التخطي إلى المحتوى

موقع لحظات يقدم لكم كل ما هو جديد ومميز هذا المقال عن فوائد الباميه للرجيم واهميته على الانسان وللباميه والخضروات فوائد متعدده كثيره وتعالج ايضا الكثير من الامراض وتساعد الخضروات على الرشاقه والصحه الجيده ستجدو فى هذا المقال فوائد الباميه للرجيم واهميه الباميه كل هذا على موقع لحظات تابعونا تجدو كل ما هو جديد

ربما تشاهد أيضأ:
فوائد الجزر فى تخفيف الوزن - فوائد الجزر فى التخسيس الجسم

السعرات الحرارية في البامية

تعتبر البامية منخفضة جداً في السعرات الحرارية، حيث يوجد 25 سعر حراري في كل نصف كوب من البامية المطبوخة و33 سعر حراري لكل كوب من البامية النيئة، ومن الجدير بالذكر أن مستوى السعرات الحرارية للبامية يرتفع بشكل ملحوظ لدى قليها، حيث تضيف كل ملعقة كبيرة واحدة من الزيت 90 سعر حراري..!! ومن هذا المنطلق، من المهم تجنّب قلي البامية.

فائده الباميه فى الهضم

تساعد ألياف البامية على إعادة امتصاص الماء في الأمعاء مما يمنع الإمساك والغازات والإنتفاخات، وخلافاً لنخالة القمح القاسي الذي يمكن أن يهيّج الأمعاء، فإن لزوجة البامية وطابعها الزلق يلين الجهاز الهضمي ويسهل القضاء على الإمساك بشكل مريح.

ربما تشاهد أيضأ:
10 فوائد قشر البرتقال تقليل السرطان وانقاص الوزن ونضارة البشرة وغيرهم

فوائد الباميه للتخسيس

البامية مهمة لإنقاص الوزن وهذا للتالي: البامية وجبة قليلة السعرارت الحرارية، فهي تحتوي على نسبة 33 سعر حراري لكل 100 جرام من البامية. تساعد البامية على تنظيم السكر في الدم بسبب احتوائها على السكر الطبيعي. لا تحتوي على نسبة من الكوليسترول مما يساعد على إنقاص الوزن، ورفع عملية التمثيل الغذائي في الجسم، مما يحمي من مشكلة ثبات الوزن.

ربما تشاهد أيضأ:
تعرف علي فوائد الليمون و اضرارة - اضرار الليمون بالتفاصيل

للمزيد من الفواكهه والخضروات والاشعار والادعيه ودليل الادويه ووصفات الطعام والعنايه بالبشره والعنايه بالجسم والنكت المضحكه زوروا موقع لحظات تجدو كل ما هو جديد ومميز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *