التخطي إلى المحتوى

موقع لحظات يقدم لكم كل ما هو جديد ومميز هذا المقال عن فوائد اللفت واهميته على الانسان واللفت والخضروات فوائد متعدده كثيره وتعالج ايضا الكثير من الامراض وتساعد الخضروات على الرشاقه والصحه الجيده ستجدو فى هذا المقال فوائد اللفت القيمه الغذائيه للفت كل هذا على موقع لحظات

فوائد اللفت

1- الوقاية من السرطان : اللفت من الخضراوات التي تحتوي على مستويات عالية من المواد المضادة للاكسدة التي تقلل من خطر الاصابة بالسرطان. مستويات glucosinolate في اللفت ممتازة. ويظهر البحث أن المركبات النباتية مثل الجلاكوسينولات تساعد في عملية التخلص من السموم في الكبد، ومكافحة آثار المواد المسببة للسرطان ، بل وربما تمنع نمو الأورام.

ربما تشاهد أيضأ:
فوائد البقدونس المجفف وطرق التجفيف

2- صحة القلب : اللفت لها خصائص مضادة للالتهابات كبيرة، والتي تعتبر المفتاح في منع النوبات القلبية وأمراض القلب. كما أنها قد تساعد الجسم على خفض نسبة الكوليسترول وتحتوي على كميات ممتازة من حمض الفوليك، وهو من فيتامينات B-التي تعتبر ضرورية لصحة القلب والأوعية الدموية .

3- احتوائها على نسبه عالية من المواد المضادة للاكسدة : اللفت يحتوي على مجموعة واسعة من المواد المضادة للأكسدة ، بما في ذلك فيتامين C، فيتامين A، فيتامين E، المنغنيز وبيتا كاروتين . في حين أن الجذور تعتبر هي المصدر الكبير للفيتامين C ، والورق الاخضر يحتوي على جميع هذه المواد المضادة للاكسدة . كما أنها تساعد على تحفيز النشاط المضادة للأكسدة ويزيد من النتائج الإيجابية لمكافحة نشاط الجذور الحرة ومنع تلف الحمض النووي للخلايا .

ربما تشاهد أيضأ:
10 فوائد قشر البرتقال تقليل السرطان وانقاص الوزن ونضارة البشرة وغيرهم

4- خصائص مضادة للالتهابات : اللفت هو مصدرلاثنين من اهم المضادة للالتهابات : فيتامين K وأحماض أوميغا 3 الدهنية. فيتامين K هو منظم قوي للالتهابات في الجسم . وتبين البحوث أحماض أوميغا 3 الدهنية هي اللبنات الأساسية في نظام اللتهاب في الجسم ويساعد على التقليل من خطر الإصابة بأمراض القلب والتهاب المفاصل وأمراض أخرى قد يكون سببها الالتهاب المزمن .

ربما تشاهد أيضأ:
تعرف علي فوائد الليمون و اضرارة - اضرار الليمون بالتفاصيل

5- صحة الجهاز الهضمي : اللفت يحتوي على نسبة عالية من الألياف التي تساعد الجهاز الهضمي في الجسم. تشير بعض الأبحاث ان الجلاكوسينولات قد تساعد أيضا في عمل البكتيريا المفيدة في المعدة مثل هيليكوباكتر بيلوري .

القيمه الغذائيه للفت

يحتوي اللفت على نسبة عالية من فيتامين ج ويحتوي على نسبة من فيتامين ب6 ، هذا إلى جانب احتوائه على معادن هامة في الجسم مثل الحديد والمغنسيوم والكالسيوم والبوتاسيوم والصوديوم، كما أن اللفت لا يحتوي على نسبة من الكوليسترول. واللفت من الخضروات التي تحتوي على نسبة من السكريات الطبيعية التي تساعد على توازن السكر في الدم، يحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية، كما أنه يحتوي على دهون غير مشبعة مهمة لصحة الجسم. اقرأ أيضاً: أفضل الأطعمة التي ترفع من عملية الأيض هذا الجدول يوضح القيمة الغذائية لكل عنصر يحتوي عليه كل 100 جرام من اللفت، هذه النسب موضحة بحسب منظمة الصحة والغذاء

ربما تشاهد أيضأ:
10 فوائد قشر البرتقال تقليل السرطان وانقاص الوزن ونضارة البشرة وغيرهم

للمزيد من الصور والازياء والشعر والادب والعنايه بالبشره والجسم والصحه والجمال والنكت المضحكه والادعيه والاحاديث وتفسير الاحلام زوروا موقع لحظات تجدو كل ما هو جديد ومميز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *