فوائد الباميه للرجيم

كتابة: shimaa omar - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
فوائد الباميه للرجيم

موقع لحظات يقدم لكم كل ما هو جديد ومميز هذا المقال عن فوائد الباميه للرجيم واهميته على الانسان وللباميه والخضروات فوائد متعدده كثيره وتعالج ايضا الكثير من الامراض وتساعد الخضروات على الرشاقه والصحه الجيده ستجدو فى هذا المقال فوائد الباميه للرجيم واهميه الباميه كل هذا على موقع لحظات تابعونا تجدو كل ما هو جديد

السعرات الحرارية في البامية

تعتبر البامية منخفضة جداً في السعرات الحرارية، حيث يوجد 25 سعر حراري في كل نصف كوب من البامية المطبوخة و33 سعر حراري لكل كوب من البامية النيئة، ومن الجدير بالذكر أن مستوى السعرات الحرارية للبامية يرتفع بشكل ملحوظ لدى قليها، حيث تضيف كل ملعقة كبيرة واحدة من الزيت 90 سعر حراري..!! ومن هذا المنطلق، من المهم تجنّب قلي البامية.

فائده الباميه فى الهضم

تساعد ألياف البامية على إعادة امتصاص الماء في الأمعاء مما يمنع الإمساك والغازات والإنتفاخات، وخلافاً لنخالة القمح القاسي الذي يمكن أن يهيّج الأمعاء، فإن لزوجة البامية وطابعها الزلق يلين الجهاز الهضمي ويسهل القضاء على الإمساك بشكل مريح.

فوائد الباميه للتخسيس

البامية مهمة لإنقاص الوزن وهذا للتالي: البامية وجبة قليلة السعرارت الحرارية، فهي تحتوي على نسبة 33 سعر حراري لكل 100 جرام من البامية. تساعد البامية على تنظيم السكر في الدم بسبب احتوائها على السكر الطبيعي. لا تحتوي على نسبة من الكوليسترول مما يساعد على إنقاص الوزن، ورفع عملية التمثيل الغذائي في الجسم، مما يحمي من مشكلة ثبات الوزن.

للمزيد من الفواكهه والخضروات والاشعار والادعيه ودليل الادويه ووصفات الطعام والعنايه بالبشره والعنايه بالجسم والنكت المضحكه زوروا موقع لحظات تجدو كل ما هو جديد ومميز

التالي
صور اطفال متنكرين جميله
السابق
سورة الصف مكتوبة