التخطي إلى المحتوى

على ماذا يدل اللون الوردى ,, اللون الوردى ودلالاته ,, اللون الوردى من اجمل وأرق الالوان فى موقعنا ستتعرفو على المعلومات الجديده والكبيره عن هذا اللون المميز والى ماذا يرمز اللون الوردى وستتعرفو على شخصية اصحاب هذا اللون من خلال موقعنا المتميز موقع لحظات يقدم لكم اجدد المعلومات عن جميع الالوان وفى هذا المقال نقدم الملعومات عن اللون الوردى واتمنى ان تنال اعجابكم وان تزورو موقعنا للجديد من المعلومات  ♥☺♥☺♥☺♥

اللون الوردي

يعدّ اللون الوردي واحداً من أجمل الألوان، والأكثر استخداماً عند النساء، ويأخذ اللون اسمه من الورد، ويرتبط الوردي مع الكثير من الإشارات الإيجابيّة كالحب، والجمال، والسحر، والحساسية، والرقة، والحلاوة، والطفولة والأنوثة، والرومانسية، ويوجد العديد من الدرجات لهذا اللون وهي؛ الضبابيّ، والكلاسيكيّ، والفارسيّ، والفرنسيّ، ودلبرجي، ويعود أوّل استخدام لهذا اللون في القرن السابع عشر الميلاديّ.

اللون الوردي وعلم النفس

إذا كنت من عشاق اللون الوردي ، فقد أظهرت دراسة علمية أجريت حول الألوان وانعكاساتها على الإنسان ، أن بعض درجات اللون الوردي لها نفس مفعول المهدئات .

ربما تشاهد أيضأ:
توقعات الابراج لشهر 3 مارس 2020 ماغي فرح || ابراج شهر مارس 2020 ماغي فرح

كما أنه يساعد على استرخاء العضلات ، ويقول الباحثون ، أنه قد تبين علميا أن جزءا من المخ يتفاعل مع اللون الوردي عن طريق إبطاله لإفراز هرمون الإدرينالين ، الذي يؤدي بدوره إلى تهدئة عمل عضلات القلب ، ويساعد على تهدئة الأعصاب ، وينصح المختصون بارتداء الثياب وردية اللون ، ولا سيما في أثناء “المناقشات الحامية” .

علماء نفس الألوان – وهم من يختصون بالعلاج الطبيعي بواسطة الالوان لاعتقادهم بأن الألوان تشفي بعض المرضى الذين يعانون من اضطرابات نفسية وعصبية وذلك بتعريضهم لبعض الأشعة الضوئية ذات ألوان مختارة بعناية ودراسة مسبقة – يصفون أثر اللون الوردي على نفسية الانسان بأنه لون ملطف يغمرنا بشيء من الحب والحماية ويخفف الشعور بالوحدة والحساسية ، وهو لون الحب غير الأناني .

ربما تشاهد أيضأ:
تفسير حلم رؤية الشيك فى المنام لابن سيرين والامام الصادق

اللون الوردي أو الزهري وهو عبارة عن دمج من الأحمر والأبيض قال عنه الدكتور مورتون ووكر في كتابه طاقة الألوان بأنه أحد الألوان التي استخدمها المصريون القدماء حين شيدوا لمرضاهم معابد مليئة بالإضاءة والألوان لمعالجتهم من الأمراض المختلفة .وفي عصرنا الحالي يتم استخدام اللون الوردي في السجون ومراكز الابحاث ومراكز علاج الإدمان كونه مهدئا للعدوانيين .

بعد أن قرأت كل هذا عن اللون الوردي ، تخيلت نفسي مباشرة وقد قررت أن أذهب صباح يوم الغد إلى مكتب زميلتي وأتحدث معها بكل هدوء حول موضوع تناقشنا بشدة حوله مرارا وتكرارا وبصوت عال في بعض الأحيان ، إلا أن الأمر في هذه المرة سيكون بشكل مختلف تماما ، والفضل بالطبع سيعود إلى ملابسي الوردية اللون .. ولكن لو كنت رجلا .. هل كنت ستحب أن ترتدي ملابسا وردية ! وهل في كل مرة نود أن نتناقش مع الآخرين بشدة علينا أن نرتدي لباسا وردي اللون فلا تشتد أعصابنا مع النقاش او تتأثر عضلات قلوبنا ؟؟ الجواب نعم أو لا يعتمد على طبيعة شخصيتك إذا كنت ممن يتوترون بسرعة مع ارتفاع حدة النقاش أم أنك من النوع الهادئ دائما وأبدا ، وفي هذه الحالة أنصحك بالابتعاد عن اللون الوردي حتى لا تزداد هدوءا فيظن الآخر بأنك قد استسلمت لرأيه بسرعة .

ربما تشاهد أيضأ:
تفسير حلم رؤية شجرة الصنوبر في المنام لابن سيرين و الامام الصادق

دلالات اللون الوردي

الرياضة

  • يتم استخدام المضارب الورديّة من قبل لاعبي البيسبول في عيد الأم كجزء من برنامج سوزان جي كومن للعلاج من سرطان الثدي.
  • ارتداء فريق كالجاري للهوكي اللون الوردي في إشارة إلى المصارع الكندي بريت هارت الذي كان رئيساً للفريق لفترة من الزمن.
  • تحمل غرفة الملابس الموجودة في ملعب كينّك التابع لجامعة أيوا ديكوراً باللون الوردي، وهذا إشارة على نوع الجنس، والجنسيّة، والمثليّة.
  • أسلوب ترويج لسباق ترتدي جيرسي عند صحيفة لا جازيتا ديلو سبورت الإيطاليّة عندما طبعت الصحيفة أوراقها باللون الوردي للفت النظر.
ربما تشاهد أيضأ:
معنى اسم هالة وصفاته Hala

الدين

  • يرتبط اللون الوردي ارتباطاً وثيقاً مع الزعيم الروحي الهندي ماهر بابا الذي كان يرتدي المعاطف الورديّة لإرضاء الإناث المقربات منه، وأصبح الآن يرمز إلى الحب عند الأشخاص الذين يتبعون البابا.
  • يُعدّ رمزاً للفرح، والسعادة عند الكاثوليكيّة؛ حيث يتم استخدامه في يوم الأحد الثالث من زمن المجيء، والأحد الرابع من الصوم الكبير.
  • يُشير إلى مركز للطاقة عند الهندوسيّة، والبوذيّة.

الأدب والقانون

  • تُشير رواية الورديّة سواء كانت في الأدب الإسبانيّ أو الإيطاليّ إلى عاطفة النساء.
  • صورة الشاب غودمان براون التي صممها الروائيّ ناثانيل هوثورن، ويرتدي الشاب أشرطة باللون الورديّ التي تدلّ على البراءة.
  • يعدّ تسليم الأشرطة الورديّة من محامي إلى آخر رمزاً يدل على الدفاع عند الإنجليزيين، والويلزيين.
ربما تشاهد أيضأ:
حالة الطقس اليوم الثلاثاء 25/12/2019

الحركات الاجتماعيّة

  • يُستخدم كلون رمزي من قبل الجماعات المتورطة في قضايا تهم المرأة، والمثليّة، والجنس، والمخنثين، والمتحولين جنسياً.
  • الشريط الوردي يدل على رمز دوليّ للحث المرأة من أجل فحص الثدي إن كان مصاباً بالسرطان، ويرتبط اللون الزهري بقوّة مع الأنوثة.
  • استعملت حملة بينك ستينكس اللندنيّة اللون الوردي لرفع الوعيّ عند الذين يزعمون بوجود ضرر جنسيّ للأطفال.

دلالات مختلفة

  • يرتدي معظم التايلنديون كل يوم ثلاثاء اللون الوردي، وهو إشارة على لون بشرتهم.
  • يعدّ لباساً رسمياً عند الفرنسيين في حفل التخرج لكليات الآداب، والعلوم، والطب، والقانون، واللاهوت.
  • اُستخدم مصطلح الثورة الورديّة في الإشارة للإطاحة بالرئيس عسكر أكاييف وحكومته في آسيا الوسطى بعد الانتخابات البرلمانيّة في عام ألفين وخمسة.
  • يستخدم أحد الأحزاب النسائيّة في السويد اللون الوردي رمزاً لهم؛ لأنّه لون بشرتهم.

قد يهمك أيضاً :-

  1. ماذا تعني الألوان
  2. طريقة مزج الألوان

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *