التخطي إلى المحتوى

نقدم لكم عبر موقعنا ” لحظات ” علاج تأخر الحمل بالأعشاب ” تاخر الحمل علاج تاخر الحمل بالاعشاب ، علاج تأخر الحمل بالأعشاب الطبيعية، 10 أعشاب وعلاجات طبيعية لتأخر الحمل، أسباب تأخر الحمل لدى المرأة، 10 أعشاب وعلاجات طبيعية لتأخر الحمل، اعشاب و أطعمة لعلاج تأخر الحمل، علاج تأخر الحمل بالأعشاب، 7 وصفات لـ علاج تأخر الحمل بالأعشاب، خلطات لعلاج ضعف المبايض وتأخر الحمل بالأعشاب ” كل ده في موقعنا ” لحظات ” اكبر موقع في الشرق الاوسط وفي العالم العربي “

10 أعشاب وعلاجات طبيعية لتأخر الحمل

نقدم لكم في هذه الفقرة ” 10 أعشاب وعلاجات طبيعية لتأخر الحمل ” ونتمني ان تنال اعجباكم وللمزيد زورو موقعنا ” لحظات ” اكبر موقع في الشرق الاوسط وفي العالم العربي ”

 

10 أعشاب وعلاجات طبيعية لتأخر الحمل

 

يحلم بإنجاب الأطفال أي زوجين حتى لو كانا لا يرغبان في ذلك في بداية حياتهما و إذا مر الوقت بدون أن يحدث الحمل سيبدأ القلق في التسرب إليهما.

ربما تشاهد أيضأ:
علاج المياه البيضاء بالأعشاب

 

و تأخر الحمل يرجع لعدة أسباب و يمكن ان تحل المشكلة بدون اللجوء إلى طبيب إذا اتبع الزوجان بعض الإرشادات و تناولا بعض الأعشاب لكن التدخل الطبي أمر لابد منه في حالات أخرى و لذلك يجب إجراء الفحوصات الطبية حتى يتأكدا من أسباب تأخر الإنجاب و يتخذا العلاج المناسب.

إليكِ فيما يلي الأعشاب التي تعالج تأخر الحمل:

 

– الحلبة والينسون يعملان على تنشيط الهرمونات طبيعياً مما يزيد من فرص حدوث الحمل.

 

– تناول خليط مطحون القرفة و الحلبة و حبة البركة و الجبن الكرافت و الماء المغلي بعد تركه منقوعاً لمدة يوم ثم تناوله في اليوم الثاني من الدورة الشهرية.

 

– انتظار فترة الإخصاب أي الفترة التي تكون فيها المرأة مهيأة لكي تحمل و قد أكدت الدراسات الطبية أن هذه الفترة تستمر لمدة ستة أيام بعد حدوث التبويض و يمكن تقديرها بمنتصف فترة بداية دورة الطمث إلى بداية الدورة الجديدة.

 

– تناولي خليطاً من عشر غرامات من الزنجبيل و الخردل و الزعتر و القرفة و القرنفل و غذاء ملكات النحل في نصف كيلو من عسل النحل ثم تناولي مقدار ملعقة من هذا الخليط بعد تناولك للوجبات الثلاث الرئيسية كل يوم لعلاج تكيسات المبايض.

ربما تشاهد أيضأ:
علاج تليف الرحم بالاعشاب

 

– السبانخ و البقوليات تحتوي على كميات وفيرة من مادة الفولات و يشجع الأطباء تناول حمض الفوليك عند محاولة الحمل لأنه يجعل جودة الحيوانات المنوية و كميتها أعلى كما يقي من حدوث التشوهات الخلقية.

 

– الأغذية الغنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية تجعل عملية تدفق الدم إلى الرحم أعلى و تزيد من نسبة احتمال الولادة و تحمي من حدوث الولادة المبكرة و تجعل وزن الجنين أكبر.

 

– الأغذية الغنية بفيتامين هـ مثل الحمضيات كالبرتقال و كذلك القرنبيط تساعد على رفع الخصوبة لدى المرأة كما أوضحت عدة أبحاث تم إجراؤها على عدد من النساء يعانين من تأخر الحمل كما أن نسبة إفراز البروجيستيرون ارتفعت لديهن.

 

– حبوب اللقاح تزيد من كمية السائل المنوي عند الرجل.

 

– عصير العنب يهدئ عضلات الرحم مما يجعل فرص حدوث الحمل ترتفع.

 

– الحلبة و القرفة و حبة البركة يتم تناول خليط مكون من ملعقة واحدة من كل منها في كوب من الماء المغلي المحلى بعسل النحل ثاني يوم من حدوث الحيض.

ربما تشاهد أيضأ:
شد البطن بعد الولادة بالأعشاب - علاج طبيعي لشد البطن بعد الولادة

 

– أشربي فنجاناً دافئاً من منقوع المريمية كل يوم حتى تنظم دورتكِ الشهرية مع الحرص على عدم شربها أثناء الحمل و الرضاعة لأنها تقلل من در اللبن في الثديين.

 

 

علاج تأخر الحمل بالأعشاب

نقدم لكم في هذه الفقرة ” علاج تأخر الحمل بالأعشاب ” ونتمني ان تنال أعجباكم وللمزيد من العلاج بالاعشاب الاخري زورو موقعنا ” لحظات ” اكبر موقع في الشرق الاوسط وفي العالم العربي ”

 

 

تأخر الحمل

يعد الحمل والإنجاب حلم كل رجل وامرأة بعد الزواج، فالبنون هم زينة الحياة الدنيا، وحتى لو قرر الزوجان الانتظار قليلاً قبل الإنجاب إلاّ أن الفكرة تبقى واردةً في أي وقت، وعندما يتأخر الحمل يصاب الزوجين بالقلق عن أسباب التأخر، ومن المستحسن وقتها المباشرة بإجراء الفحوصات لمعرفة الأسباب التي قد تكون هي العائق واللجوء للعلاج المناسب، وفي بعض الحالات يكون العلاج معتمداً على تناول بعض الأعشاب من أجل علاج بعض الأنواع من المشاكل، سنقدم في هذا المقال علاج تأخر الحمل بالأعشاب وأسبابه.

ربما تشاهد أيضأ:
فوائد قشر الرمان للوجة - ما هي فوائد قشر الرمان للوجه

أسباب تأخر الحمل

 

هناك عدة أسباب تقف خلف تأخر الإنجاب ومنها:

 

تقدم المرأة في السن مما يقلل من فرص إنتاجها البويضات.

وقوع المرأة تحت الضغط والتوتر فذلك يقلل من إمكانية الإخصاب.

زيادة وزن المرأة ، حيث قد يؤدي ذلك إلى الإصابة بمرض تكيس المبايض، التي تسبب قلة إنتاج البويضات، وفي المقابل فإن النحافة الشديدة الناتجة عن سوء التغذية تقلل خصوبة المرأة أيضاً.

اضطراب الهرمونات عند المرأة خاصةً هرمون الحليب.

تعرض المرأة للعمليات الجراحية في منطقة البطن التي قد تسبب الالتصاقات وسداد الأنابيب.

انخفاض خصوبة الرجل.

إصابة الرجل ببعض المشاكل مثل عملية تكوين الكروموسومات وهي مشكلة جينية.

إصابة الرجل بالأمراض مثل مرض السكري أو مرض أبو كعب، أو الشلل النصفي.

التدخين أو تناول المشروبات المسكرة والكحول.

 

علاج تأخر الحمل بالأعشاب

 

هناك عدة طرق يمكن من خلالها زيادة فرص الإنجاب ومنها ما يعتمد عل بعض الأعشاب مثل:

 

الميرمية، شرب فنجاناً من منقوع الميرمية يومياً.

البردقوش.

القرفة والحبة السوداء، حيث يمكن أخذ كمياتٍ من مطحون هذه الأعشاب وإضافة جبن كرافت إليهم وماء مغلي وتركهم لمدة ليلةٍ كاملةٍ، وشرب المنقوع في اليوم الثاني من الدورة الشهرية.

ربما تشاهد أيضأ:
علاج المياه البيضاء بالأعشاب

اليانسون والحلبة، حيث تساعدان على تنشيط الهرمونات الطبيعية في الجسم.

خليط حب الرشاد وجبة البركة، حيث يتم خلط مقدارا ً من محروس حب الرشاد وخبة البركة ويتم تناول ملعقةً صغيرة يومياً على الريق وقبل النوم، وتبدأ المرأة بأخذها من ثاني يوم من الدورة الشهرية إلى اليوم الأخير، وتستمر بهذه الخلطة لمدة ثلاث أشهر.

الزنجبيل مع الخردل والزعتر والقرفة والقرنفل، فيتم أخذ عشر غرامات من هذه المقادير وخلطها مع غذاء ملكات النحل ونصف كيلو من العسل، وتناول المرأة لملعقةٍ بعد الوجبات لعلاج تكيس المبايض.

تناول السبانخ والبقوليات فهي تحتوي على كميات كبيرة ٍ من مادة الفولاذ نظراً لمساعدته في وقاية التشوهات الخلقية اللجنة وزيادة جودة الحيوانات المنوية.

 

قدمنا لكم عبر موقعنا ” لحظات ” علاج تأخر الحمل بالأعشاب ” ونتمني ان تكون انالت اعجباكم وللمزيد زورو موقعنا ” لحظات ” اكبر موقع في الشرق الاوسط وفي العالم العربي “

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *