التخطي إلى المحتوى

نقد ملكم عبر موقع ” لحظات ” فوائد الملفوف لصحتك : المفلوس له كمية غذاء كبير ومهمة هو يزيل امراض كثيرة في جسم الانسان نتمني أن تستفادو من هذه الفوائد التي نقدمها لكم ،الملفوف هو مفيد جدآ للجسم ومفيد للسرطان جدآ نتمني ان تحافظو علي صحتكم لأن الصحة أهم شئ في الحياة الملفوف هو من الخضروات المشهورة التي يوجد فيها بروتينات كثيرة ومن الخضروات الصحية جدآ ذكرت الأطباء عن فوائد الملفوف للصحة بأنه من الخضروات المهمة والمفيدة في الحياة

ربما تشاهد أيضأ:
فوائد سمك البياض - ما هي اضرار سمك البياض
فوائد الملفوف
فوائد الملفوف

الملفوف هو أحد الخضراوات الورقية التي تعتبر جزء من عائلة الخضروات الصليبية، مثل اللفت والقرنبيط، وهو مشهور بقيمته الغذائية العالية التي تجعل نظامك الغذائي أكثر فائدة من أي وقت مضى.

المحتويات المقال

فوائد الملفوف لصحتك

فوائد الملفوف لصحتك

فوائد الملفوف لصحتك

لطالما ارتبطت زيادة تناول الخضراوات والفواكه بخفض خطر الاصابة بالعديد من الامراض المزمنة وبتقوية المناعة. فما هي فوائد الملفوف؟
1- الوقاية من السرطان

ربما تشاهد أيضأ:
السعرات الحرارية في زبدة الفول السوداني ؟

وقد بينت العديد من الابحاث أنه عند تناول الملفوف باستمرار فان ذلك يرتبط بخفض خطر الاصابة بالسرطان، وذلك للأسباب التالية:

أشهر المركبات الطبيعية وأقواها في محاربة السرطان وجدت في الملفوف، وهي مادة السلفوراين القادرة على منع الأضرار التي قد ينجم عنها تطور وانقسام للخلايا السرطانية، مثل عملية التغير التركيبة الكيميائية لانزيم الهيستون.
وجد أن مواد كيميائية أخرى موجودة في الملفوف، تدعى ابيغينين Apigenin، قد يكون لها دور فعال في تقليل حجم الورم في سرطان الثدي.
يحوي الملفوف الأحمر على مادة الأنثوسيانين المسؤولة عن منح اللون الأحمر والارجواني لبعض الخضار، وهي مضاد للاكسدة قوي ويساهم في ابطاء انتشار الخلايا السرطانية وقتلها، ومنع تشكل أورام جديدة.

ربما تشاهد أيضأ:
فوائد الخروب الطبية

2- الحماية من الأشعة الضارة

يعتبرالملفوف مصدر لمضادات أكسدة قوية جداً، فكل نصف كوب من الملفوف المطبوخ يحوي ما يقارب أكثر من ثلث احتياجك اليومي من فيتامين C، ويعتبر الملفوف مصدر لمركبات تساهم في الوقاية من الاثار الضارة الناجمة عن العلاج الاشعاعي، مثل مركب:3,3′-diindolylmethane -DIM.

وقد تم اختبار هذه المادة وتأثيرها في دراسة أجرتها جامعة جورج تاون على الفئران، حيث تم تعريضها لجرع اشعاعية قاتلة، وحقن مجموعة منها بمادة DIM​ لمدة اسبوعين، فكانت النتائج كالاتي:

ربما تشاهد أيضأ:
فوائد خل الثوم واستعمالاته

موت جميع الفئران التي لم تأخذ الحقن.
أكثر من 50% من الفئران التي تلقت حقن DIM اليومية بقيت على قيد الحياة لمدة 30 يوم تقريباً.
أن انتاج خلايا الدم الحمراء والبيضاء والصفائح الدموية كان أعلى في الفئران المعالجة مما ساهم في تقليل اثار العلاج الاشعاعي.

3- تقوية المناعة

 

قدمنا لكم عبر موقعنا ” لحظات ” فوائد الملفوف لصحتك وأهمية الملفوف وفوائدة الكثيرة الملفوف هوا من الخضروت التي يوجد بها بروتينات كثيرة وهو من الخضروات المهمة التي يلجأة لها الانسان في حدوث مرض السرطان “

ربما تشاهد أيضأ:
فوائد شرب الشاي بالليمون

قد يهمك أيضاً :-

  1. اهم فوائد الملفوف أو الكرنب للجسم ماهي؟

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *