التخطي إلى المحتوى

سوف نقدم لكم فوائد المر ان المر له فوائد كثير للمرأه والرجل والحمل والجنس , ان المر له فوائد لدي الحمل مثل يمنعك من الاجهاد الحمل , يمنعك من التصرفات العكسيه , يمنعك من النعاس , يمنعك من الكسل كل هذا عن فوائد المر , فوائد المر  يعتبر المر من المواد الصمغية المتكوّنة من مواد راتنجية, وله فوائد واضرار كثيره مثل اذا افرت فيه في الأجهاد سوف تصاب بأمراض كثيره فعليك الحزر , ولقد قدمنا لكم فوائد المر, وللمزيد زورو موقعنا لحظات اكبر موقع في العالم والشرق الاوسط زورونا ونتمني ان نعجبكم موقعنا لحظات اكبر موقع في العالم وقم واحد في الشرق الاوسط

ربما تشاهد أيضأ:
فوائد قشر البطاطس بالتفاصيل

المر

يعتبر المر من المواد الصمغية المتكوّنة من مواد راتنجية، وزيوت طيارة، وأصماغ مأخوذة من سيقان نباتات البيلسان بعد تجريحها، ويعود بجذوره إلى مناطق شمال القارة الإفريقية، والمناطق الجنوبية الغربية من المملكة العربية السعودية، وسلطنة عُمان، والصومال، واليمن، ومن أنواعه المر البطارخ الإفريقي، والمر الحجازي، ويستعمل في علاج العديد من الامراض على شكل زيت، أو منقوع، أو غرغرة، أو برشامات.

فوائد المر

يقتل الجراثيم والميكروبات في الجسم، ويطهر الجروح ويساهم في التئامها بسرعة كبيرة.
يخفف الصداع، ويخفف أوجاع وآلام مرضى الكلى.
يساعد على تحسين عملية الهضم.
يُذهب البحة ويصفي الصوت.
يقلل آلام الروماتيزم، ويهدئ الأعصاب، ويسكّن الآلام.
يكافح عسر الدورة الشهرية وانقطاعها.
يمنع ظهور رائحة العرق ويُذهب الدمامل.
يعقم الرحم جيداً، وينظفه من الدم بعد الولادة، ويحميه من الالتهابات لاحتوائه على مضادات حيوية، كما يُذهب الروائح الكريهة منه.
يحافظ على صحة البشرة، وينقيها من الجراثيم والميكروبات، ويزيل الهالات السوداء والبقع الداكنة، ويعالج الحبوب والبثور والرؤوس السوداء، ويوحّد لونها ويبيضها، ويغلق المسامات الواسعة، ويزيل النمش ويخفيه، كما يخفف آثار الشيخوخة كالتجاعيد والخطوط البيضاء.
يقوّي المعدة ويعالج قرحتها، ويُذهب انتفاخ البطن، ويطرد الديدان المعوية.
يعالج كلاً من تقرحات الفم واللثة، والسعال الحاد، والقوباء، والأنيميا، والبواسير، وأوجاع المغص، والحروق، وضيق التنفس، والعديد من الالتهابات كالتهاب الحنجرة، والجلد، والمثانة.

ربما تشاهد أيضأ:
فوائد قشر البطاطس بالتفاصيل

أضرار المر

يسبب تناول كميات كبيرة وزائدة من المر كلاً من:

قلة النوم وكثرة السهر، والدوخة، والأرق.
فقدان الشهية، والقيء، والغثيان.

ملاحظة: يُنصح المرأة الحامل بعدم تناوله أثناء الحمل لأنّه يعتبر غير آمن لها ويسبب الإجهاض أو الولادة المبكرة.

وصفات علاجية من المر

المر لتنظيف الرحم

نضع ملعقة شاي من المر بعد طحنه في وعاء، ونضيف إليه ملعقة شاي من العسل ونخلطهما جيداً، ونتناول المزيج على الريق يومياً في الليل قبل النوم، ثمّ نشرب بعدها كمية قليلة من الماء.
المر لعلاج حب الشباب

ربما تشاهد أيضأ:
فوائد قشر البطاطس بالتفاصيل

نضع في وعاء متوسط الحجم ثلاث نقط من المر، ونصف كأس من اللبن الزبادي، وملعقتين من العسل، ونقطتين من فيتامين E، ونخلط المكوّنات جيداً لكي نحصل على مزيج متجانس، وندهن المزيج على الوجه بعد تنظيفها جيداً من مستحضرات التجميل، ونترك المزيج عليه مدة عشرين دقيقة، ثمّ نغسله بالماء الدافئ ببطء.
المر لعلاج قروح المعدة

ربما تشاهد أيضأ:
فوائد قشر البطاطس بالتفاصيل

نضع كلّ لتر من الماء المغلي ملعقتين من المر وننقعهما، ونشرب من المنقوع ثلاث كؤوس في اليوم، أو نتناول منه ملعقة ست مرات في اليوم.

وللمزيد زورو موقعنا لحظات اكبر موقع في العالم والشرق الاوسط زورونا ونتمني ان نعجبكم موقعنا لحظات اكبر موقع في العالم وقم واحد في الشرق الاوسط

ربما تشاهد أيضأ:
فوائد قشر البطاطس بالتفاصيل

قد يهمك أيضاً :-

  1. استخدامات المر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *