أعماقك، وها نحن نبادلك الحب بالحب ، فلتبق يا أغلى وطن شامخاً، ولتبق قوة راسخة بسواعد أبنائك، حفظك الله من كل مكروه، وحفظ لك حماة عزك ورعاة مجدك.

 

 

 

فلم يكمن حبنا لموطننا بسبب جمل عمرانها، أو جمال شوارعها، بل إنها حضارة سنوات طويلة عايشناها ورأينا بهل كل جميل وراقي، لذلك فنخاف أن يحدث لها أي مكروه، ونتصدى لكل شيئاً قد يحدث لها، فلندعو الله جميعاً لها بألأمان.

 

 

وطني يا من عشقت هواءك وتغزلت بسمائك وراقصت نجومك وداعبت ترابك وتمايلت دلالاً في أحضانك، أحبك يا وطني وأرتوي بمائك، وأشقي بعدك وأموت فداء لك.

 

 

فيا موطني لك روحي وحياتي، فلقد رأينا كصفاء السماء، ونقاء الماء، ولن يكفينا جمال عبارات العالم حتى نوفيك حقك، فلك الحب والروح يا موطني.

 

 

أنا من هالأرض، أمي الصحراء احتضنتني رمالها وإرتويت بطهرها، أطعمتني تمرها وفرشت لي ظلالها، أنا من هالأرض اللي ما لعيالها غيرها أرض.، وطني يا أرض المجد والعزة سأمزق أعداءك وأقهر من يتربص بك، سأسقيك أبنائي وأجعلهم أوتادك.

 

 

فلا يكفي الشعر والغزل من كلمات ومشاعر حبنا لموطننا، ولكننا سنقدم لها أرواحنا وأرواح أبنائنا فداءاً إذا شعرنا أن سيحدث لا مكروه، فنحن أوتاد هذا الوطن الذي لن نجعل له مكاناً للخراب أو الدمار.

 

 

وقد عرضنا علي حضرتكم عبارات عن الوطن الغالي المملكة العربية السعودية وكل ما يخص عبارات عن الوطن الغالي المملكة العربية السعودية كل هذا من خلال موقعنا لحظات اكبر موقع عبارات في الشرق الاوسط والعالم موقع لحظات

قد يهمك أيضاً :-

  1. كلام عشق للحبيب - احلي كلمات عشق رومانسية حب
  2. عبارات شوق وحب جميلة - كلام شوق وحب رومانسي
  3. اجمل كلمات الصباح بذكر الله | عبارات الصباح بذكر الله
  4. عبارات مساء الخير للحبيب
  5. كلمات الصباح والتفاؤل - عبارات صباح الخير والتفائل

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *