فوائد الفول السوداني المحمص

كتابة: - آخر تحديث:
فوائد الفول السوداني المحمص

نقدم لكم من موقعنا “لحظات” فوائد الفول السوداني المحمص ,وله كثير من الفوائد في الاكله و الوقاية من تكون الحصوات, تقليل خطر الإصابة بالسكتة الدماغية, المحافظة على صحة القلب, الفول السوداني وصحَة القلب , يحمي من الزهايمر، وضعف الذاكرة المتعلق بتقدم السن , و يقلل احتمال اكتساب الوزن وكل هذا علي موقع لحظات تابعونا ليصلك كل ماهو جديد ومميز ..

فوائد الفول السوداني

نقدم لكم من هذه الفقرة وهي عن فوائد الفول السوداني وماهي فوائد الفول السوداني :

 

  • يشكل الفول السوداني واحداً من المصادر الغنية بالطاقة، وذلك لاحتوائه على معدلات عالية من الفيتامين بأنواعه المختلفة والمعادن ومضادات الأكسدة وغيرها من العناصر الغذائية المهمّة.

  • يساعد الفول السوداني في تقليل معدلات الكولسترول المضرّ في الجسم ورفع معدلات الكولسترول المفيد، كما يشتمل على عدد من الأحماض الدهنية غير المشبعة وأهمها حمض الأوليك، والذي يقي من الإصابة بالأمراض التاجية.

  • يحتوي الفول السوداني على نسب عالية من البروتين، والذي يشكل عاملاً أساسياً ومهماً في نمو الجسم وتكوين العضلات والأنسجة المختلفة بما يحتويه من أحماض أمينية متنوّعة.

  • يوجد في الفول السوداني مضاد الأكسدة المعروف باسم بولي الفينول بكميات عالية، والذي يساعد في خفض خطر التعرّض لسرطان المعدة وذلك من خلال تقليل إفراز المواد المسرطنة في الجسم، كما يساعد بولي الفينول بالتعاون مع ريسفيراترول المتواجد في الفول السوداني أيضاً على خفض احتمالية الإصابة بمشاكل القلب والأعصاب والالتهاب الفيروسية، والفطرية، والزهايمر.

  • يساهم فيتامين إي المتواجد في الفول السوداني بتركيزات متناسبة وحاجة الجسم إليه على المحافظة على صحّة البشرة والجلد وما تحتويه من غشاء مخاطيّ، بالإضافة إلى منع تعرّضها للجفاف وظهور الجذور الحرة المضرّة بها.

  • وجدت الدراسات بأنّ الإناث اللواتي يحصلن على كميات مناسبة من الفول السوداني بمعدل مرتين أسبوعياً أقلّ تعرّضاً لزيادة الوزن وتراكم الدهون من النساء اللواتي لا يحصلن على كميات كافية من الفول السوداني، كما أنّه يساعد في التقليل من خطر التعرض لسرطان القولون بنسبة 58% للإناث و27% للذكور.

  • يعمل المنغنيز المتواجد في الفول السوداني على تسهيل عملية امتصاص الدهون والنشويات في الدم، ممّا يساهم في الحفاظ على معدل السكر في الدم ضمن الطبيعيّ.

  • يحتوي الفول السوداني على التربتوفان والذي يحفّز الجسم على إنتاج مادة السيروتونين بكميات مناسبة من أجل محاربة حالات الاكتئاب والقلق النفسي، كما تساعد الأحماض الأمينيّة في الفول السوداني على تنشيط عمل الأعصاب في الدماغ وتقليل حالات تقلبات المزاج.

فوائد أكل الفول السوداني

نقدم لكم من هه الفقرة وهي عن فوائد أكل الفول السوداني وهي مفيده علي صحه القلب و وقايه علي الحصوات وهي :

 

  • الفول السوداني وصحَة القلب : إنَ الفول السوداني يحتوي على الدهون الأحادية غير المُشبعة، وهذه تُعتبر صحية جداً للقلب، وخاصَةً بالنسبة لحمية البحر الأبيض المتوسِط، وقد وجد أنّ هذه الدهون تُقلل من خطر التعرُض لأمراض القلب والجهاز الدوراني، وكما أن الفول السوداني يحتوي على فيتامين E، والنياسين، وحمض الفوليك، والبروتين، والمنغنيز، وكذلك على الريسفيراتول وهو نوع من مُضادات الأكسدة المتواجدة في العنب الأحمر.
يحتوي الفول السوداني على الأوليك أسد، وهو نفسه المتوفر في زيت الزيتون، وبالرغم من أنّ كمية مُضادات الأكسدة المتوفرة في الفول السوداني لا تصل إلى تلك المتوفّرة في الفواكه كالرُمان مثلاً، إلا أنّ الفول السوداني المُحمَّص يحتوي على كمياتٍ كبيرة من مُضادات الأكسدة بحيث تفوق تلك الموجودة البلاكبيري، والفراولة وحتَى التُفاح، والجزر، والكُراث.
وجدت العديد من الدراسات أنَ مُضادات الأكسدة تلعب دوراً هاماً في المُحافظة على صحة القلب، ووقايته من الأمراض الَتي قد تُصيبه، وفي دراسةٍ أجريت على نساء يُعانين من ارتفاع مُعدل خطر الموت كنتيجة للإصابة بأمراض القلب والشرايين، وجد أنّ تناولهنُ للفول السوداني من مرَة إلى أربع مراتٍ في الأسبوع قلل من هذا الخطر بشكلٍ جيد، وبذلك يُمكن للإنسان أن يُقلل من خطر إصابته بأمراض القلب إذا تناول مقدار حفنة من الفول السوداني، أو ملعقة كبيرة من زبدة الفول السوداني أربع مرات أسبوعياً على الأقل.
  • تقليل خطر الإصابة بالسكتة الدماغية: يُعتبر الريسفيراترول Resveratrol من الفلافنويدات Flavonoids، وقد وجد في دراساتٍ أجريت على الحيوانات أنَهُ عند عزل هذا المُركب، واستخدامه ساعد على تحسين تدفق الدَم إلى الدماغ ، وبالتالي فإنَ ذلك يُعطي أملاً كبيراً في أنَهُ يُمكن حماية الإنسان من الإصابة بالسكتات الدماغية إذا ما نجح هذا المُركب عند اختباره على الإنسان.
  • الوقاية من تكون الحصوات: بناءً على مجموعة من البيانات الناتجة عن دراسات أجريت على النساء على مدى عشرين سنة، وجد أنّ اللاتي تناولن أونصة من الفول السوداني، قلت لديهن نسبة احتمالية الإصابة بالحصوة، ولذلك من المُفيد تناول هذه المُكسرات أو تناول زبدة الفُستق لهذه الغاية.

لمعرفه المزيد من فوائد الفول السوداني واضراره زوروا موقعنا اكبر موقع في العالم والشرق الاوسط موقع “لحظات”

202 مشاهدة
التالي
فوائد زبدة الماغز
السابق
صور الفطار على البحر