التخطي إلى المحتوى

موقع لحظات يقدم لكم كل ما هو جديد ومميز هذا المقال عن فوائد الباذنجان واهميته على الانسان وللباذنجان والخضروات فوائد متعدده كثيره وتعالج ايضا الكثير من الامراض وتساعد الخضروات على الرشاقه والصحه الجيده ستجدو فى هذا المقال فوائدالباذنجان فائده الباذنجان للاعصاب فائده الباذنجان للرجيم القيمه الغذائيه للباذنجان فائده الباذنجان للسرطان كل هذا على موقع لحظات

القيمه الغذائيه للباذنجان

يعتبر الباذنجان غنيا بالألياف كما أنه مصدر جيد لفيتاميني ب1 و ب6 والعناصر المعدنية مثل البوتاسيوم والنحاس والماغنيسيوم والفوسفور والنياسين وحمض الفوليك وتحتوي قشور الباذنجان على مادة الأنثوسيانين وهي إحدى المواد المضادة للأكسدة.

فائده الباذنجان للسرطان

أثبتت بعض الدراسات اليابانية يمكن أن يساعد على الوقاية من السرطان حيث أنه يحتوي على مثبطات تعمل على الوقاية منه من خلال عملها على تثبيط تغذية الخلايا السرطانية بالأوكسجين والمواد المغذية الأخرى ، مثل مادة الناسونين المضادة للأكسدة الموجودة بقشور الباذنجان.

ربما تشاهد أيضأ:
فوائد البقدونس المجفف وطرق التجفيف

فائده الباذنجان للرجيم

إذا كنت تريد إنقاص بعض الوزن من جسمك فإن أسهل شيء هو طرد السوائل الزائدة بالجسم ، وتعرف الخضروات عامة بأنها مدرة للبول وبخاصة ماء أو عصير الباذنجان ، وأيضا منخفضة السعرات وفي الوقت ذاته هي مغذيةوعصير الباذنجان يأتي من خلال غلي ثمار الباذنجان ، والكثير منا حينما يغلي الخضروات فإنه يلقي بالماء ، إلا أننا هنا سنحتفظ بالماء الذي تخلف عن غلي الباذنجان ، حيث أنك تأخذ الباذنجان وتقطعه إلى شرائح صغيرة ، تجعله يغلي نحو 10 دقائق ، ثم تتركه يبرد ، ثم ضعه في الثلاجة لحين استخدامه في الشرب ، وينصح أن يصل معدل الشرب منه يوميا إلى لتر ونصف. وبالطبع لا يؤدي هذا إلى تنحيف الجسم بشكل مباشر لأنه لن يؤثر على الدهون ، ولذلك لابد من تناول أيضا نظام غذائي صحي للتخسيس.

ربما تشاهد أيضأ:
تعرف علي فوائد الليمون و اضرارة - اضرار الليمون بالتفاصيل

فائده الباذنجان للاعصاب

يعتقد أن الباذنجان يمكن أن يعمل على خفض التوتر النفسي والعصبي وتقليل الصدمات حيث يحتوي على مادتي السكوبارون والسكوبولتين وهما من العناصر التي تعمل على مصارعة الصرع فضلا عن تخفيف بعض العوامل الأخرى مثل الإرهاق. وكان قد نشر تقرير عام 1993 في مجلة “نيو إنجلاند الطبية” ، أشار فيه إلى أن الباذنجان لديه تركيز أعلى من تركيز النيكوتين الموجود بالتبغ ، حيث يحتوي الباذنجان على حمض النيكوتينيك ، الذي تركيبه الجزيئي مشابه لتركيب النيكوتين ، إلا أنه ليس لديه خواص الإدمان مثل النيكونين ، ووجود حمض النيكوتينيك في الباذنجان ، يجعله مصدرا ممتازا لفيتامين الأليناسين وهو مهم لوظائف المخ والدم.

ربما تشاهد أيضأ:
10 فوائد قشر البرتقال تقليل السرطان وانقاص الوزن ونضارة البشرة وغيرهم

للمزيد من الصور والازياء والشعر والادب والعنايه بالبشره والجسم والصحه والجمال والنكت المضحكه والادعيه والاحاديث وتفسير الاحلام زوروا موقع لحظات تجدو كل ما هو جديد ومميز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *