فوائد الكمثري للرجيم والصحة

كتابة: محمد أمين - آخر تحديث: 28 فبراير 2024
فوائد الكمثري للرجيم والصحة

فوائد الكمثري للرجيم والصحة ….موقع لحظات يسعده ان يقدم لكم ففوائد الكمثري للرجيم والصحة …موقع لحظات اكبر موقع عربي في عالم الرجيم والاهتمام بالصحة والجسم يسعده ان يقدم لكمفوائد الكمثري للرجيم والصحة
موقع لحظات يتمني لكم قضاء اوقاتا سعيدة بصحبتنا…

الكمثرى واحدة من الفواكه المفضلة عند الكثيرين حيث إنها تتميز بمذاقها الطيب وشكلها المختلف كما أنها تحتوى على نسبة كبيرة من الفيتامينات والمعادن والمواد المضادة للأكسدة والألياف التى تحافظ على صحة الجسم والبشرة والشعر، وحسب ما ذكره موقع stylecraze

الكمثري والرجيم

من أكثر الشكاوى لدى بعض الناس حول دخول الفاكهة ضمن النظام الغذائي، هو ارتفاع عدد السعرات الحرارية في بعض الفواكه، ولكن في حالة الكمثرى، فإن الثمرة المتوسطة منها تحتوي على ما يزيد قليلاً عن 100 سعر حراري، أي ما يمثل 5% من السعرات الحرارية اليومية، ومع ذلك فهي تحتوي على كم هائل من الألياف التي تساعد على الهضم بشكل فعال، مما يجعل الكمثرى من الأغذية عالية الطاقة ومنخفضة السعرات، وبالتالي منخفضة التأثير على زيادة الوزن.

وعلى عكس المُتعارف عليه، بأنه لا يجب أكل أي كربوهيدرات ليلاً عند عمل نظام غذائي لإنقاص الوزن، ورغم أن الكمثرى تقوم أساساً على الكربوهيدرات، إلا أنه يمكن الأكل منها ليلاً قبل النوم مع عدم القلق من زيادة الوزن .. فكيف يتم ذلك؟

إن فقدان الوزن يتلخص في مبدأ حرق سعرات حرارية مقابل تناول سعرات حرارية أخرى، بمعنى أنك بحاجة إلى أن تتناول عدد سعرات حرارية أقل من عدد السعرات الحرارية التي أحرقتها، وهذا ما يُسمى بعجز السعرات، لذلك إذا كانت ثمرة الكمثرى المتوسطة، والتي تحتوي على 100 سعر حراري، تتناسب مع هذا الشرط، يمكنك تناولها ليلاً وحتى قبل النوم مع عدم القلق من أي زيادة في الوزن.

فوائد الكمثري للصحة

تحسين عملية الهضم والمساعدة في إتمامها بشكل أفضل.
تحتوي على العديد من مضادات الأكسدة.
الوقاية من مرض السرطان.
تقوية المناعة في الجسم.
تزيد من القدرة العقلية والمعرفية.
تزيد من القدرة العقلية والمعرفية.
تحسين صحة القلب.
تحسين صحة القلب.
المساعدة على الشفاء والتعافي بشكل أسرع.
العناية بالجلد والشعر.
منع عيوب وتشوهات الولادة.
تحسين عمل الدورة الدموية.
الحد من أعراض الإسهال لاحتوائها على مادة البكتين.

نصائح هامة

إدراج الكمثرى ضمن الأطعمة الصحية الأخرى في البرنامج الغذائي.
الحرص على تناول ثمار الكمثرى الطازجة وليس الكمثرى المعلبة، حيث أنها تحتوي على نسبة ضئيلة جداً من الألياف، تقريباً 2 جرام فقط من الألياف لكل 126 جرام كمثرى.
خلط بعض الأطعمة الصحية الأخرى مع الكمثرى مثل الزبادي قليل الدسم، أو المكسرات النيئة، أو ثمار التوت، وذلك للحصول على أفضل نتائج.
تناول الحجم المعتدل لثمرة الكمثرى، وهو الثمرة المتوسطة.

التالي
موعد مباراة الأهلى القادمة أمام يانج أفريكانز بدوري الأبطال والقناة الناقلة حصري على لحظات
السابق
بيومى فؤاد يكشف عن نصائح الزعيم بسبب الأجر القليل حصري على لحظات