التخطي إلى المحتوى

ما هي فضائل قراءة سورة الكهف في يوم الجمعه هذا سوف ما نعرفه في هذه المقاله وسوف نتحدث ايضا عن أسرار قرائتها وأفضل  وقت لقرائتها وكما قال رسول الله صلي الله عليه وسلم “من قرأ سورة الكهف في يوم الجمعة أضاء له من النور ما بينه وبين الجمعتين” صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم .

أسرار قراءة سورة الكهف

من تلك الكنوز والأسرار ما أخبرنا به النبي صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله عن سورة الكهف المباركة وفضائل وأسرار قراءتها يوم الجمعة حيث قال نبي الرحمة صلى الله عليه وآله وسلم “من قرأ سورة الكهف ليلة الجمعة أضاء له من النور فيما بينه وبين البيت العتيق” وقال كذلك “من قرأ سورة الكهف في يوم الجمعة أضاء له من النور ما بين الجمعتين”.

ليس ذلك فحسب بل ورد عن ابن عمر رضي الله عنهما أنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم “من قرأ سورة الكهف في يوم الجمعة سطع له نور من تحت قدمه إلى عنان السماء يضيء له يوم القيامة، وغفر له ما بين الجمعتين”.

ربما تشاهد أيضأ:
الطواف حول الكعبة المشرفة - مسافة الطواف حول الكعبة المشرفة

وقت قراءة سورة الكهف

اما عن وقت قراءة سورة الكهف فتكون في ليلة الجمعة أو في يومها وتبدأ ليلة الجمعة من غروب شمس يوم الخميس وينتهي يوم الجمعة بغروب الشمس وبذلك فيكون وقت قراءتها من غروب شمس يوم الخميس إلى غروب شمس يوم الجمعة ففي ذلك الوقت يحصل الخير.

لذا على المسلم أن يحرص على قراءة سورة الكهف أو بعض منها على الأقل ليلة الجمعة أو يوم الجمعة حتى يحصل الفضل والثواب الذي أخبرنا به النبي صلى الله عليه وآله وسلم، فقراءة القرآن ومنها سورة الكهف يكون سببًا في نزول السكينة والرحمات.

ربما تشاهد أيضأ:
تعريف الصلاة لغة وشرعا - تعريف معني الصلاة في الكتاب والسنة

فضل قراءة سورة الكهف

في رواية عند الحاكم أنه صلى الله عليه وسلم قال “من قرأ سورة الكهف كما أنزلت كانت له نوراً يوم القيامة من مقامه إلى مكة ومن قرأ عشر آياتٍ من آخرها ثم خرج الدجال لم يسلط عليه”.

وعن سهل بن معاذ بن أنس الجهني عن أبيه عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال “من قرأ أول سورة الكهف وآخرها كانت له نورا من قدمه إلى رأسه ومن قرأها كلها كانت له نورا ما بين السماء والأرض”

ربما تشاهد أيضأ:
كيف تعرف اتجاه القبلة في بيتك - اتجاة القبلة فى المنزل

وقد استحب قراءة سورة الكهف يوم الجمعة جمهور الفقهاء الحنفية والشافعية والحنابلة. قال ابن قدامة( ويستحب قراءة الكهف يوم الجمعة).

والفضل يثبت بقراءة السورة كاملة أما من قرأ بعضها فلا يثبت له هذا الفضل فعلى هذا ينبغي على المسلم أن يقرأ جميع السورة من أولها إلى آخرها ولا يفرط في هذا الفضل ومن واظب على قراءة أولها أو آخرها فقد أحدث بدعة وخالف السنة.

ربما تشاهد أيضأ:
كيف تزيد من إيمانك بالله

 

تحدثنا في هذه المقاله عن فضل قراءة سورة الكهف ووقت قرائتها واسرارها ونتمنى ان تنال اعجابكم وللمزيد من المعلومات المتجددة والمختلفه زورو موقع لحظات .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *