التخطي إلى المحتوى

نقدم لكم عبر موقعنا ” لحظات ” علاج النقرس بالاعشاب ” الاعشاب الطبيعية …لعلاج النقرس ، طريقة علاج النقرس بالأعشاب ، هل يمكن الشفاء من النقرس ، علاج النقرس بالأعشاب نهائيا ، علاج النقرس بالأعشاب الطبيعية ، كيف يمكن علاج النقرس بالأعشاب الطبيعية دون أدوية؟ ، علاج مرض النقرس نهائيا ، الوقاية من النقرس، مضاعفات النقرس، أسباب وعوامل خطر النقرس ، مرض النقرس و علاجه بالأعشاب، العلاج بالأعشاب – علاج النقرس، علاج مرض النقرس بالاعشاب والنباتات الطبية ، اعراض النقرس: ، ما هو النقرس؟، اعراض مرض النقرس الكاذب وطرق علاجه نهائيا بالاعشاب  ” كل ده في موقعنا ” لحظات ” اكبر موقع في الشرق الاوسط وفي العالم العربي ونتمني ان تستفادو من هذه المعلومات والعلاج الرائع والمفيد للغاية “

اعراض مرض النقرس وطرق علاجه نهائيا بالاعشاب

نقدم لكم في هذه الفقرة ” اعراض مرض النقرس وطرق علاجه نهائيا بالاعشاب ” ونتمني ان تنال أعجباكم وان تستفادو من هذه المعلومات والاعراض وعلاج النقرس وللمزيد من علاج الامراض الاخري بالاعشاب زورو موقعنا ” لحظات ” اكبر موقع في الشرق الاوسط وفي العالم العربي ”

 

 

اعراض مرض النقرس وطرق علاجه نهائيا بالاعشاب

 

النقرس يصنف كنوع من أنواع أمراض التهاب المفاصل عند الشخص؛ ويشعر مريض النقرس بٱلام شديدة مع مضاعفات مرض النقرس؛ كما أن يمكن لأي شخص أن يصاب بمرض النقرس؛ ولكن الرجال أكثر عرضة للإصابة بهذا المرض؛ أما النساء فهن أكثر عرضة للإصابة بالنقرس؛ بعد انقطاع الطمث عنهن؛ أي بعد بلوغ سن اليأس.
ما هو النقرس؟

مرض النقرس، أو ما يطلق عليه بداء الملوك؛ فهو نوع من أنواع التهابات المفاصل؛ وعادة ما يصيب الشخص نتيجة ترسب أملاح اليوريك؛ على مستوى المفاصل والعظام والغضاريف؛ وعند إصابة الشخص بمرض النقرس؛ يحس بٱلام شديدة في مفاصل الأصابع اليد أو القدم أو الركبة؛ وعند بلوغ النقرس الحالات الشديدة؛ يصاحب ٱلام المفاصل تورم واحمرار وتصلب؛ على مستوى المفاصل والركبة، وخاصة عند الاستيقاظ من النوم.

كما أن مرض النقرس مرتبط بعدة أمراض أخرى؛ كمشاكل ضغط الدم ومرض السكري؛ وحمض اليوريك وحصى الكلى؛ ولهذا يجب أخذ العلاج المناسب بعد استشارة الطبيب؛ ويمكن للمريض أن يلجأ للعلاجات المنزلية؛ للتخفيف من أعراض النقرس.

اعراض النقرس:

من اعراض النقرس: تورم أصبع القدم الكبير

من الأعراض الأولى لمرض النقرس؛ هو تورم أصبع القدم الكبير؛ وذلك بسبب تجمع حمض اليوريك في منطقة الأصبع الكبير للأرجل؛ فالشخص المصاب بالنقرس يحس بٱلام شديدة على مستوى الأصبع؛ وكأنه قد كسر في العظم؛ وتزداد حدة الألم في فترة الليل؛ لدرجة أن مريض النقرس لا يقدر على تغطية أصبعه من شدة الألم؛ حيث يصبح الأصبع أكثر حساسية لأي شيء؛ ويصبح لونه أحمر ودافئ ومتورم.

ربما تشاهد أيضأ:
فوائد الصبار للشعر والبشرة

من اعراض النقرس: وجود تورم في المفاصل

يمكن لمرض النقرس أن يصيب أي مفصل في الجسم؛ وذلك حسب مكان تجمع حمض البوليك ؛ ومكان تجمع البلورات؛ أما الرجال فيمكن أن يصابون بالنقرس في مفاصل القدمين؛ و الكاحلين و المرفقين؛ حيث أن هذه المناطق من أكثر المناطق حساسية في الجسم؛ ويمكن لها أن تصاب بالنقرس بكل سهولة؛ أما النساء فتصاب بمرض النقرس في أغلب الأحيان في مفاصل اليدين و المرفقين.

اسباب النقرس:

1. من أسباب النقرس: تناول دواء مدر للبول

إن تناول الأدوية المدرة للبول؛ يمكن لها أن تساهم في ارتفاع نسبة حمض البوليك في الجسم؛ مما يؤدي إلى الإصابة بمرض النقرس؛ كما أن الأشخاص الذين يعانون من التهاب المفاصل الروماتويدي؛ أو الصدفية؛ ويأخذون أدوية لخمود المناعة من شأنها أيضا أن تعجل الإصابة بالنقرس؛ وعند تشخيص المرض؛ يجب على المريض المختص؛ أن يغير الأدوية بهدف نقص من نسبة حمض اللوريك في الجسم.

2. من أسباب النقرس: تناول اللحوم بكثرة

 

عادة ما يصيب مرض النقرس الأشخاص؛ الذين يتناولون كمية كبيرة من اللحوم؛ أو يتبعون نظام غذائي غني بالبيورينات؛ كما أن اللحوم الحمراء و الأسماك؛

و مشروبات الصودا؛ و المشروبات الكحولية؛ تزيد من نسبة الإصابة بالنقرس؛ وذلك لأنه يحتوي على نسب عالية من البيورينات؛ فالبيورينات يتم تكسيرها لإنتاج حمض البوليك ؛

 

الذي يعتبر العنصر الأساسي المسبب لمرض النقرس؛ فإذا لم يتم التخلص من حمض البوليك عن طريق التبول؛ فإن ذلك سيسبب الإصابة بمرض النقرس؛ كما ن تناول الوجبات السريعة و الوجبات الدسمة؛ من شأنها ن تسبب للشخص الإصابة بالنقرس.

3. من أسباب النقرس: زيادة الوزن

إن السمنة من اسباب النقرس؛ وذلك لأن الأشخاص المصابون بالوزن الزائد؛ تنتج أجسامهم نسبة أكبر من حمض البوليك ؛ كما أن الكلي تجد صعوبة في التخلص من حمض البوليك بسهولة؛

 

مما يزيد من احتمالية الإصابة بالنقرس؛ من طرف الأشخاص المصابين بالسمنة؛ ولهذا لابد من تغيير النمط الغذائي؛ واستبداله بنظام غذائي متوازن؛ أو إتباع رجيم سريع أو رجيم الزبادي؛ للتخلص من الوزن الزائد.

4. من أسباب النقرس: انقطاع الطمث

إن مرض النقرس جد منتشر في صفوف الرجال؛ حيث أجريت دراسة أمريكية؛ أقرت أن 6 ملايين رجل أمريكي يصاب بالنقرس كل عام؛ أما النساء فنسبة الإصابة بالنقرس ضعيفة بالمقارنة مع معدل الإصابة لدى الرجال؛

 

حيث أن نسبة الإصابة بمرض النقرس عند النساء لا تتعدى 2 ملايين في العام؛ وذلك لأنه ليس لديهن نسب عالية من حمض اللوريك؛ أما عند انقطاع الدورة الشهرية؛ فإن مستوى حمض البوليك يرتفع في الدم؛ لتصبح أعلى في بعض الأحيان من نسبة حمض البوليك عند الرجال؛ وبالتالي ارتفاع معدل الإصابة بمرض النقرس.

ربما تشاهد أيضأ:
علاج الفطريات في فروة الرأس بالأعشاب

اسباب أخرى لمرض النقرس:

· الإكثار من تناول البروتينات الحيوانية؛ يمكن لن أن يتسبب في ظهور مرض النقرس.

· تناول المستحضرات الطبية مثل خلاصة الكبد.

· إجراء الجراحات الطبية؛ والمكوث في المستشفى مدة أطول.

· ارتفاع مستوى الكولسترول في الدم من أسباب النقرس.

· تناول العقاقير المدرة للبول

· الإصابة بقصور الغدة الدرقية.

· مرض الكلى.

· ارتفاع ضغط الدم غير المعالج.

· وجود تاريخ عائلي بالإصابة بفرط حمض اليوريك في الدم؛ من الأسباب الرئيسية في الإصابة بمرض النقرس.

· تناول الأدوية والعقاقير المستخدمة لعلاج ضغط الدم.

· التعب المفاجئ أو الإصابة

· ضيق الشرايين

· التقدم في السن

· نقص التروية القلبية.

· قلة النشاط الحركي والبدني.

10 أغذية لعلاج النقرس نهائيا:

1. علاج النقرس نهائيا بالليمون

إن الليمون جد مفيد في علاج النقرس؛ وذلك لأنه له القدرة على إذابة الدهون وحرقها؛ بهدف إنقاص الوزن؛ الذي يعتبر من أسباب النقرس؛ كما أن الليمون يعمل على إذابة الدهون المترسبة في المفاصل؛ والمسببة للالتهابات والآلام؛ ولهذا فهو جد فعال للتخلص من النقرس نهائيا؛ ولهذا ينصح بشرب عصير الليمون يوميا.

2. علاج النقرس نهائيا بالأناناس

إن تناول الأناناس بكثرة جد مفيد في علاج مشاكل التهابات المفاصل والعظام؛ ولهذا ينصح بتناوله بهدف علاج النقرس.

3. علاج النقرس نهائيا بالكركديه

إن الكركديه جد غني بفيتامين سي؛ بالإضافة إلى الأحماض العضوية ؛ فكل هذه العناصر جد فعالة في إذابة حمض اليوريك المتواجد في المفاصل؛ ولهذا فإن الكركديه جد فعال في تخفيف آلام النقرس والروماتيزم.

4. علاج النقرس نهائيا بعصير العنب

 

يمكن علاج النقرس بعصير العنب؛ وذلك لأنه جد فعال للتقليل من نسبة حمض اليوريك؛ المتراكم في المفاصل واليدين والركب.

5. علاج النقرس نهائيا بالتفاح

يمكن تناول التفاح أو شرب عصيره؛ أو حتى غلي قشور الرمان وشرب مغلي قشور الرمان؛ فإن ذلك جد مفيد في علاج النقرس والتخفيف من ٱلامه.

6. علاج النقرس نهائيا بالفجل

إذا كنت تعاني من ٱلام شديدة بسبب النقرس؛ فيمكنك تناول الفجل بكثرة؛ لأنه يساهم في تسكين الآم التهاب المفاصل وعلاج النقرس.

7. علاج النقرس نهائيا بالكرفس

إن شرب عصير الكرفس يوميا؛ يساعد على تخليص الجسم والكليتين من حمض البوليك؛ مما يساعد في علاج التهاب النقرس؛ وعلاج النقرس طبيعيا؛ دون الحاجة لأخذ الأدوية؛ كما أن الكرفس يعتبر من المسكنات الطبيعية الفعالة في تهدئة الأوجاع؛ أي أنه جد مفيد لتخفيف ٱلام النقرس.

ربما تشاهد أيضأ:
علاج مرض مينيير بالاعشاب

8. علاج النقرس نهائيا بالزنجبيل

يعتبر الزنجبيل مضاد للالتهابات ومسكن للآلام؛ وذلك لأنه جد غني بمضادات الأكسدة؛ ولهذا فإن شرب مشروب الزنجبيل يساعد كثيرا في علاج النقرس بكل سهولة.

9. علاج النقرس نهائيا بالكرات

إن تناول الكرات يوميا يساعد على إدرار البول بشكل جيد؛ مما يساعد الجسم والكلي على التخلص من حمض البوليك بكل سهولة؛ وبالتالي علاج النقرس؛ كما أنه جد فعال في التقليل من حموضة البول؛ وعلاج التهابات الكلي والمثانة.

10. علاج النقرس نهائيا بالخيار

إن تناول الخيار يوميا؛ أو شرب عصير الخيار؛ يعمل كمدر للبول ومطهر للمسالك البولية والكلى؛ مما يساعد على التخلص من حمض اللوريك؛ وبالتالي علاج النقرس طبيعيا.

علاج النقرس بالاعشاب :

· علاج النقرس بالشيزو

إن عشبه الشيزو من الأعشاب المعطرة؛ وكان أول ظهور لها في ٱسيا؛ كما أنها من الأغذية الشعبية في الشرق؛ وقد تمكن اليابانيون من اكتشاف أن نبتة الشيزو؛ تخفف من ٱلام والتهاب النقرس؛ وذلك لأنها تحتوي على نسب عالية من مثبطات مضادات أكسدة؛ التي تمنع من تكون حمض البوليك في المفاصل.

· علاج النقرس بعرق السوس

إن عرق السوس أيضا يحتوي على نسب عالية من مثبطات مضادات أكسدة؛ التي تمع من تكون حمض البوريك؛ وبالتالي علاج النقرس نهائيا؛ كما يمكنك الجمع بين عرق السوس وعشبه الشيزو؛ للاستفادة أكثر من فوائدهما في علاج النقرس نهائيا.

· علاج النقرس بالكركم

إن الكركم جد غني بمادة الكركمين؛ التي تمنع تكون مادة البروستاجلاندينات؛ التي تسبب الألم في الجسم؛ ولهذا يمكنك الاعتماد على الكركم في علاج النقرس بالأعشاب؛ وذلك لأنه جد فعال في التخفيف ن ٱلام النقرس.

علاج مرض النقرس بالاعشاب والنباتات الطبية

نقدم لكم في هذه الفقرة ” علاج مرض النقرس بالاعشاب والنباتات الطبية” ونتمني ان تنال أعجباكم وان تستفادو من هذه المعلومات والاعراض وعلاج النقرس وللمزيد من علاج الامراض الاخري بالاعشاب زورو موقعنا ” لحظات ” اكبر موقع في الشرق الاوسط وفي العالم العربي ”

 

علاج مرض النقرس بالاعشاب والنباتات الطبية

النجيلة لعلاج مرض النقرس

 

النقرس هو نوع من أنواع التهابات المفاصل يحدث نتيجة راكم حمض uric Acid ، وتكون على شكل بلورات ابرية داخل المفاصل مما يسبب الالام الشديدة والالتهابات ، ونقدم لكم في هذا المقال اهم الاعشاب الطبية لعلاج المرض .
الاعشاب الطبية لعلاج مرض النقرس

مستحلب الصندل الاحمر للعلاج

توضع ملعقة صغيرة مملوءة بالعشبة المطحونة جيدا في كوب زجاجي .

يصب عليها الماء المغلي ، وتغطى لمدة عشر دقائق .

ربما تشاهد أيضأ:
شد البطن بعد الولادة بالأعشاب - علاج طبيعي لشد البطن بعد الولادة

تشرب فى هدوء بمعدل كوب واحد بعد الافطار وكوب اخر بعد العشاء يوميا حتى تزول الالام .

يمكن اضافة ملعقة صغيرة من السكر او العسل .

 

مغلي عشبة النجيلة لعلاج مرض النقرس

 

يوضع ما مقداره قبضة يد من عشبة النجيلة في وعاء به ما مقداره كوب ماء .

يترك حتى درجة الغليان .

يقلب جيدا ويصفى ويغطى لمدة عشر دقائق .

يشرب من 3 الى 4 اكواب يوميا بعد الوجبات الرئيسية والكوب الاخير عند النوم .

 

مغلي قشر التفاح يعالج النقرس

 

يغلى ما مقداره ملعقة كبيرة من قشر التفاح الناضج في كوب ماء حتى درجة الغليان .

يترك ليغلي مدة دقيقة .

يصفى ويقلب ويغطى .

يشرب من هذا المغلي من 3 الى 6 اكواب يوميا بمعدل ثلاثة بعد الوجبات وثلاثة بين هذه الوجبات اخرها عند الخلود الى النوم .

 

مرض النقرس و علاجه بالأعشاب

 

من الأمراض التي يعرفها الكثير من الناس مرض النقرس، و هو ينتج عن تناول كميات كبيرة من البروتينات و خاصة اللحوم، و قد يُسمي ايضا بداء الملوك ، و مرض النقرس هو نوع من أنواع الالتهابات التي تحدث في المفاصل و قد تؤثر بشكل كبير على الركبتين و اليدين و الكاحلين، و من أعراضه الحادة التهاب في المفاصل و ألم حاد، و السبب الرئيسي لحدوث مرض النقرس هو ارتفاع نسبة حمض البوريك في الدم، و يمكن ان يكون هناك أسباب أخرى مثل الوراثة و التعرض لكثير من التوتر، تناول الكثير من البروتينات، و شرب الكحول بكميات كبيرة.

 

الكرفس فعال للحد من آلام النقرس : يمكن علاج مرض النقرس من خلال الأعشاب أو الطب البديل، و يمكن علاجه عن طريق الكرفس بسبب قدرته على إزالة حمض اليوريك من خلال شرب نصف كوب من عصير الكرفس كل يوم لمدة عشرين يوم، أو يتم استخدامه على أقراص استخلصت من الكرفس، حيث يتناول المريض من قرصين لأربع اقراص يوميا .

 

علاج النقرس بالعشب الشيزو : و أيضا يستخدم الشيزو لعلاج النقرس و هو عبارة عن عشب نعناعي ذات رائحة عطرة و قد تنتشر بشكل كبير في اليابان، وقد يضفونها على وجبة السوشي، وبه مركبات تساعد على تخفيف النقرس، وبالإضافة إلى احتوائه على أربعة مركبات عالية المستوى قد تساعد في إنشاء حمض البوريك.

 

علاج النقرس بالكركم : وكذلك الكركم يساعد في تخفيف الم النقرس لاحتوائه على مادة الكركم التي تعمل على منع تكوين مادة( البروستاجلاندين) وهي المسئولة عن الم النقرس، والكركم ايضا يعمل على تحفيز الغدة الكظرية لتفرز ( الكورتيزون) التي تعمل على تخفيف الالتهاب الذي يسببه المرض.

 

الافوكادو : له دور فعال لعلاج النقرس فهو يقلل من مستوى حمض اليوريك بالدم، و يستخدموه بكثرة أهل الأمازون ، وأيضا الكريز قد يستخدم لتعدم تكرار النوبات الحادة التي تحدث لمريض النقرس ،

ربما تشاهد أيضأ:
علاج المياه البيضاء بالأعشاب

 

و هناك أعشاب أخرى قد تستخدم للحد من الآلام النقرس وهو الشوفان فهو يساعد على إدرار البول فيقلل من حمض البوريك في الدم، وأيضا الزيتون فعال لتخلص من مستوى حمض اليوريك في الدم، حيث قام بعض الباحثون اليابانيون ان تناول المريض لأربع أكواب من شاي ورق الزيتون يساعد كثيرا في الإخراج البولي نسبة تتراوح من عشرة إلى خمسة عشر في المائة،

 

أما الأناناس يحتوى على إنزيم البروملين، وهذا الإنزيم قد يعمل على تكسير البروتين، ويعمل البروملين ايضا على الحد من الالتهاب والتورم.

 

علاج النقرس بالزنجبيل : ومن الأعشاب الفعالة لعلاج النقرس الزنجبيل حيث يتم غلي لترين من الماء ثم يتم بشر قطعة من الزنجبيل الطازج عليه ويتم تغطيه المقدار ويترك لمدة عشر دقائق وعندما يكون السائل دافئ يتم غمس قطعة من القماش وتعصر وتوضع فوق المفصل المصاب بالنقرس وتترك لبضعة دقائق،

 

ثم يوضع قطعة قماش أخرى لكن تكون مبللة بالماء المثلج وتترك على منطقة مصابة لمدة أربعة دقائق، وتعيد وضع قطعة القماش المغمسة في شاي الزنجبيل الساخنة ويتم التبادل بين قطعتين لمدة ربع ساعة على الأقل.

 

علاج النقرس بذنب الخيل : وهناك الكنباث أو يسمي ايضا بذنب الخيل وهو فعال لإدرار البول ويخلص الجسم من البيورينات الزائدة ، ويستعمل مشروب ذنب الخيل لعلاج النقرس من خلال وضع معلقة كبيرة من العشب المجفف لفنجان واحد من الماء المغلي ويغطي وينقع لمدة عشرين دقيقة،

 

وأيضا الارقطيون والقراص وأوراق الكركديه فعالة لعلاج النقرس، ومن العصائر المفيدة لتخفيف حمض البوريك في الدم هو عصير العنب، بالإضافة إلى عصير الليمون والبرتقال اللذان يعملان على إذابة الأملاح التي تترسب في المفاصل، ويستخدم ايضا الخيار أو عصير التفاح المطبوخ أو مغلي قشور التفاح في علاج النقرس

علاج النقرس بكربونات الصوديوم : من أكثر الأسباب التي تساعد على الإصابة بمرض النقرس هو زيادة حمض البوريك في الدم، فيعمل بيكربونات الصوديوم على تخفيض حمض البوريك في الدم من خلال وضع نصف معلقة من بيكربونات والصوديوم في كوب ماء، ويتم شرب هذا الخليط 4 مرات في اليوم لمدة تصل إلى خمسة عشر يوما، ولكن الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم يبتعدون عن تناول هذا الخليط.

 

 

قدمنا لكم عبر موقعنا ” لحظات ” علاج النقرس بالاعشاب  “وللمزيد من علاج الامراض الاخري بالاعشاب زورو موقعنا ” لحظات ” اكبر موقع في الشرق الاوسط وفي العالم العربي “

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *