عمل المجدره السوريه

كتابة: عبير احمد - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
عمل المجدره السوريه

طريقه عمل المجدره السوريه على موقع لحظات الموقع الاكبر فى الشرق الاوسط ويعد طبق المجدره السورى من الاطباق الشعبيه مثل الكشرى المصرى لذلك نقدمه لكم اليوم وللمزيد من الوصفات اكلات جانبيه او اشهى الحلويات الشرقيه والغربيه او المعجنات كالمحترفين عليكم فقد زياره موقع “لحظات “ واليكم الطريقه فى المقاله الاتيه

مقادير المجدره السوريه

المكوّنات

1 1/2 كوب عدس أسمر
3 كوب برغل خشن، أبيض
1 1/2 ليتر ماء
2 مكعب مرق دجاج
ملح وفلفل أسود
1 ملعقة صغيره كمون
3/4 كوب زيت زيتون
2 بصلة كبيرة، مقطع جوانح

طريقه التحضير

ينقى العدس ويغسل ثم يوضع في قدر مع مقدار الماء على نار قوية وعند الغليان، يغطى الغطاء ويترك العدس لمدة 20 دقيقة ثم تطفئ النار ويصفى العدس ثم يترك ماءه جانباً.

يوضع زيت الزيتون مع البصل على النار ويقلب حتى يحمر البصل ويصبح مقرمشا ثم يصفى ويفرد في صحن مسطح على ورق نشاف.

في قدر حجمها مناسب، يوضع الزيت المتبقي من قلي البصل ومقدار البرغل بعد تنقيته وغسله وتصفيته على نار متوسطة ويقلب حتى يتحمص قليلاً.

يؤخذ مقدار 4 أكواب من مرق سلق العدس الساخن ويذوب فيه مكعبات مرق الدجاج ثم يضاف الى البرغل، يضاف الملح، الفلفل والكمون ويقلب قليلا ثم تغطى القدر على نار متوسطة.

عندما تظهر الفقاعات في البرغل، يوضع العدس فوقهم وتغطى مرة اخرى بدون تحريك وبدون خلط العدس بالبرغل ويكمل الطبخ على نار هادئة جدا حتى يستوي البرغل.

ينتبه للبرغل بين الحين والآخر اذا نشف ماءه تزاد من ماء العدس بكميات قليلة ويجب ان يكون ماءه أو مرقه ساخن واذا حركنا البرغل نحركه تحريك خفيف بالشوكة.

 

قدمنا لكم مشاهدى ومتابعى موقع لحظات وصفه  المجدره السوريه لتنال اعجابكم وللمزيد من الوصفات اكلات جانبيه او اشهى الحلويات الشرقيه والغربيه او المعجنات كالمحترفين عليكم فقد زياره موقع “لحظات “

التالي
تفسير حلم رؤيا الحوت فى المنام النابلسى ابن سيرين ابن شاهين
السابق
صور عمرو جمال 2024 أنجازات عمرو جمال مع الاهلي