فوائد الزنك للنساء

كتابة: Saber_ ibrahem - آخر تحديث: 15 فبراير 2024
فوائد الزنك للنساء

سوف نقدم لكم فوائد الزنك للنساء  ان النساء مفيد جداً للنساء لانه فيه كل العناصر التي تحتجها النساء جداً , وان الزنك هو عنضر واسمه خارصين اسمه الكميائي فوائد الزنك للنساء  , وللمزدي زورو موقعنا لحظات اكبر موقع في العالم والشرق الاوسط زورونا ونتمني ان نعجبكم موقعنا لحظات اكبر موقع في العالم ورقم واحد في الشرق الاوسط زورونا

فوائد الزنك تقليل آلام الطمث

مكملات الزنك قد تحسن بعض الآثار السلبية المرتبطة بالحيض في النساء ، بما في ذلك متلازمة ما قبل الحيض ، بسبب قدرة المعدن لتنظيم إفراز هرمون البروجسترون ، الذي قد يزيد من خطر تطوير متلازمة ما قبل الحيض ، و ذلك وفقا لدراسة نشرت في 2007 في مجلة “Journal of Medical Hypotheses” . قد تمنع مكملات الزنك عسر الطمث ، أو تشنجات الحيض في النساء .

فوائد الزنك أثناء الحمل

وفقا لمعهد لينوس بولينغ ، في جامعة ولاية أوريغون ، في الولايات المتحدة ، أن ما يقدر بنحو 82 في المائة من النساء الحوامل في جميع أنحاء العالم ، من المرجح أن يعانين من نقص الزنك . قد يكون هذا بسبب زيادة احتياجات الزنك أثناء فترة الحمل لضمان صحة و تنمية الجنين الطبيعية . و قد تؤدي أوجه القصور في الزنك لدى النساء الحوامل إلى العديد من النتائج السلبية للحمل ، بما في ذلك انخفاض الوزن عند الولادة ، أو الولادة المبكرة ، أو مضاعفات الولادة ، أو التشوهات الخلقية .الحصول على الكمية الكافية من الزنك أثناء فترة الحمل ، قد يقلل من خطر هذه المضاعفات .

فوائد الزنك للنساء الأكبر سنا

قد تتطلب النساء المسنات و ما بعد انقطاع الطمث ، المزيد من الزنك مقارنة بالرجال المسنين . مستويات الزنك في البلازما قد تنخفض كلما تقدمت في السن ، حتى إذا كان مقدار الزنك الذي تتناوله لا يزال هو نفسه . كما تقدمتي في السن ، تقل قدرة الجسم على امتصاص الزنك الذي المتناول ، و بالتالي قد تحتاجي إلى تناول المزيد من الزنك لمنع هذا النقص .

و قد تكون النساء المسنات أكثر عرضة لنقص الزنك مقارنة بالرجال الأكبر سنا . قد يكون هذا بسبب ارتفاع المدخول الغذائي من الكالسيوم في النساء المسنات لعلاج ، و الوقاية من هشاشة العظام . حيث أن الكالسيوم يتنافس مع امتصاص الزنك ، و زيادة تناول الكالسيوم في النساء المسنات قد يقلل امتصاص الزنك .

فوائد الزنك تحسين المزاج

وفقا لدراسة نشرت عام 2010 في ” European Journal of Clinical Nutrition ” مكملات الزنك قد تساعد على تحسين المزاج لدى النساء ، و حتى قد تعتبر مكملات الزنك أحد العلاجات الفعالة للاكتئاب لدى النساء . و في الدراسة ، أظهرت النساء اللواتي استكملن 7 ملغم من الزنك يوميا لمدة 10 أسابيع انخفاضا كبيرا في الغضب و الاكتئاب . أخذ مكملات الزنك في حد ذاتها قد يزيد من مستويات الزنك في بلازما الدم حيث أن الزنك يمتص بسهولة أكثر من الفيتامينات .

وللمزدي زورو موقعنا لحظات اكبر موقع في العالم والشرق الاوسط زورونا ونتمني ان نعجبكم موقعنا لحظات اكبر موقع في العالم ورقم واحد في الشرق الاوسط زورونا

التالي
صور أجمل متحف مائي في سنغافورة
السابق
صور خالد ذكي 2024 السيره الذاتيه لخالد ذكي