فوائد المشمش المجفف للرجيم والصحة

كتابة: محمد أمين - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
فوائد المشمش المجفف للرجيم والصحة

فوائد المشمش المجفف للرجيم والصحة ….موقع لحظات يسعده ان يقدم لكمفوائد المشمش المجفف للرجيم والصحة …موقع لحظات اكبر موقع عربي في عالم الرجيم والاهتمام بالصحة والجسم يسعده ان يقدم لكم افوائد المشمش المجفف للرجيم والصحة ……….
موقع لحظات يتمني لكم قضاء اوقاتا سعيدة بصحبتنا…
تعرف هنا على فوائد المشمش
يتم الحصول على المشمش المجفف من تجفيف الفاكهة، وتشمل تلك العملية تبخير الماء من الفواكه دون إيذاء أو تخفيض القيمة الغذائية للمشمش المجفف، ونتيجة لذلك فإنه لا يتم الحاق الضرر بالمواد الغذائية، حيث تحتوي على الكالسيوم، والبوتاسيوم، والفوسفور، وفيتامين (أ) والحديد، وفيتامين C، وكوب واحد من المشمش المجفف يحتوي على 158 ميكروغرام من فيتامين A.

القيمة الغذائية للمشمش المجفف

التركيب الغذائي للمشمش المجفف يتضمن حوالي 2 جرام من الألياف، كما يحتوي أيضًا على جرام من البروتين وكمية ضئيلة من الدهون وذلك لكل 30 جرام.
المشمش المجفف يحتوي على فيتامين C بنسبة أقل من المشمش الطازج، ولكنه يحتوي على مستويات عالية من الكالسيوم والحديد والبوتاسيوم والماغنيسيوم وفيتامين E، كما أن هناك أيضًا كميات كبيرة من المواد المضادة للأكسدة والكاروتينات في هذه الفاكهة المجففة.

ما هو المشمش المجفف

المشمش المجفف هو شكل من أشكال ثمرة المشمش بعد تجفيفها، وعلى الرغم من أن المشمش الطازج من أهم المصادر لكثير من العناصر الغذائية، إلا أن بعض المواد الغذائية الأخرى تصبح أكثر تركيزًا في المشمش المجفف، كما هو الحال بالنسبة لمعظم الفواكه المجففة.
تجفيف المشمش يزيد أيضًا من عمره الافتراضي، ويجعله أكثر ملائمة للنقل، وللأكل سواء في المنزل أو في العمل، كما أن المشمش المجفف يوفر قيمة غذائية أكبر مقارنًة بنفس وزنه من المشمش الطازج.
يمكن العثور على المشمش المجفف في الأسواق والمتاجر في جميع أنحاء العالم، كما يمكن تحضيره في المنزل، وتختلف نوعية المشمش المجفف في أجزاء مختلفة من العالم، حيث تختلف معايير الفاكهة المجففة من منطقة لأخرى، فعلى سبيل المثال، بعض المشمش المجفف يحتوي على مياه أكثر من غيره، مما يعني انخفاض مستويات مضادات الأكسدة وارتفاع تركيز فيتامين C فيه.

المشمش المجفف والرجيم

المشمش المجفف والرجيم متلازمان، حيث أن المشمش المجفف من أفضل الأطعمة التي تساهم في إنقاص الوزن، ويوصي بجعلها من الأطعمة الأساسية في الرجيم، وذلك للأسباب التالية:
تحتوي 100 جرام من المشمش المجفف على حوالي 200 سعرة حرارية فقط، ومعظمها من السكريات الطبيعية، مما يجعلها واحدة من أفضل الفواكه المجففة لفقدان الوزن.
هناك كمية كبيرة من السكر الطبيعي في المشمش، وبالتالي فإن المشمش المجفف عند تناوله لا يتطلب إضافة السكريات أو المواد الحافظة على عكس بعض الفواكه المجففة الأخرى، مما يساعد في تقليل كمية السكر المستهلكة والمساعدة في انقاص الوزن.
المشمش المجفف يسد الجوع لمدة تصل إلى 5 ساعات، مما يساهم في تقليل كمية الطعام المستهلكة وإنقاص الوزن.
المشمش المجفف غني بالألياف، ولذلك يقوم بتنظيم حركة الأمعاء، كما أنه يحسن من كفاءة امتصاص المواد الغذائية، ويعزز وظيفة المناعة في القناة الهضمية، لذلك فإن إضافته في النظام الغذائي أثناء الرجيم يساعد في راحة الجهاز الهضمي.

التالي
ديكورات اسقف جبس للمنازل في غاية الروعة الجديد 2024
السابق
صفات رجل بررج الجوزاء