التخطي إلى المحتوى

موقع لحظات يقدم لكم كل ما هو جديد ومميز هذا المقال عن فوائد البطاطا الحلوه واهميته على الانسان وللبطاطا والخضروات فوائد متعدده كثيره وتعالج ايضا الكثير من الامراض وتساعد الخضروات على الرشاقه والصحه الجيده ستجدو فى هذا المقال فوائد البطاطا البطاطا الحلوه والرجيم فوائد البطاطا على البشره والشعركل هذا على موقع لحظات

فوائد البطاطا

1. تحمي القلب: البطاطا الحلوة مفيدة في الوقاية من أمراض القلب. ولأنها تحتوي على الكثير من البوتاسيوم، فهي مفيدة في تجنب وقوع نوبة قلبية أو سكتة دماغية. كما أن البوتاسيوم ينظم كهرباء الجسم وتوازن السوائل فيه، وبهذا يستقر ضغط الدم، وتنتظم وظائف القلب.

2. تقوي المناعة: تعمل الفيتامينات والتركيبات الكيميائية النباتية الموجودة في البطاطا الحلوة على تقوية جهاز المناعة في الجسم.

ربما تشاهد أيضأ:
10 فوائد قشر البرتقال تقليل السرطان وانقاص الوزن ونضارة البشرة وغيرهم

3. تنظم مستوى السكر في الدم: تمثل البطاطا الحلوة مصدرا رائعا للكربوهيدرات خاصة بالنسبة لمن لديهم مشاكل مع مستويات السكر في الدم. ويمكن للبطاطا الحلوة تنظيم مستويات السكر في الدم، وبذلك تمنع حدوث مقاومة للأنسولين.

4. علاج للإمساك وتحمي من الإصابة بسرطان الأمعاء: البطاطا الحلوة غنية بالألياف خاصة عندما تؤكل بقشرها. وفي هذه الحالة لا تعمل فقط على علاج الإمساك وتعزيز الهضم السليم، وإنما أيضا تقي من الإصابة بسرطان الأمعاء.

5. تقضي على الإجهاد والتوتر: تفيد البطاطا الحلوة كثيرا في علاج الأعراض المرتبطة بالتوتر. فجسم الإنسان يميل إلى استهلاك كميات كبيرة من البوتاسيوم والمعادن الأخرى الهامة، عندما يكون واقعا تحت ضغوط. وفي هذه الحالة تمد البطاطا الحلوة الجسم بمواد فعالة ومعادن مضادة للإجهاد، بحيث يتمكن عند تعرضه للتوتر والضغوط من الحصول بسهولة على ما يحتاجه من تلك المواد فيتمكن من تخطي المشاكل بكل راحة، حسب ما ذكر موقع “تسينتروم دير غيسوندهايت”.

ربما تشاهد أيضأ:
تعرف علي فوائد الليمون و اضرارة - اضرار الليمون بالتفاصيل

البطاطا الحلوه والرجيم

إلى جانب الفوائد الغذائية المتعددة المذكورة آنفاً، هناك فائدة أخرى قد لا تكونوا مدركين لها، و هي أن البطاطا الحلوة إضافة مهمة إلى رجيم خسارة الوزن. قد يبدو هذا غربياً، لكن ما ليس بغريب هو أن البطاطا الحلوة تحتوي على كميات عالية من الألياف الغذائية ، والماء، بالإضافة إلى كمية قليلة من السعرات الحرارية.. ولذا فإنه عند تناول كميات من البطاطا الحلوة، فإن الألياف الموجودة فيها تأخذ وقتا طويلاً حتى يتم هضمها فتبقى بالمعدة مما يساعد على الشعور بالشبع لفترة أطول والامتناع عن تناول المزيد من الطعام. الأمر ينطبق أيضاً على كمية المياه الموجودة في البطاطا الحلوة حيث أنها تساعد على الشعور بالشبع.

ربما تشاهد أيضأ:
فوائد الجزر فى تخفيف الوزن - فوائد الجزر فى التخسيس الجسم

الأمر الآخر، هو أن البطاطا الحلوة تحتوي على كمية سعرات منخفضة نسبياً مما قد يساعد على خسارة الوزن. وطرق تحضيرها الشائعة غالباً طرق صحية مثل الشوي أو الطهي.. فعلى سبيل المثال، إذا أردتم أن تخسروا نصف كيلو كل أسبوع؛ فهذا يتطلب التخلص من 500 سعرة حرارية يومياً؛ الأمر الذي يجعل البطاطا الحلوة جديرة بضمها ضمن برنامج الحمية حيث أن تناول حصة واحدة(100 غرام) من البطاطا الحلوة المشوية تحوي على 93 سعرة حرارية وهذه كمية قليلة بالمقارنة مع بعض الوجبات مثل البطاطا البيضاء المقلية التي قد تصل كمية سعراتها الحرارية إلى 500 سعرة في كل حب

ربما تشاهد أيضأ:
فوائد الجزر فى تخفيف الوزن - فوائد الجزر فى التخسيس الجسم

فوائد البطاطا على البشره والشعر

بما أن فيتامين أ يعد أساسياً لنمو وسلامة جميع خلايا الجسم، فبلا شك أن له تأثير كبير على خلايا البشرة والشعر. فبالنسبة للبشرة، فإن فيتامين أ يقوم بإصلاح تلف خلايا البشرة الناجم عن أشعة الشمس الغير بنفسجية، أو التقدم في السن. كما أنه يعمل على زيادة سماكة البشرة، الأمر الذي يقلل من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة عليها. والنتيجة، هي الحصول على بشرة أكثر صحة، و نضارة وشباباً.
أما بالنسبة للشعر، فإن أي نقص في فيتامين أ يمكن أن ينعكس سلباً على مظهره ولمعانه. الأمر الذي يجعل من تناول البطاطا الحلوة خياراً أفضلاً من أجل صحة الشعر والبشرة، كون البطاطا الحلوة المصدر الأغنى بفيتامين أ من بين باقي الخضروات، حيث أن حبة متوسطة منها توفر حاجة يوم من فيتامين أ وتغني عن تناول فيتامين أ عن طريق الكبسولات

ربما تشاهد أيضأ:
10 فوائد قشر البرتقال تقليل السرطان وانقاص الوزن ونضارة البشرة وغيرهم

للمزيد من الخضروات والفاكهه والعنايه بالبشره والجسم والصحه والجمال والازياء ووصفات الطعام والادعيه والاحاديث والنكت المضحكه ودليل الادويه زوروا موقع لحظات تجدو كل ما هو جديد ومميز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *