التخطي إلى المحتوى

نقدم لكى عزيزتى حواء اقوى واهم المعلومات عن فوائد الطين المغربى على موقع لحظات الموقع الرائد فى التجميل والعنايه بالجسم فوائد الطين المغربى ولها فوائد كثيره مثل علاج مشكلة الحبوب والبثور , حل مشكلة لمعان البشرة , توحيد لون البشرة وتبييضها , تسريع شفاء الجروح والندوب , تنظيف مسام البشرة , تنعيم البشرة , ترطيب الجسم , وللمزيد من الفوائد والوصفات انظر الفقرات الاتيه

فوائد الطين المغربي

فوائد الطين المغربي هناك العديد من المزايا التي يتركها الطين المغربي على البشرة والجسم بشكل عام وهى :

 

التخلص من النمش وحب الشباب، وذلك لأن الطين المغربي يُعدّ مصدراً غنياً بكلوريد المغنيسيوم الذي يساعد على التخفيف من ظهور حب الشباب.

تطهير البشرة وتنظيفها وإزالة الخلايا الميتة منها، لاحتواء الطين المغربي على الجير وسيليكات الألومينيوم الضروريَّين للتخلص من البكتيريا الضارة والزيوت الزائدة والشوائب والأوساخ من البشرة، وبالتالي الحصول على بشرةٍ نظيفةٍ وناعمةٍ.

التخلّص من الرؤوس السوداء في الوجه ودفعها إلى سطح الجلد.

سد مسامات الوجه وتضييقها وإزالة الزيوت منها.

تحسين ليونة البشرة وجعلها أكثر نعومةً وصفاء.

مكافحة الشيخوخة وأعراض تقدم السن، مثل التجاعيد حيث إن الطين المغربي يحتوي على السيليكا الذي يُعرف بمعدن الجمال، فهو يزيل التجاعيد، ويعمل على ترطيب الجلد، وجعل البشرة تبدو أكثر شباباً.

التخفيف من جفاف البشرة مع الاستعمال المستمر من مرتين إلى ثلاث مرات بالأسبوع.

انتزاع السموم من البشرة.

علاج الأضرار الناجمة عن كثرة التعرّض لأشعة الشمس الضارّة، وذلك عند استخدام الطين مع الزيوت الطبيعيّة التي تمنح ليونةً إضافية للبشرة.

التخفيف من احمرار الوجه والتهيّج، وذلك عند استخدام الطين مع مكوناتٍ أخرى مثل الكركم وعصير البندورة

علاج التهاب المفاصل والحد منها بالإضافة إلى تحسين الحركة.

العمل على زيادة حجم الشعر وكثافته وتعزيز بنيته، فقد كانت النساء المغربيات يستعملنّ الطين المغربي كشامبو للشعر منذ العصور القديمة.

التخلص من مشكلة قشرة الرأس وجعله أكثر نعومة.

استعادة لمعان وبريق الشعر، ويتم ذلك عند خلط الطين المغربي مع الزيوت كزيت الأرغان .

 

فوائد قناع الطين المغربي للوجه

نقدم لكم فى هذه الفقرهفوائد قناع الطين المغربي للوجه ولكم حل مشاكل البشره فى هذه الفقره

 

علاج مشكلة الحبوب والبثور

 

تظهر العديد من الحبوب على الوجه، أهمها حب الشباب، وهذا الطين يحتوي على الأملاح المعدنية والمواد المطهرة التي تغذي البشرة، وتخلّصها من الجراثيم والشوائب، ومن الممكن الاستفادة منه عن طريق مزجه مع كميةٍ من مسحوق الكافور ومسحوق القرنفل وماء الورد لحين الحصول على عجينةٍ لينة ومتماسكة، وتطبيقها على الوجه مرةً واحدةً في الأسبوع.

حل مشكلة لمعان البشرة

 

تعاني البشرة الدهنية من زيادة الإفراز الدهني الذي يسبب مشكلة لمان البشرة، وهذا الطين يقلل هذه المشكلة، ويتخلّص من مشكلة تهيج واحمرار الوجه، إذ إنّه يمتص كافة الدهون والزيوت ويهدئ الجلد.

توحيد لون البشرة وتبييضها

 

فهو يقضي على التصبغات الداكنة، مثل: الكلف، والنمش، ويكون ذلك من خلال مزجه مع القليل من مسحوق الكركم، وعصير البندورة، وخشب الصندل المطحون، وتطبيق المزيج الناتج على الوجه مدّةً لا تزيد عن عشر دقائق قبل غسله بالماء الفاتر.

تسريع شفاء الجروح والندوب

 

تتعرض البشرة للعديد من الامور التي تسبب الجروح والتي تترك آثاراً على الجلد، أو قد تتعرض لبعض الأضرار بسبب أشعة الشمس الضارة، ويفضل في هذه الحالة استخدامه مع الزيوت النباتية الطبيعية، مثل: زيت الزيتون، وزيت جوز الهند، أو من خلال مزج ملعقة من الطين مع ملعقة من عصير الجزر، وملعقتين من زيت الزيتون، وتطبيق الناتج على البشرة.

تنظيف مسام البشرة

 

تتراكم العديد من المواد في المسامات ما يؤدي إلى ظهور الرؤوس السوداء أو البيضاء والتي تتراكم عادة على الأنف والذقن والجبين، وهذا الطين يتخلّص من هذه المشكلة وذلك بإضافة القليل من الطين والجليسيرين والصابون ومسحوق اللوز، وتدليك البشرة به بحركاتٍ دائرية رقيقة.

تنعيم البشرة

 

يحتوي على العديد من المواد التي تنعم البشرة وتجعلها أكثر ليونة، وذلك عن طريق خلط ملعقة واحدة منه مع بيضة، وملعقة من اللبن الرائب، وتطبيق المزيج على الوجه مدّة ثلث ساعة قبل غسله بالماء الفاتر.

ترطيب الجسم

 

يكون ذلك من خلال مزج كوب من الشوفان المطحون، مع كوب من النيم المطحون، وربع كوب من التشاندان المطحون، والطين المغربي، وكمية من الحليب السائل للحصول على عجينة سهلى الفرد وتطبيقها على الجسم.

طريقة استعمال الطمي المغربي للجسم

طريقة استعمال الطمي المغربي للجسم وهنا الكثير فى هذه الفقره من طرق استعمال الطمي المغربي للجسم وهى :

 

ماسك الطمي المغربي مع ماء الورد:

 

يستخدم عن طريق مزج كميةٍ من الطمي مع القليل من الماء، للحصول على عجينةٍ على شكل المرهم، ثمّ تطبيق طبقة خفيفة منها على الجسم، باستخدام ملعقة خشبية، وتركه حتّى يجف، ثمّ إزالته بالماء الفاتر.

 

ماسك الطمي المغربي مع الزبادي:

 

يستخدم عن طريق خلط ملعقة من الزبادي، مع ملعقة من الطمي المغربي، ثمّ تطبيق المزيج على الجسم، والأماكن المراد تفتيحها، وتركه مدّة ربع ساعة تقريباً، ثمّ غسله بالماء الدافئ.

ماسك الطمي المغربي مع الشوفان:

 

يستخدم عن طريق مزج ملعقةٍ من الطمي المغربي، مع ملعقةٍ من العسل، والماء، والشوفان، ثمّ تطبيق المزيج على الجسم، وتركه مدّة ربع ساعة تقريباً، قبل غسله بالماء الفاتر.

ماسك الطمي المغربي مع الترمس:

 

يستخدم عن طريق مزج ملعقة من الترمس المطحون، مع ملعقةٍ من الطمي المغربي، وملعقة ونصف من ماء الورد، ثمّ تطبيق المزيج على الجسم، وتركه حتّى يجف، قبل غسله بالماء الفاتر.

ماسك الطمي المغربي مع زيت اللوز:

 

يستخدم عن طريق مزج ملعقةٍ من الطمي، مع ملعقةٍ من زيت اللوز، ومحتوى ثلاث كبسولات من فيتامين E، وتطبيق المزيج على علامات تمدد الجلد مدّة عشر دقائق تقريباً، ثمّ تدليك الجلد بشكلٍ دائري مدّة خمس دقائق، قبل غسله بالماء الفاتر، وبعد ذلك ترطيب الجسم بكريمٍ مرطب.

ماسك الطمي المغربي مع زيت شجرة الشاي:

 

يستخدم عن طريق مزج ملعقة من الطمي، مع ملعقة من الشوفان المطحون، وملعقتين من الماء، وأربع قطرات من زيت شجرة الشاي، وتطبيق المزيج على أماكن الحبوب في الجسم، وتركه مدّة ربع ساعة تقريباً، قبل غسله بالماء الفاتر.

 

قدمنا لكم اليوم موضوع عن فوائد الطين المغربى على موقع لحظات اكبر موقع تجميلى للعنايه بالجسم والبشره والشعر والانسنان وكل ما تحتاجه السيدات والرجال ايضا وللمزيد من الوصفات زورو موقع لحظات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *