التخطي إلى المحتوى

وهكذا هو الكلام سوف نتحدث عن الفيتامينات وفي موقعنا هذا هو “لحظات”سمع الجميع عن قول الشاعر”ليت الشباب يعود يوماً”؛ فيبحث الجميع عن الشباب الدائم من الرجال والنساء، ولكن الشاعر لم يعش حتى زماننا هذا ليعرف أن الشباب بإمكانه أن يعود مرة أخرى بفعل حمض الهيالورونيك، ونسبة كثيرة خصوصاً من النساء يبحثون عنه، في هذا المقال بإمكانك التعرّف أكثر على فوائد حمض الهيالورونيك عن قرب وآثاره الجانبية للبشرة وأضراره على بعض الأشخاص ومنهم الحوامل.

ما هو حمض الهيالورونيك ؟

هي مادة موجودة في الجسم تنتجها الخلايا بشكل طبيعي، وتقوم بتوزيعها على باقي أنسجة الجسم، فالشخص الطبيعي يمتلك نسبة من حمض الهيالورونيك حوالي 15 جرام، وحمض الهيالورونيك في الأساس يتم توزيعه على طبقات الجلد وعلى مادة الكولاجين المكون الرئيسي للأنسجة الضامة في الجسم، والموجودة بين العظام والمفاصل، وحمض الهيالورونيك يكون على شكل مواد لزجة ، موجودة بين المفاصل. طريقة عمل حمض الهالورنيك داخل الخلايا تتكون البشرة من كمية سوائل، ماء و مواد بروتينية مثل الكولاجين، فيقوم الهيالورونيك الطبيعي الموجود في البشرة بمساعدة البشرة على الاحتفاظ بالمياه وخروجها من الجسم بنسب معتدلة، ولهذا من فوائد حمض الهيالورونيك واستخداماته المتعددة أنه يتم حقن البشرة به لتحتفظ بالشباب الدائم.

ربما تشاهد أيضأ:
أحمد الصالح يحسم موقفه من الانتقال إلى الأهلي

فوائد حمض الهيالورونيك للبشرة

يعالج ظهور التجاعيد مبكراً. يعزز من مرونة الجلد . يزيد من نضارة البشرة ونعومتها. يرطب الجلد. يحافظ على المفاصل ، فيحميك من خشونة المفاصل. الحفاظ على البشرة من الشيخوخة. إصلاح الخلايا التالفة والأنسجة التالفة بفعل تقدم العمر. الحفاظ على مادة الكولاجين وتعزيزها في الأنسجة الضامة. الوقاية من الفطريات التي تصيب الجلد، ومن الأشعة فوق البنفسجية من الشمس التي تسبب تلف الجلد ، فمن فوائد حمض الهيالورونيك أنه يعمل على وقاية البشرة لمنع تلف الأنسجة.

ومع ذلك، فإن بعض المكملات يمكن أن تساعد في الحفاظ على الجلد شابًا، في حين أن هناك الكثير ليس لها أي تأثير.وتكشف الصحفية المتخصصة في الشؤون الصحية تيا جوردن، في مقالة لها في موقع “ذا هيبوكرتك بوست” ما هي الحبوب الأساسية التي يجب اجتنابها. فسوق المكمّلات الغذائية المتاحة بلا وصفة لمواجهة الشيخوخة والحصول على “الجمال” متنامية، ولكن هل يمكنك أن تستهلك الكثير منها وتنظر إلى النتائج في المرآة؟

ربما تشاهد أيضأ:
تحديث تليجرام الجديد "للجروبات".. تعرف على مميزاته!

تحتوي كل حبوب الجمال على مكونات تدعي إن لها تأثير إيجابي على الجلد. وتلك التي تتوقع أن يكون لها تأثيرًا، مثل الحبوب المحتوية على الكولاجين على سبيل المثال، يمكن ألا تكون مفيدة عندما تؤخذ بالفم، لأنه سيتم هضمها.

معلومات عن حبوب الهيالورنيك

وما يمكن أن يحمل مفاجأة لك، أن الحبوب الأخرى التي تحمل الليكوبين، فعالة للغاية. ولم يستطع الخبراء التوافق حول الجرعة المثالية، وتبقى الاستجابة متغيرة من فرد لآخر.

ربما تشاهد أيضأ:
تفسير حلم رؤية الشيك فى المنام لابن سيرين والامام الصادق

فيتامين سي

فيتامين سي مضاد قوي ضد الأكسدة ومعروف عنه المساعدة في حماية الجلد، كما أنه يدخل في تعزيز إنتاج الكولاجين. ولكن يدور الجدل حول الكم المطلوب في المكونات النشطة للحبة ليقوم بوظيفته إزاء الجلد.

وقال الدكتور توماس ها، إستشاري الأمراض الجلدية في كامبريدج، إن “فيتامين سي غير مستقرّ للغاية ويمكن تكسيره بسهولة، على سبيل المثال، حال التعرض لأشعة فوق بنفسيجية”.

ربما تشاهد أيضأ:
حالة الطقس اليوم الثلاثاء 25/12/2019

وأضاف: “أنه يحتاج إلى مثبت مثل فيتامين إي، وهو السبب في تواجدهم الدائم معا”. وأشار إلى أن النتائج أظهرت أن “الحصول على فيتامين سي بجرعة 500 إلى 1000 ملي غرام يمكن أن تحمي الجلد من الأشعة فوق البنفسيجية التي تسبب الكثير من الضرر للجلد”.

زيوت السمك والبروتينات

يعد أوميغا 3، أحد الأحماض الدهنية الأساسية، من أشهر المكملات الغذائية وأكثرها شعبية حول العالم، فهو مهم من أجل أداء فعال لكل الخلايا، بما فيها الجلد.

ولا ينتج الجسم الاحماض الدهنيه لذا يجب أخذها حتى في وقت النظام الغذائي. ويحافظ أوميغا 3 على عمل غشاء الخلية على النحو الأمثل، ما يسمح للفضلات بالخروج والمواد الغذائية بالدخول.

ربما تشاهد أيضأ:
تسريب صور جريئة لـ بدرية أحمد (فيديو)

ولم يتم إثبات الأدعاء بأن زيوت السمك تساعد على تعزيز مستويات الكولاجين في الجلد. كما جذب فيتامين دي، خصوصا دي 3، انتباه الكثيرين لقدرته على تقليل الالتهاب في الجلد، ما يساعد على تعطيل تأثيرات الشيخوخة.

وينتج الجسم فيتامين دي في وجود ضوء الشمس، ولكن هناك نقص لهذا الفيتامين عند الكثيرين.

وأظهرت دراسة قام بها باحثون في كلية كينغز في لندن أن المستويات المرتفعة من فيتامين دي عند بعض الناس جعلتهم يتقدمون في العمر بوتيرة أبطأ.

وينصح الأطباء الأشخاص، خصوصا من يعيشون في الأجواء المناخية الشمالية، أن يحصلوا على ما بين 400 إلى 1000 ملي غرام من فيتامين دي، خصوصا خلال الشتاء.

خبراء يُحددون فوائد حبوب الجمال على صحة البشرة ومواجهة الشيخوخة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *