علاج أميودارون Amiodarone للرجفان القلبي

كتابة: JASMEEN HASSAN - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
علاج  أميودارون Amiodarone للرجفان القلبي

علاج أميودارون Amiodarone للرجفان القلبي نقدمه لكم من موقعنا المتميز لحظات وهو علاج يوجد منه حقن او اقراص يعتبر أميودارون أقراص لعلاج أمراض القلب حيث يحتوى عقار Amiodarone Tablets على المادة الفعالة أميودارون وهو أحد الأدوية التي تستخدم لمعالجة اضطرابات عضلة القلب منذ وقت طويل حيث ظهرت الفئة الأولى من تلك العقاقير في خمسينات القرن الماضي وأثبتت فاعليتها في تنظيم عمل عضلة القلب خاصة لمن يعاني من اضطرابات مزمنة بها تجعلها تنبض بشكل سريع وهو يعتبر من المضادات القوية ذات المادة الفعالة التي تؤثر في الإشارات الكهربية التي يتم إطلاقها في الجسم كي تحرك عضلة القلب .

ما هي استخدامات اميودارون

يستخدم الأميودارون لعلاج عدم انتظام ضربات القلب البطيني المتكرر التي تهدد حياة المرضى عند عدم استجابتهم لجرعات كافية للادوية المضاد لاضطراب النظم الاخرى . العلاج والوقاية من الرجفان البطيني المتكرر . تسرع القلب البطيني المتكررة مع عدم استقرار الدورة الدموية و لم يستجيب المريض للعلاجات الأخرى .

ما هي موانع استعمال اميودارون

فرط الحساسية للدواء او احد مكوناته في المرضى الذين يعانون من إِحْصارُ القلْبِ الجيْبِي أُذيْنِي ( درحة الثانية او الثالثة ) المرضى الذين يعانون من صدمة قلبية المنشأ بطء ضربات القلب ( الا إذا كان المريض يستخدم منظم ضربات القلب الإصطناعي) .

ما هي الاحتياطات ل اميودارون

يفضل استخدامه في حالات عدم انتظام ضربات القلب التي يهدد الحياة فقط . بجب الحذر فقد يسبب التهاب الجهاز التنفسي أحداث بعد عدم انتظام ضربات القلب ، إحصار واضح بالقلب ,وبطء الجيوب قد تحدث . جرعات التحميل من الأميودارون يجب أن تكون بالمستشفى . ضعف الرؤية ،الاعتلال العصبي البصري و / أو التهاب العصب يؤدي إلى تطوير الاعتلال العصبي المحيطي التي قد توقف عندما يتم التوقف الأميودارون حساسية للضوء قد تحدث: يجب استخدام كريم واقي من أشعة الشمس . يجب مراقبة المرضى الذين يخضعون للتخدير العام يتناولون الأميودارون لأنهم أكثر عرضة للاعراض الجانبية. يجب مراقبة وظائف الدرقية قبل البدء و أثناء العلاج بالأميودارون . جراحة القرنية بالليزر الإنكسار : يجب عدم الخضوع لعملية الليزر لمرضى الذين يتناولون الاميودارون الحمل : يجب عدم تناوله اثناء الحمل الرضاعة : يفرز مع حليب الام لذلك ينصحى بوقف الرضاعة او وقف الدواء الاطفال : لم يتم دراسته على الاطفال .

ما هي الأعراض الجانبية ل اميودارون

الشعور بالدوار أو التعب؛ الغثيان والتقيؤ وآلام في المعدة، الإمساك، وفقدان الشهية ؛ مشاكل في النوم (الأرق) ؛ الضعف، وانعدام التوازن أو وخز ، أو احمرار تحت الجلد.

معلومات استخدام اميودارون

يؤخذ مع أو بدون الطعام. ولكن يؤخذ دائما بنفس الطريقة اما مع الطعام أم بدونه . تؤخذعلى جرعات مقسمة مع وجبات الطعام إذا كانت هناك اعراض جانبية في المعدة لا تحتمل خصوصا اذا كانت الجرعة كبيرة. اذا كانت الاضطرابات تحدث مع جرعة وحيدة وكانت تلك الجرعة صغيرة , عندها ينصح بتقسيمها مرتين يوميا. تجنب الغريب فروت او عصير الغريب فروت تجنب نبتة سانت جون، والافيدرين. يمكن لهذا الدواء ان يزيد من حساسية الشمس , لذا ينصح بأخذ الاحتياطات للوقاية من حروق الشمس يحتوي الدواء على كمية من اليود لذا يجب فحص اليود في الدم واخبار الطبيب اذا كان هناك مشاكل او اضطرابات في الغدة الدرقية

ما هي التداخلات الدوائية ل اميودارون

إذا كنت تتناول أي من الأدوية التالية أخبر الطبيب أو الصيدلاني ، فقد تحتاج إلى تعديل الجرعة أو إجراء فحوصات معينة: سيميتيدين؛ كلوبيدوجريل؛ السيكلوسبورين؛ ديكستروميتورفان (وهو دواء السعال يصرف دون وصفة طبية) ؛ ديكلوفيناك؛ الديجوكسين ؛ لوراتادين؛ نبتة سانت جون؛ مضادات الاكتئاب؛ مميعات الدم مثل الوارفارين؛ مدرات للبول؛ الأنسولين أو أدوية السكري التي تأخذ عن طريق الفم؛ أدوية مسكنات الألم ؛ أدوية علاج فيروس نقص المناعة البشرية أو الإيدز ؛ بعض المضادات الحيوية مثل أزيثروميسين، سيبروفلوكساسين، كلاريثروميسين الاريثروميسين ، ليفوفلوكساسين، ريفامبين، تيليرثروميسين ، وغيرهم ؛ أدوية مضادة للفطريات مثل الكيتوكونازول أو الايتراكونازول؛ حاصرات بيتا مثل أتينولول، بيسوبرولول، ميتوبرولول، بروبرانولول، وغيرهم ؛ الأدوية المخفضة للكولستيرول مثل الكولسترامين، أتورفاستاتين، سيمفاستاتين، لوفاستاتين، برافاستاتين، أو فلوفاستاتين . أدوية منظمات ضربات القلب مثل ديسوبيراميد، كينيدين، أو بروكاييناميد؛ أدوية القلب او ضغط الدم مثل ديلتيازيم، نيفيديبين، فيراباميل، وغيرها، أو أدوية الإختلاج و النوبات الفينيتوين ، كاربامازيبين، وغيرها. عصير جريب فروت : يزيد تركيز الاميودارون الفنتانيل ليدوكين

الاسماء التجاريه ل أميودارون

أميدرون ميدوشيم
AMIODARONE MEDOCHEMIE
اقراص كوردارون
CORDARONE 200MG TAB
أميرون
AMIRONE
كاديو ميب
cardio mep
أميدرون مايلان
AMIODARONE MYLAN
سيداكورون
Sedacoron
امبولة كوردارون
CORDARONE 150MG-3ML AMP.
كوردارون
Cordarone
أميدارون س ل ل فارما
AMIODARONE CLL PHARMA
أميدارون بيوغران
AMIODARONE BIOGARAN
أميكاردون
AMIOCARDONE
فوكادورون
FARCODARONE
ألدارون
ALDARONE
أدفادرون
Advadarone
رونيكارد
ronecard
باسيرون
Pacerone

ما هي الاشكال الدوائية ل اميودارون

محلول للحقن الوريدي : 50مغ/مل ، أقراص: 100مغ،200مغ،300مغ،400مغ

ما هي الصيغة الكيميائية الجزيئية ل اميودارون

C25H29I2NO3

ما هي الكتلة الجزيئية النسبية(غم /مول) ل اميودارون

645.31غرام /مول

كيف يتم تخزين اميودارون

يخزن في درجة حرارة الغرفة 20-25 درجة مئوية ، بعيدا عن الحرارة و الرطوبة و متناول الأطفال .

طرق الإيتاء

يطرح بشكل بطيء جداً من الجسم لأن له نصف عمر حيوي طويل 25-30 يوم بعد جرعة فموية مما يزيد من سميته، ويعتبر هو الدواء الأخير في العلاج. تستغرق بداية ظهور تأثيره عدة أيام، وتحتاج لعدة أسابيع للوصول لذروة التأثير.

التالي
صور نادره للطبيعه بامريكا
السابق
موضوع تعبير عن عيد الام