التخطي إلى المحتوى

نقدم لكم عبر موقعنا ” لحظات ” علاج غثيان الصباح للحامل بالاعشاب ” علاج الغثيان بالاعشاب ، علاج الغثيان عند الحامل بالاعشاب ، اشياء تخفف الغثيان ، الأعشاب التي تساعد على منع الغثيان خلال فترة الحمل ، غثيان الصباح عند الحامل ، 5 أعشاب مفيدة لحمل مريح وولادة أفضل  ، 1 الغثيان ، 2 علاج الغثيان بالأعشاب ، 3 أسباب الغثيان ” كل ده في موقعنا ” لحظات ” اكبر موقع في الشرق الاوسط وفي العالم العربي “

الأعشاب التي تساعد على منع الغثيان خلال فترة الحمل

نقدم لكم في هذه الفقرة ” الأعشاب التي تساعد على منع الغثيان خلال فترة الحمل ” ونتمني ان تنال أعجباكم وللمزيد زورو موقعنا ” لحظات ” اكبر موقع في الشرق الاوسط وفي العالم العربي ”

 

الأعشاب التي تساعد على منع الغثيان خلال فترة الحمل

 

الكثير من النساء، يكون التعب هو العلامة الأولى للحمل، يليه غثيان الصباح. يتكرر حصول غثيان الصباح بين الأسبوعين الرابع والرابع عشر من الحمل وغالبا ما يحدث وقت الصباح ولكن يمكن للحامل أن تعاني من الغثيان في أي وقت من اليوم.

 

ما يقرب من ثلاثة أرباع النساء يعانين من الغثيان خلال الأشهر الثلاثة الأولى. يعاني نصف جميع النساء الحوامل من الغثيان والقيء معا، في حين أن الربع فقط يعانين من الغثيان فقط. وفي حالات نادرة يمكن أن تمتد هذه الحالة لمدة تسعة أشهر، وفي حالات أكثر ندرة، قد تضطر المرأة إلى المكوث في المستشفى بسبب فقدان السوائل والوهن. حتى بالنسبة لأولئك اللاتي لا يعانين من الحالات القصوى، يمكن أن تكون الفترات الطويلة من الغثيان مرهقة.

 

ما هي أسباب ذلك؟

السبب الدقيق لغثيان الصباح غير معروف ، ولكن يعتقد أن تغير الهرمونات هو السبب وراء ذلك. جنبا إلى جنب مع ازدياد الحساسية. يصبح جسم الحامل في حالة تأهب قصوى فيكون لديها شعور مرهف في الشم وحساسية للروائح.

ربما تشاهد أيضأ:
علاج حصى الكلى بالأعشاب

 

ترتفع بعض الهرمونات مثل هرمون الاستروجين والبروجسترون بشكل سريع خلال مرحلة مبكرة من الحمل، ويكون لها تأثير سام تقريبا على الجسم.

 

يعتقد البعض أن الحمل ببنت يزيد من فرص الغثيان بسبب زيادة هرمون الاستروجين. النساء الحوامل بتوائم لديهن مستويات هرمون أعلى من ذلك، وربما يواجهن نوبات أسوأ.

 

ما الذي يمكنك القيام به؟

لا يمكنك السيطرة على السفينة الدوارة الهرمونية، ولكن يمكنك دعم الكبد وتغذيته (الذي يعالج جميع تلك الهرمونات) ونظامك الإنجابي.

 

بالإضافة إلى الكثير من الراحة والمياه والفواكه والخضار العضوية:

 

•تجنبي الريق – حتى لو كنتي لا تشعرين برغبة في تناول الطعام لأن المعدة الفارغة ستجعل الغثيان أسوأ.

 

•تجنبي الوجبات الكبيرة – تناولي وجبات صغيرة متكررة.

 

• تناولي البسكويت المملح في الصباح بمجرد استيقاظك من النوم.

 

•تناولي غذاء كامل يحتوي على فيتامينات الحمل يتضمن فيتامين B6 – حيث أن النقص في هذا الفيتامين من العوامل المعروفة التي تسبب الغثيان.

 

• تناولي أعشاب الحمل لتعزيز التغذية – أوراق التوت الحمراء غنية بالحديد الذي يزيد من إنتاج الحليب ويقلل الغثيان ويخفف آلام المخاض.

 

•تناولي الأعشاب المعروفة التي تساعد في علاج الغثيان: الزنجبيل، والدردار الزلق (يساعد ايضا في علاج حرقة المعدة وتهيج المهبل)، والنعناع (يساعد ايضا مع انتفاخ البطن).

 

•مارسي الضغط على نقاط في الرسغ العلوي للتخفيف من الغثيان والاسترخاء وتعزيز النوم.

 

• الانزيمات الهضمية مفيدة بسبب عدم وجود حمض المعدة وبطء الهضم.

 

• الشراب الأخضر أو ​​المكملات الغذائية مثل البرسيم وعشب البحر وسبيرولينا واليخضور في الشاي أو على شكل كبسولات للمساعدة على توازن الجسم من خلال توفير الكثير من المواد المغذية.

ربما تشاهد أيضأ:
شد البطن بعد الولادة بالأعشاب - علاج طبيعي لشد البطن بعد الولادة

 

•شاي الحمل – شاي اعشاب مصنع خصيصا لدعم الحمل في العديد من الطرق، بما في ذلك دعم الكبد والتوازن الهرموني وتنشيط الرحم.

غثيان الصباح عند الحامل

نقدم لكم في هذه الفقرة ” غثيان الصباح عند الحامل ” ونتمني ان تنال أعجباكم وللمزيد زورو موقعنا ” لحظات ” اكبر موقع في الشرق الاوسط وفي العالم العربي ”

 

غثيان الصباح عند الحامل

ما الذي يسبب الغثيان والإقياء خلال فترة الحمل ؟ في الواقع يعتبر غثيان الصباح عند الحامل علامة جيدة بأنّ مستويات هرمونك الحملي مرتفعة كفاية لتسمح لطفلك بالتطور والنمو, لكن إذا لم تشعري بذلك فلا تقلقي لأنك قد تكونين إحدى النساء المحظوظات.

تقول الإحصائيات بأن 8 من أصل 10 نساء يشعرن بالغثيان خلال الحمل مع أو بدون إقياء. والآن وأنت حامل, فإنّ جسدك ينتج الهرمون الموجه للغدة التناسلية المشيمية البشرية hormone human chorionic gonadotrophin – hCG بكميات كبيرة،

 

وحالما تتولى المشيمة صيانة وتغذية الجنين فإن مستويات hCG تتناقص وبالتالي يخف الغثيان لديك, وذلك مابين الأسبوع 12 إلى 14 من حملك.

 

وتلعب هرمونات أخرى أيضاً دوراً في هذا الغثيان والإقياء بما فيها الإستروجين و التيروكسين. وربما هذا السبب في بقاء الأعراض عند بعض النساء لما بعد الأشهر الأولى.

 

قد يزيد الغثيان لديك إن كنت متعبة أو جائعة أو متوترة أو قلقة. وإن كنت حاملاً بتوأم twins أو ثلاثة توائم triplets، فقد تتقيئين أكثر بسبب المستويات الأعلى من هرمون الحمل.

 

إذا كنت تتقيئين عدة مرات في اليوم ولا تستطيعين الأكل أو الشرب بدون الإقياء فيجدر بك الاتصال بطبيبك فوراً. أما الإقياء الحاد والغثيان والتقيؤ الحملي فقد تؤدي إلى الجفاف والذي بدوره يتطلب معالجة في المستشفى.

ربما تشاهد أيضأ:
علاج الفطريات في فروة الرأس بالأعشاب

 

كيف أمنع غثيان الصباح عند الحامل ؟

 

من الصعب منعه تماماً لأنه جزء طبيعي من الحمل, ولكن من الممكن منعه من أن يشكل مشكلة كبيرة.

• قد يساعد الاسترخاء والعلاجات المكملة في تخفيف التوتر لديك.

• احصلي على قسط كبير من الراحة واحرصي على أخذ نقاهة من العمل.

• كلي كميات قليلة بأوقات متفرقة كثيرة وتجنبي الأطعمة التي تزيد الأعراض لديك.

• تجنبي تماماً الأطعمة الغنية بالدسم والتوابل والأطعمة المقلية.

 

وإذا كنت تشعرين بالغثيان كثيراً فلا تهتمي لحمية متوازنة في هذه المرحلة, فعندما يخف غثيانك في مرحلة لاحقة من حملك تستطيعين وطفلك تعويض الكمية المناسبة من المغذيات.

الأهم, أن تشربي كميات كبيرة من الماء عن شكل الماء المثلج وعصير الليمون وماء الشعير barley water وأي شيء تستطيعين الحصول عليه.

وإذا كنت لا تستطيعين أبداً أكل أو شرب أي شيء فيجب أن تستشيري طبيبك أو قابلتك دون أي تأخير.

الزنجبيل Gingerginger

يفيد الزنجبيل في تخفيف غثيان الحمل ولكنه قد يزيد من سوء الأعراض أو يعرضك لحرقة الفؤاد. ويعد الزنجبيل علاجاً شائعاً في الطب الصيني,

 

والذي يعتمد على نظام الين واليانغ yin and yang والعوامل المتعارضة الأخرى بما فيها الحرارة والبرودة. فالزنجبيل علاج حار (يانغ) وسيزيد من مرضك إذا كان لديك بالأصل ارتفاع في الحرارة، وسيناسبك إن كنت:

• تكثرين من الملابس والأغطية.

• تشعرين بالسوء والانطوائية وعدم الاهتمام بمحيطك.

• تشعرين بالبرودة وتتعاملين ببرود.

• تحتاجين إلى مشروبات ساخنة.

 

حاولي أن لا تعتمدي على بسكويت الزنجبيل لأنه يحوي الكثير من السكر والقليل من الزنجبيل, وجربي صنع شاي من جذور الزنجبيل المفرومة (ضعي ملعقتين في الماء المغلية, ثم اتركيها لتبرد, وتناوليها قليلا قليلا طيلة اليوم).

ربما تشاهد أيضأ:
علاج تليف الرحم بالاعشاب

ولا تتناولي أكثر من 3 غرامات من الزنجبيل الخام (حوالي 3 ملاعق) خلال اليوم.

وإذا لم تحبي الشاي فيمكنك الاستعانة بكبسولات الزنجبيل.

 

يعمل الزنجبيل بالطريقة الموصوفة في الأدوية وقد يكون له آثار جانبية على آلية تخثر دمك, ولذلك فيتوجب عليك مراجعة طبيبك إذا ما تناولتيه لأكثر من 3 أسابيع.

وإذا كنت تأخذين أدوية مضادة للتخثر كالأسبرين أو الأدوية المشابهة فلا يجدر بك تناوله.

 

النعناع Peppermint

النعناع بديل مناسب بارد (ين) إذا كنت:

 

• تشعرين دوماً بالحر وتودين تخفيف الملابس والأغطية عنك.

• تشتهين مشروبات باردة.

• تبدين دافئة ومنزعجة ووجهك محمر.

• تشعرين بالانزعاج وارتفاع الحرارة.

 

جربي احتساء النعناع أو الشاي بالنعناع, وقد يساعدك أيضاً حلويات أو علكة النعناع الخالية من السكر.

أما زيت النعناع العطري فهو لا يناسب الجميع فقد تشعرين بالغثيان من رائحته القوية.

 

العلاجات العشبية

 

تستحق العلاجات العشبية الأخرى التجربة مثل شاي بلسم الليمون، أو مضغوطات الزلقة القابلة للمص، أو مقادير صغيرة من شاي الكاموميل. ولأن مدة تأثير هذه الأعشاب عادة قصيرة الأمد جداً فلذا قد تحتاجين إلى تناولها بالتناوب والتداور لتحصلي على أفضل النتائج.

 

الوخز بالإبر Acupressure

قد يساعدك على تقليل الغثيان الضغط ُعلى نقطة الوخز بالإبر (النقطة السادسة التامور) على معصمك. ويمكنك شراء عصابات المعصم لتساعدك على تطبيق هذا الضغط.

 

احرصي على أن يكون زر العصابة موضوعاً على نقطة الضغط, وليتم ذلك:

• ضعي يداً على الجهة الداخلية للمعصم المعاكس, وقيسي عرض 3 أصابع إلى الأعلى بدءاً من التجعد مابين اليد والساعد.

• وعند النقطة التي يقع عليها إصبعك الثالث, خففي الضغط حتى تلامسي فقط الجلد

واستشعري بانخفاض خفيف, اضغطي هنا بعمق وستشعرين بألم.

• والآن ضعي زر عصابة اليد على هذا المكان على كلا المعصمين.

ربما تشاهد أيضأ:
فوائد الصبار للشعر والبشرة

ضعي هذه العصابات صباحاً قبل أن تنهضي من السرير.

 

عندما تشعرين بالغثيان, اضغطي الزر على كلا المعصمين لحوالي 20 إلى 30 مرة مع فارق ثانية واحدة بين الضغطة والأخرى. وإذا نسيتي عصابتي معصميك فببساطة يمكنك الضغط على هاتين النقطتين أو اطلبي من شخص آخر أن يقوم لك بذلك على كلا المعصمين في وقت واحد.

أفكار أخرى لمنع غثيان الصباح عند الحامل

 

إذا كانت الحركة مثل السيارة تجعل غثيانك أسوأ فجربي الاستماع إلى الموسيقى التي تتضمن نبضات متكررة كامنة. هذا الأمر من شأنه أن يصلح آلية التوازن في أذنك الداخلية.

 

وضعي السماعات للسماح للموسيقى والنبضات بإنعاش أذنك.

 

وقد يساعدك أيضاً على تخفيف الغثيان، تناول الأطعمة الغنية بفيتامين ب6 مثل الأفوكادو والدجاج.

وقد تساعدك المتممات الحاوية على فيتامينات ب على تخفيف الغثيان إن كنت تستطيعين ابتلاع الحبوب, لكنها غالباً لن تمنعك من الإقياء.

تحدثي دوماً إلى قابلتك قبل أخذ المتممات في الحمل.

أي معالجة مكملة قد تساعدك ؟

 

اختاري ممارساً في المعالجة المكملة والذي قد تدرب واختُبر في التعامل مع النساء في بدايات الحمل. قد تكون معالجة العظام وتقويم العمود الفقري فعالةً خاصةً إذا كانت لديك أي مشاكل في مفاصلك أو في الوقوف.

المعالجة العطرية Aromatherapy

قد تريحك لكن رائحة الزيوت ممكن أن تجعل غثيانك أسوأ.

 

الزيوت الأساسية Essential oils التي قد تريحك:

 

 

• النعناع الفلفلي Peppermint

• النعناع السنبلي Spearmint

• حامض الليمون Lime

 

• الليمون Lemon

• الزنجبيل (أحياناً) Ginger

 

قدمنا لكم عبر موقعنا ” لحظات ” علاج غثيان الصباح للحامل بالاعشاب ” ونتمني ان تكون انالت أعجباكم وللمزيد زورو موقعنا ” لحظات ” اكبر موقع في الشرق الاوسط وفي العالم العربي “

قد يهمك أيضاً :-

  1. غثيان الصباح عند الحامل

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *