تغذية

فوائد الخميرة وأضرارها وماهي ؟؟

data-ad-client="ca-pub-1891757579641055" data-ad-slot="6672619593">

نقدم لكم من هذه المقاله وهي عن الفوائد الخميرة واضرارها و اهميه الخميرة ,اضرار الخميرة ,القيمه الغذائيه للخميرة ,تعد الخميرة إحدى الفطريات المهمة,فوائد الخميرة في زيادة الوزن ,وهي تعمل علي العنايه بلبشرة ,وإكسابها النضارة,وهي لها الامر من المجالات الطبيه , ونرى هذهِ الأهميّة سواءً في الصناعة ,فوائد الخميرة للجسم ,فوائد الخميرة للبشره ,اضرار ,فوائد, كل هذا علي موقع لحظات تابعونا ليصلك كل ماهو جديد ومميز …

 

 

 

 

 

فوائد

نقدم لكم من هذه الفقرة وهي عن فوائد الخميرة وأضرارها وهي من هذه الفقرة نتكلم عنها وهي من الاضرار والفوائد عن خميرة وهي من الفوائد الاتيه :

 

  • تستخدم الخميرة في العديد من الصناعات الغذائية؛ كصناعة الخبز، وصناعة الفيتامينات، والحليب، والأجبان، كما أنَّ من فوائدها إنتاج البروتين أحادي الخلية، والدهن، والجلسرين، والإنزيمات، والكحول الصناعيّة.

  • تعدّ مفيدةً غذائياً وطبّياً؛ فالخميرة غنية بالحديد، وتساعد مرضى الأنيميا (فقر الدم بسبب نقص الحديد) على العلاج، وتساعد أيضاً في علاج الكولسترول؛ حيث يمكن إذابة قطعةٍ صغيرة من الخميرة في الدم، كما وتقدّم الخميرة الوقاية من أمراض القلب والشرايين، وكذلك من يعانون من الكسل فإنّ للخميرة أثرها الفعّال في علاج الكسل وتنشيط الدورة الدموية. أمّا في مجال النوم فالخميرة تُزيل الأرق وتساعدك على النوم براحةٍ واسترخاء، والخميرة تحميك أيضاً من السكّري والسرطان، وتحسّن المزاج، وتُفيد في علاج النقرص والسمنة؛ حيث إنّه بوجود الخميرة سرعان ما تشعر بالشبع، وتزوّدك الخميرة بالعديد من الفيتامينات العضوية باستثناء فيتامين B12 ، كما تزوّدك بالمعادن، والبروتين، والأحماض الأمينية، والفسفور، والكروميوم، والزنك، والبوتاسيم، وحامض النكليك، وتعتبر مهدّئاً للأعصاب، وعلاجاً للمصران والشقيقة والصداع وحساسية الجلد، ومقوّياً للمناعة، وتساعد على نمو الجسم وتجديد الأنسجة.

  • تعدّ مفيدةً في مجال البشرة والجمال؛ فالخميرة مفيدة في إزالة حب الشباب، وتفتيح البشرة، وإنقاص الوزن، وتستخدم الخميرة لنفخ الخدود والوجه، وتأخير مظاهر الشيخوخة.

  • تعدّ مفيدةً في مجال صناعة الدواء؛ فالخميرة مهمة جداً في صناعة الأدوية وخصوصاً البنسلين.

 

 

أضرار

نقدم لكم من هذه الفقرة وهي عن الضرار للخميرة وهي تعمل علي يجب الحذر عند تناول الخميرة من تدنّي مستوى الكالسيوم وهي كالاتي :

 

  • تعدّ الخميرة مضرّةً لمن لديهم حساسية من الخمائر، ولمن يعانون من ارتفاع ضغط الدم، وقد تسبّب الغازات والانتفاخات في البطن، وقد تؤدّي لانخفاض السكر لدى مرضى السكري عند زيادة تناولها.

  • يجب الحذر عند تناول الخميرة من تدنّي مستوى الكالسيوم في الدم؛ لأنّها تقوم بطرده من الجسم، لِذا يُنصح بإضافة الكالسيوم إلى نظامك الغذائي.

لمعرفه المزيد من اضرار الخميرة للبشرة وفوائدها زوروا موقعنا المميز اكبر موقع في الشرق الاوسط موقع “لحظات”

اية ابراهيم

ايه ابراهيم كاتبة مقالات لدي موقع لحظات اعمل فى مجال الكتابة المقالات من 3 سنين السن 23 سنة التواصل عبر صفحة اتصل بنا فقط:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock