علاج مرض بهجت بالأعشاب

كتابة: Mahmoud MoOoka - آخر تحديث: 23 مايو 2018
علاج مرض بهجت بالأعشاب

نقدم لكم عبر موقعنا ” لحظات ” علاج مرض بهجت بالأعشاب ” هل يمكن علاج مرض بهجت بالأعشاب ، اعراض وعلامات مرض بهجت …هل له علاج ، علاج بالاعشاب مرض بهجت، علاج مرض بهجت واسبابه واعراضه ، اسباب وطرق علاج مرض بهجت بالاعشاب وهل هو معدي ، علاج مرض بهجت بالأعشاب ” كل ده في موقعنا ” لحظات ” اكبر موقع في الشرق الاوسط وفي العالم العربي ونتمني ان تنال أعجباكم وان تستفادو من هذا العلاج والاعشاب وللمزيد زورو موقعنا ” لحظات ” اكبر موقع في الشرق الاوسط وفي العالم العربي “

علاج مرض بهجت بالأعشاب

نقدم لكم في هذه الفقرة ” علاج مرض بهجت بالأعشاب ” ونتمني ان تنال أعجباكم وللمزيد زورو موقعنا ” لحظات ” اكبر موقع في الشرق الاوسط وفي العالم العربي”

 

 

علاج مرض بهجت بالأعشاب

 

مرض بهجت

مرض بهجت من أمراض المناعة الذاتية حيث يقوم جهاز المناعة بمهاجمة خلايا الجسم الطبيعية بطريق الخطأ ويعتقد بأن ذلك عائد نتيجة الإصابة بفيروس أو نوع من أنواع البكتيريا، ويظهر بشكلٍ واضحٍ في إصابة العظام بخلل عضويّ مما يؤدي إلى تحويله من عظمٍ سليمٍ وقوي إلى عظمٍ فقيرٍ وضعيفٍ، كما أن هذا المرض يصيب الأوعية الدموية أيضاً، وينتشر مرض بهجت بين الرجال بنسبةٍ تفوق انتشاره بين النساء، وتظهر أعراض المرض في البداية وكأنها منفصلةً عن بعضها البعض ولكن مع تقدم الإصابة يتم اكتشاف الإصابة به، وسنذكر في هذا المقال أعراض الإصابة بهذا المرض وطرق علاجه بالاعشاب.

أعراض مرض بهجت

 

تختلف الأعراض التي تظهر على الأشخاص المصابين من واحدٍ للآخر، ولكن يمكن تلخيصها بالنقاط التالية:

 

الشعور بالآلام الشديدة في العظام، وتظهر خاصةً في الليل وعند القيام بمجهودٍ ما.

الشعور بتيبس المفاصل وصعوبة حركتها.

إصابة العظام بالكسور المفاجئة ومن دون أسبابٍ واضحةٍ.

إصابة الساقين بالتقوس.

انحناء يصيب العمود الفقري.

سماع طنين في الأذن، يرافقه فقدان القدرة على السمع.

الشعور بدوارٍ وصداعٍ.

إصابة القلب والكلى بالمشاكل.

ظهور الطفح الجلدي والتقرحات على المناطق الداخلية من الفم.

فقدان الرغبة في تناول الطعام مما يقود إلى نزول الوزن.

إصابة العينين بالاحمرار والألم.

 

طرق علاج مرض بهجت بالأعشاب

 

لا توجد طريقة علاجٍ فاعلةٍ ونهائيةٍ لهذا النوع من الأمراض إلا أنه يمكن اتباع بعض الطرق التي تقلل من الأعراض، ومنها:

 

تناول عشبة ذنب الخيل، تتواجد على شكل كبسولات في الصيدليات حيث تساعد على تكوين العظام ومنع الإصابة بالالتهابات.

تناول فنجان من منقوع عشبة يوحنا القديس في كوبٍ من الماء المغلي، حيث ينقع لمدة ربع ساعة، ويشرب منه مرتين في اليوم، ويمكن تناول الكبسولات التي تباع في الصيدليات.

تناول زهرة الآلام الحمراء حسب إرشادات الطبيب.

تناول عشبة حشيشة الدينار من أجل تخفيف الالتهابات. الآلام، ويمكن تناولها على شكل كبسولات تحت إشراف الطبيب المختص

تناول عشبة حشيشة الملاك التي تباع على شكل كبسولات في الصيدليات، وتساعد على تخفيف الأوجاع والآلام، وتؤخذ حسب تعليمات الطبيب.

 

طرق أخرى لعلاج مرض بهجت

 

اختيار الفراش المريح والمناسب وذلك لحماية العمود الفقري من الانحناء.

تناول الأغذية الغنية بعنصر الكالسيوم مثل المأكولات البحرية، واللبن ومنتجاتها، وتناول الفواكه المغذية مثل

الأناناس والبابايا، والتقليل من تناول البندورة والبطاطا والباذنجان والفلفل.

استخدام مسكنات الألم والأوضاع في الحالات البسيطة من المرض.

استخدام المراهم للبشرة لعلاج التقرحات والطفح الجلدي.

استخدام غسولات الفم، وقطرات العين.

علاج مرض بهجت بالاعشاب

نقدم لكم في هذه الفقرة “علاج مرض بهجت بالاعشاب” ونتمني ان تنال أعجباكم وللمزيد زورو موقعنا ” لحظات ” اكبر موقع في الشرق الاوسط وفي العالم العربي”

 

علاج مرض بهجت بالاعشاب

 

مرض بهجت : هو أحد الأمراض التي تنتج عن اضطراب في المناعة الذاتية، وهو من الأمراض المعقدة والتي يصعب التعامل معها، ويعرف هذا المرض باسم متلازمة بهجت، وهو عبارة عن نوع نادر من التهاب الأوعية الدموية في كل أنحاء الجسم، وهذا هو السبب وراء ظهور الكثير من الأعراض التي ليس لها صلة.

 

أعراض مرض بهجت:

– يعاني المصابون بمتلازمة بهجت بالإصابة بالقروح التناسلية، والاصابة بالتهابات في العين، بالإضافة إلى تقرحات في الفم، وطفح على الجلد، وفي العادة لا تظهر كل الأعرض معا عند الاصابة بمرض بهجت، ولكن يظهر بعض الأعراض القليلة، بينما في بعض الحالات أخرى يمكن ظهور جميع الأعراض المذكورة.

 

– قد تأتي الأعراض في بعض الحالات الأعراض وتختفي من تلقاء نفسها، وفي بعض الحالات الأخرى يكون من الصعب جدا التعامل مع المرض، خاصة إذا كان المرض في مرحلة متأخرة، وقد تظهر على المريض المزيد من الأعراض مثل ظهور بعض المشاكل الهضمية، والاصابة بتورم المفاصل، والاصابة بالتهاب في الشرايين والأوردة ، والإصابة بالتهاب في الجهاز العصبي.

 

علاج مرض بهجت:

يجب عند ظهور بعض من هذه الأعراض زيارة الطبيب، وإخباره عن الوقت التي بدأت فيه هذه الأعراض في الظهور، وسوف يقوم الطبيب بإعطاء العلاج الذي يتناسب مع الحالة، ولكن يجب التأكد أن المريض لا يعاني من أي حساسية ضد العلاج، وسوف يتحسن سريعا إذا كان يتبع نظام غذائي صحي ولا يتناول الوجبات السريعة، كما يمكن علاج مرض بهجت عن طريق تناول بعض العلاجات المنزلية.

 

علاج مرض بهجت بالأعشاب:

– خل التفاح: يتم استخدام خل التفاح للكثير من أغراض الطهي، وهو من العلاجات الطبيعية التي تساعد في علاج الكثير من الأمراض، وقد أثبتت بعض الدراسات أنه يعتبر من أفضل العلاجات الطبيعية لعلاج مرض بهجت، لأنه يساعد على تقوية الجهاز المناعي ويحافظ على توازن درجة الحموضة، ويفضل استخدام ملعقة كبيرة من خل التفاح يوميا بداية من ظهور الأعراض.

 

– أوميغا 3: يساعد تناول أوميغا 3 والأحماض الدهنية وزيت السمك بكميات كبيرة، في تقوية الجهاز المناعي ويساعد في علاج الالتهابات، لأنه يحتوي على آثار مضادة للالتهابات، ويساعد في الحد من أعراض مرض بهجت، وفعال في الحد من الالام ومنع تكوين الجلطات ، ويفضل قبل تناول اقراص أوميغا 3 التحدث مع الطبيب حول الكمية التي يمكن تناولها يوميا، وهو يعتبر من المكملات الغذائية الغير ضارة وهو عبارة عن خليط من السردين والأنشوجة والرنجة.

 

– الكركم: يعتبر الكركم من الأعشاب الفعالة لعلاج مرض بهجت، وذلك لأنه يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات التي تساعد في علاج المرض بطريقة طبيعية، ويمكن اضافته بسهولة إلى الطعام ولكن يجب التأكد من عدم وجود حساسية من الكركم.

 

– الشاي الأخضر: يعتبر الشاي الأخضر من أكثر الأعشاب شعبية، وذلك بسبب قدرته الفائقة في انقاص الوزن، واحتوائه على بعض المواد الفعالة في الحد من الالتهابات والعديد من الأعراض التي يسببها مرض بهجت، كما أنه يحتوي على مادة الفلافونويدات التي تساعد على تقوية الجهاز المناعي في الجسم.

 

– عشب البحر: يحوي عشب البحر على كميات كبيرة من المغنيسيوم، الذي يعمل كمضاد للالتهابات كما يحتوي على مادة الريلاكسانت التي يمكن أن تساعد في علاج مرض بهجت.

 

– زيت الزيتون البكر: يحتوي زيت الزيتون على مادة البوليفينول، التي تساعد في منع الإصابة بالتهابات الأوعية الدموية في القلب، ويعتبر من العلاجات الفعالة لمرض بهجت.

 

– المياه: يجب على المصاب بمرض بهجت أن يشرب كميات كبير من الماء يوميا، ويعتبر من العلاجات المنزلية الفعالة التي تساعد على تقوية الجسم ليصبح بصحة أفضل.

 

– البابايا: تحتوي البابايا على انزيمات تساعد في علية الهضم ، كما أنها غنية بفيتامين C وفيتامين E، وفيتامين C وفيتامين E، وهي من الفيتامينات التي لديها القدرة على الحد من الالتهابات، ويستخدم كدواء لعلاج الحروق وهو من العلاجات المنزلية الفعالة لعلاج مرض بهجت.

 

قدمنا لكم عبر موقعنا ” لحظات ” علاج مرض بهجت بالأعشاب” ونتمني ان تكون انالت أعجباكم وللمزيد زورو موقعنا ” لحظات ” اكبر موقع في الشرق الاوسط وفي العالم العربي”

102 مشاهدة
التالي
صور خلفيات ديجيتال للكمبيوتر
السابق
ما هو علاج انخفاض ضغط الدم