التخطي إلى المحتوى

فوائد الزبادى بالعسل  ان جميع الموارد الطبيعية مفيدة جدا لانسان حيث نجد ان الزبادى فوائد كثيرة ومنها تسهيل الهضم وتعمل على تعزيز مناعة الجسم وايضا تعمل على تخفيف الوزن ومنع ارتفاع ضغط الدم وتخفيض الكوليسترول وتمنع مرض هشاشة العظام وغيرها الكثير من الفوائد التى سوف يتحدث عنها الان موقع لحظات سوف تجدون كل ما هو جديد ومميز تابعونا

الخلطات الطبيعية

لا شكّ بأن الموادّ الطبيعيّة مفيدة جداً للإنسان،

ولتحقيقِ أقصى استفادة منها ظهرت العديدُ من الخلطات والوصفات التي هي مزيجٌ من الموادّ الطبيعيّة التي من شأنها مساعدة الإنسان على الوصول إلى نتائجَ أفضل،

ومنها خلطةُ الزبادي مع العسل التي لها العديدُ من الفوائد، والتي سنذكرُها في هذا المقال.

ما هى فوائد الزبادي

للزبادي العديدُ من الفوائد، ومنها:

1: تسهيل الهضم، أثبتَ الّلبن الزبادي فاعليّتَه في تسهيل الهضم؛ نظراً لاحتوائه على بكتيريا خاصّة تقوم بهذه المهمّة، كما أنّ للزبادي قدرةً على حلّ مشاكل الجهاز الهضميّ الأخرى التي قد تصيب الإنسان، مثل آلام في المعدة، والإسهال، وكذلك الإمساك.

2: تعزيز مناعة الجسم، حيث أثبتتِ الدراسات أنّ الأشخاصَ الذين يتناولون كوبيْن من الزبادي لمدّة 3 أشهر يتمتّعون بمناعةٍ قويّة مقارنةً بالأشخاص الذين لا يتناولون لبنَ الزبادي.

3: تخفيف الوزن؛ حيث يمنحُ الجسمَ شعوراً بالشبع، كما تسهّلُ البكتيريا الموجودة داخلَه من عمليّة الهضم، وتنشّطُ عمليّات الأيض، وكذلك الأحماص الأمينيّة الموجودة به تزيد من معدّل حرق الدهون.

4: منع ارتفاع ضغط الدم، حيث إنّ الملح أحدُ أهمّ أسباب ارتفاع ضغط الدم، فقد أثبتت الدراسات قدرة اللبن الرائب على طرد الصوديوم في الجسم، وبالتالي الحدّ من ارتفاع ضغط الدم.

ربما تشاهد أيضأ:
فوائد الخروب الطبية

5: تخفيض الكوليسترول؛ حيثُ الزبادي يحتوي على البكتيريا التي من شأنها العمل على الحدّ من تصنيع الكوليسترول في الكبد.

6: منع مرض هشاشة العظام، فمن المعروف أنّ الّلبن يحوي على الكالسيوم وفيتامين د الضروريّين لصحة العظام.

فوائد العسل الابيض والزبادي

وللعسل الابيض والزبادى الكثير من الفوائد وهى :

التهاب المفاصل:
1. ضع ملعقة عسل مع ملعقتان ماء دافئ، وملعقة صغيرة قرفة، اصنع عجين وأفرك به المنطقة المصابة، سيختفي الألم خلال دقيقتان.

2. تناول كوب ماء دافئ مع ملعقتان من العسل وملعقة صغيرة قرفة، صباحاً ومساءاً لتخفيف ألم المفاصل وشفائها.

وجدت دراسة قامت بها جامعة كوبنهاغن، على 200 مريض بالتهاب المفاصل 73 من المرضى الذين تناولوا ملعقة عسل ونصف ملعقة قرفة يومياً قبل الإفطار لمدة أسبوع شفوا تماماً، وخلال شهر شفي المرضى الباقون، وأصبح بإمكانهم المشي والتنقل بحرية دون ألم.

2.

فقدان الشعر:
ضع ملعقة صغيرة عسل، مع فنجان زيت زيتون مغلي، و ملعقة صغيرة قرفة وأصنع مزيجاً،ضعه على الشعر قبل الاستحمام بربع ساعة، أو 5 دقائق، وسيتوقف الشعر عن التساقط ويعود إليه لمعانه وحيويته.

3.

التهابات المثانة:
اخلطي ملعقتان من القرفة، مع ملعقة من العسل في كوب ماء دافئ، واشربه. هذا الشراب مضمون وسيقضي على الجراثيم في المثانة.

4.

وجع الأسنان:
اصنعي معجوناً من ملعقة صغيرة قرفة، وخمسة ملاعق صغيرة من العسل، ضعي المزيج على موضع الألم. يوضع 3 مرات يومياً، حتى يتوقف الألم أو الذهاب إلى الطبيب.

5.

الكولسترول:
1. ملعقتان من العسل، و 3 ملاعق قرفة في 16 اونس ماء شاي، يمكنها أن تخفض الكولسترول بنسبة 10% خلال ساعتان فقط. إذا تناولت العلاج 3 مرات يومياً لمدة أسبوع قد تشفى تماماً.

ربما تشاهد أيضأ:
فوائد خل الثوم واستعمالاته

2. إن تناول ملعقة عسل قبل الطعام يقي من الإصابة بالكولسترول

6.

البرودة:
لعلاج البرد والزكام، تؤخذ ملعقة عسل مع ماء دافئ، و1/4 ملعقة قرفة 3 مرات يومياً. هذا العلاج قادر على الشفاء من أكثر أعراض الزكام حدة.

لعلاج الزكام بطريقة أسرع، أعصري ليمونة، وقطعي ليمونة أخرى مع قشرها إلى أرباع، وحص ثوم مفروم ضعيها في غلاية وأغلي المزيج جيداً، صفيه في كوب وضعي ملعقة عسل، يشرب فنجان منها كل ساعتان.

7.

علاج العقم، والضعف الجنسي:
استخدم العسل لعلاج العقم منذ قديم الزمان حيث يعمل على تقوية الحيوانات المنوية.

للرجال: تناول ملعقتان من العسل يومياً قبل النوم.

للنساء: قمن بخلط رشة قرفة مع نصف ملعقة عسل وافركن بها اللثة حتى تذوب في اللعاب ويمتصها الجسم.

8.

المعدة المضطربة:
تناول ملعقة عسل مع ملعقة قرفة يعالج ألم المعدة واضطرابها، إذا تناول كعلاج يومي، يقوم بالقضاء على قرحة المعدة تماماً.

9.

الغازات:
وفقاً لدراسات في اليابان، إن تناول ملعقة من العسل وملعقة من القرفة يومياً قبل تناول الطعام، يشفي من الغازات وانتفاخ البطن.

10.

أمراض القلب:
لتفادي الإصابة بالكولسترول وأمراض القلب، ينصح بتناول ملعقة من القرفة و العسل على خبز كامل في الصباح. أما الذين أصيبوا بذبحة صدرية فيمكنهم أن يناموا مطمئنين لأن العسل والقرفة سينظف الشاريين ويمنع تكرار الذبحة. كما يعمل المزيج على تقوية القلب والضربات.

11.

نظام المناعة:
إن الاستخدام المنتظم للعسل يومياً مع القرفة يقوي المناعة، ويحمي الجسم من البكتيريا والفيروسات. يحتوي العسل على العديد من الفيتامينات والحديد. إن استعمال العسل يومياً يقوي كريات الدم البيضاء، ويكافح البكتيريا والأمراض الفيروسية.

ربما تشاهد أيضأ:
السعرات الحرارية في زبدة الفول السوداني ؟

12.

عسر الهضم:
إن تناول ملعقة عسل مع رشة قرفة قبل تناول الطعام، يمنع ارتفاع نسبة حموضة المعدة ويقي من الإصابة بالحرقة.

13.

الإنفلونزا:
أثبت عالم أسباني بأن تناول معلقة من العسل مع القرفة يمنع الإصابة بالانفلونزا ويخفف من أعراضها.

14.

الشيخوخة المبكرة:
امزج 4 ملاعق عسل، وملعقة قرفة، و3 أكواب ماء واتركيها تغلي. تناول ¼ كوب ، 3 إلى 4 مرات يومياً ينعش الجلد، والبشرة، ويوقف الشيخوخة المبكرة.

15.

البثور:
امزج 3 ملاعق عسل وملعقة قرفة وأصنع مزيج متماسكاً يوضع منه على البثور قبل النوم. في الصباح اشطف العسل وخلال أسبوعان ستتجدد الخلايا وتقضي على البثور تماماً.

16.

إصابات جلدِ:
دهن مزيج من العسل والقرفة على المناطق المتحسسة أو المصابة بالاكزيما يشفيها ويمنع ظهورها.

17.

تخفيف الوزن:
قبل نصف ساعة من الإفطار، على معدة خاوية، وقبل النوم، أشرب مزيج من العسل، والقرفة في كوب ماء مغلي. إذا كنت بديناً فسيخفف المزيج الوزن، كما أنه يمنع تراكم الدهون.

18.

السرطان:
أثبتت أبحاث في اليابان واستراليا بأن تناول معلقة عسل ورشة قرفة 3 مرات في اليوم لمدة شهر يعالج أمراض السرطان خصوصاً العظام، والمعدة.

19.

الإعياء:
أظهرت الدراسات بأن تناول ملعقة من العسل مع رشة قرفة يقوي الجسم، ويرفع مستويات الطاقة في الجسم. خصوصاً في الصباح وعند الساعة الثالثة عندما تبدأ مستويات الطاقة بالهبوط.

20.ش

فوائد الزبادي والعسل معا

1: مدّ الجسم بالكالسيوم للحفاظ على صحة العظام، والأسنان، والقولون، والتّقليل من خطر الإصابة بسرطان القولون، والعديد من الخلايا السّرطانيّة، لقدرة الزّبادي والعسل الكبيرة على توقيف انقسام الخلايا النّشطة.

2: العمل كمضاد حيوي للجسم؛ لقدرة العسل الكبيرة والزّبادي على قتل الميكروبات والفيروسات والفطريات.

ربما تشاهد أيضأ:
10 فوائد قشر البرتقال تقليل السرطان وانقاص الوزن ونضارة البشرة وغيرهم

3: مد الجسم بالأحماض الأمنية الأساسية للجسم والبروتين.

4: تعويض السّكريات المستهلكة بالجسم بسبب الجهد البدني أو الفكري، ومدّ الجسم بالطّاقة.

5: تقوية عضلات القلب لاحتواء العسل على الجلوكوز الذي يَزيد من قوة عضلات القلب.

6: تنظيم ضغط الدّم لمنع انخفاض الدّم المفاجىء أو ارتفاعه.
تقوية مناعة الجسم.

7: تسريع عملية الأيض والهضم، وبذلك تخفيف الوزن، والتّخلص من الدّهون المتراكمة.

8: الوقاية من عدوى الخميرة المهبليّة؛ لاحتواء الزّبادي على مادة البروبيوتيك التّي تساعد على قتل الخميرة، والتّقليل من خطر العدوى.

9: تَقوية الشّعر وزيادة لمعانه؛ فيحتوي اللبن الزّبادي على حمض اللبنيك والبروتين والزّنك المهم للشعر، ويحتوي العسل على الكثير من المواد المهمّة للشعر لإكساب الشّعر الرّطوبة، والتّخلص من التّلف، فيمكن مزج نصف كوب من الزّبادي مع ملعقتين من العسل، ووضع المزيج على الشّعر لمدة نصف ساعة، وغسل الشّعر بالشّامبو، ويُستخدم هذا المزيج مرّتين أسبوعياً لملاحظة الفرق بعد مرور شهر.
10: حل مشاكل اللّثة وتعزيز صحة الفم.

11: زيادة نسبة الهيموجلوبين في الدّم.

12: تغذية البشرة وتفتيحها والحصول على بشرةٍ ناعمة، ويمكن إعداد قناع العسل والزّبادي لتغذية البشرة، بخلط ملعقتين من الزّبادي، مع ملعقة من العسل، ووضع الخليط على الوجه لمدة نصف ساعة، ويُغسل الوجه بعد ذلك بالماء الفاتر،

13: ومن المُمكن صنع ماسك الزّبادي والعسل لتقشير البشرة بخلط ملعقة من الزّبادي، مع ملعقتين من اللّيمون، وملعقة من العسل، ومزجهم معاً جيداً ووضعهم على الوجه لمدة عشر دقائق، وفرك الوجه بحركاتٍ دائريةٍ للتخلص من الجلد الميت، ويشطف الوجه بالماء الفاتر المضاف إليه القليل من ماء الورد.

رجيم الزبادي والعسل لخسارة الوزن

رجيم الزبادي والعسل لخسارة الوزن من أفضل الحميات الغذائية و برامج الرجيم التي يمكنك أن تجربيها عزيزتي لحرق الدهون و التخلص من الكيلوغرمات الزائدة.

ربما تشاهد أيضأ:
فوائد الحليب مع الزنجبيل - اضرار الحليب مع الزنجبيل

من فوائد الزبادي أنه يساهم في التخلّص من الدهون المتراكمة في منطقة البطن و الأرداف، و مفيد لعملية الهضم و معالجة الانتفاخ و الامتلاء و تعزيز عملية الأيض. أما عسل النحل فيعتبر من العناصر الصحية الهامة في حرق الدهون الزائدة في الجسم و كبح الشهية و تنحيف الجسم بشكل سريع.

يقوم اتباع رجيم الزبادي و العسل على إضافة ملعقة من العسل إلى كوب من لبن الزبادي، و يتكون برنامج رجيم العسل و الزبادي من النظام التالي:

وجبة الفطور: علبة من اللبن الزبادي مضاف لها ملعقة من العسل الطبيعيّ، كأس من الشاي أو القهوة المبيّضة مع حليب غير كامل الدسم

وجبة الغداء: علبة من اللّبن الزبادي مضاف لها ملعقة من العسل، قطعة من لحم الستيك المشويّ أو صدر الدجاج مع طبق سلطة صغير.

وجبة العشاء: علبة لبن زبادي مضاف لها ملعقة كبيرة من العسل، حبّات من الفاكهة القليلة السعرات الحراريّة.

و لضمان نجاح رجيم الزبادي و العسل و التمتع بالنتيجة التي يمكن أن يحققها و هي خسارة الوزن ننصحك بالآتي:

الحرص على استعمال لبن الزبادي الخالي من الدسم و منخفض الدهون
اتباع برنامج غذائيّ صحي و خالي من الدهون تماماً، و كذلك السكّريات
المواظبة على رجيم الزبادي و العسل لمدّة أسبوع إلى ثلاث أسابيع كحدّ أقصى
إستشارة الطبيب قبل اتباع الرجيم لضمان عدم حدوث أي مضاعفات.

 

وللمزيد من الاشعار والقصص والحكايات واكل وشراب وكلمات اغانى وقران واطعمة وشراب واذكار تابعونا على موقعنا موقع لحظات سوف تجدون كل ما هو جديد ومميز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *