التخطي إلى المحتوى

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته سوف نقدم لكم فوائدالكمون الحب ستخدم حبوب الكمون منذ عدة قرون للكثير من الحالات المرضية. وهو تابل شهير يستخدم بشكل كبير في المطابخ الآسيوية واللاتينية والأفريقية. وهي تشبه بذور الكراوية كما أنه تأخذ الشكل المستطيل ويتراوح لونها ما بين الأصفر إلى البني، ولذلك ليس مستغرباً أن تنتمي بذور الكمون وللمزيد زورو موقعنا لحظات اكبرموقع في الشرق الأوسط

ربما تشاهد أيضأ:
فوائد الماش للرحم

فوائد الكمون

يستخدم الكمون على نطاق واسع في علاج الأمراض الهضمية وهو قادر على تحفيز انزيمات البنكرياس وتخلص الكبد من السموم. وأشارت العديد من الأبحاث أن الكمون له قدرات فائقة في الوقاية من أورام المعدة والكبد. وأحد فوائد الكمون هو علاج البرد وتحسين المناعة ومن أهم فوائده هو علاج فقر الدم حيث يحتوي على نسبة كبيرة من الحديد.

شراء وتخزين الكمون

يفضل شراء الكمون كاملاً على هيئة بذور لأن طحنه يفقد الكثير من نكهته وكذلك الكمون المطحون يصبح أكثر عرضة للتلوث. ويجب ابقاء الكمون في وعاء محكم الغلق بعيد عن الضور والحرارة. وصلاحية الكمون المطحون حوالي 6 أشهر، بينما حبوب الكمون نحو السنة. ويفضل غسيل الكمون جيداً قبل استخدامه.

ربما تشاهد أيضأ:
فوائد الماش للرحم

ما فوائد الكمون المطحون

عد الكمون آمن بشكل كبير عند استخدامه للبالغين بكميات معتدلة، ولا يعرف أي آثار جانبية له سواء على البالغين أو الحمل وأثناء الرضاعة، لكن يجب استخدامه باشراف الطبيب المعالج في أثناء فترات الحمل والرضاعة. وينصح بتجنب تناول الكمون قبل اجراء العمليات الجراحية بأسبوعين على الأقل لأنهم يمكن أن يعمل على خفض معدل السكر في الدم بشكل مخادع.

ربما تشاهد أيضأ:
فوائد الماش للرحم

وللمزيد زورو موقعنا لحظات اكبر موقع في الشرق الاوسط والعالم العربي كله موقع لحظات زورونا لكي تعرفو اكثر عن فوائد الكمون

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *