التخطي إلى المحتوى

نقدم لكم عبر موقعنا ” لحظات ” فوائد زيت الشاي ” استخدام سحري لزيت شجرة الشاي ، علاج حب الشباب والبثور ، التخلص من الزوائد الجلدية ، فوائد زيت شجرة الشاي للبشرة والشعر ، فوائد زيت شجرة الشاي ، زيت شجرة الشاي: فوائد مذهلة ومحاذير ، زيت شجرة الشاي: 3 فوائد سحرية للبشرة والشعر والأظافر ، فوائد زيت شجرة الشاي على البشرة ” كل ده في موقعنا  “لحظات ” اكبر موقع في الشرق الاوسط وفي العالم العربي “

استخدام سحري لزيت شجرة الشاي

 

 

هل سمعتِ من قبل عن زيت شجرة الشاي؟ بعد قراءة هذا المقال اعتقد أنك ستبحثين عنه عند أقرب عطار لتحصلي على فوائده الكثيرة خاصة الجمالية منها..

1- علاج حب الشباب والبثور

يعتبر زيت شجرة الشاي من العلاجات الطبيعية الفعّألة للبثور وحب الشباب، يمكنك وضعه على المناطق المصابة في البشرة مرتين صباحا ومساء بشكل يومي واتركي البشرة تتشربه بدون غسيل.
ولأصحاب البشرة الحساسة، يفضل أن تقومي باختبار بسيط قبل استخدامه عن طريق وضع نقط قليلة منه على المنطقة خلف الأذن أو على ذراعك، ولو شعرتي بأي تهيج أو احمرار في بشرتك، يمكنك تخفيفه بالماء قبل الاستخدام.

 

2- التخلص من الزوائد الجلدية

هل تعانين من الزوائد الجلدية التي تظهر في ثنايا الجسم؟ يمكنك الآن التخلّص منها بدهنها بزيت شجرة الشاي بشكل يومي حتى تسقط وتختفي تماما.

3- علاج قشرة الشعر وحكّة الرأس

لو عندك مشكلة مع قشر الشعر أو تشعرين بحكّة دائمة في فروة رأسك، يمكنك خلط كمية صغيرة من الزيت مع الشامبو الذي تستخدمينه عند غسل الشعر، وستتغلبي على المشكلة.

ربما تشاهد أيضأ:
كيف تعمل قهوة تركية - كيفية عمل القهوة التركية

 

4- التخلص من الشعر الذي ينمو تحت الجلد

فقط ضعي نقطة أو نقطتين على المناطق التي يظهر فيها الشعر تحت الجلد كل بضعة ساعات وكرري الأمر حتى تختفي المشكلة..

 

5- علاج فطريات الأظافر

 

قومي بطلاء الأظافر المصابة بطبقة سميكة من الزيت، وكرّري الأمر مرتين يوميا، مع الاستمرار لمدة شهرين لأن علاج الأظافر يحتاج إلى وقت طويل نسبيا حتى ينمو الظفر لتتخلصي من الفطر نهائيا.

 

6- علاج الصداع

ضعي قطرات قليلة من الزيت على قطعة قماش مبللة بماء ساخن وقرّبيها من وجهك واستنشقي البخار المشبع بالزيت.

 

7- قروح البرد

تلك القروحات التي تظهر على البشرة بعد الإصابة بدور برد شديد، يمكنك تقليل مدة الإصابة بها عن طريق دهنها بكمية بسيطة من الزيت أكثر من مرة خلال اليوم.

 

8- مطهر

يمكنك استخدامه كمطهر ومعقم عند الإصابة بخدش أو برجح بسيط للتقليل من فرص تلوث الجرح.

 

9- تقليل آلام المفاصل والعضلات

اخلطي الزيت كمية مناسبة من الزيت مع أي كريم تفضليه وادهني من الخليط على مناطق الألم.

 

10- علاج احتقان الأنف

ضيفي نقطتين من الزيت على كوب ماء مغلي، واستنشقي البخار.

11- علاج لدغات الناموس والبراغيث

ادهني كمية بسيطة منه على موضع اللدغة، وسيختفي الألم والاحمرار سريعا.

 

12- طارد للحشرات

يعتبر من الحلول السحرية لإبعاد الحشرات عن جسمك، ضيفي كمية من الزيت في زجاجة (بخاخ) واكملي الباقي بالماء، ورجي الزجاجة جيدا،

ربما تشاهد أيضأ:
فوائد القهوة الاسبريسو

ورشي منه على منطقة صغيرة من البشرة لاختبار مدى حساسيتك له، بعدها يمكنك رشّه على بشرتك لإبعاد الحشرات كالبوض والناموس عن جسمك.

13- الوقاية من حشرات الرأس

يمكنك إضافة 10 : 12 نقطة من زيت شجرة الشاي إلى الشامبو، واستخدامه لغسيل الشعر للوقاية من الإصابة بحشرات الرأس.

14- منظف متعدد الأغراض

ضيفي ملعقتين كبار من الزيت إلى زجاجة ماء ورجّيهم جيدا، واستخدمي الخليط كمنظف منزلي.

فوائد زيت الشاي للبشرة

 

 

فوائد زيت شجرة الشاي للبشرة

فوائد زيت الشاي للبشرة:

يُعالج زيت الشاي مشكلة حبّ الشباب كما يمنع ظهوره من جديد ويخفف من الندبات الناتجة عنه، وذلك بسبب احتوائه على مواد مضادة للبكتريا والفطريات التي تعمل على قتل البكتيريا والفيروسات التي تسبب ظهور الحبوب على البشرة.

 

طريقة استخدام زيت الشاي للتخلص من حب الشباب: قومي بخلط ملعقة من زيت شجرة الشاي مع زيت الجوجوبا أو زيت البندق أو الأرغان وامسحي المنطقة التي تحتوي على حب الشباب بواسطة قطنة مبللة بالزيوت المخلوطة واتركيها لمدة 30 دقيقة، كرري هذه الوصفة 3 مرات في اليوم لتحصلي على نتيجة جيدة.

 

2. يحمي هذا الزيت من الإصابة بالالتهابات الجلديّة والفطريات والجروحوبعض الأمراض الجلدية كالأكزيما والطفح الجلدي.

 

طريقة استخدام زيت الشاي للتخفيف من الالتهابات الجلدية: قومي بخلط 10 قطرات من زيت شجرة الشاي مع ملعقة من زيت الزيتون وامسحي المنطقة المصابة بواسطة قطنة مبللة بالخليط واتركيها لمدة 30 دقيقة، كرري هذه الوصفة 3 مرات في اليوم لتحصلي على نتيجة جيدة.

ربما تشاهد أيضأ:
علاج الفطريات في فروة الرأس بالأعشاب

 

3. يُستعمل زيت الشاي في علاج حروق البشرة الناتجة عن أشعّة الشمس أو الحروق العاديّة.

 

طريقة استخدام زيت الشاي لعلاج حروق الشمس: قومي بخلط ملعقة من زيت شجرة الشاي مع ملعقتين من جل الصبار الطازج، وامسحي المنطقة المصابة بالحروق بواسطة قطنة مبللة واتركيها لمدة 40 دقيقة، كرري هذه الوصفة 3 مرات في اليوم للتخفيف من الحروق بطريقة سريعة.

 

4. يرطب زيت شجرة الشاي البشرة ويجعلها ناعمة.

 

طريقة استخدام زيت شجرة الشاي لترطيب البشرة: قومي بإضافة ملعقة من زيت الشاي على علبة الكريم الخاصة بك، ورجيها جيداً لتحصلي على ترطيب مثالي باستخدام الكريم المرطب الخاص بك مرتين على الأقل في اليوم.

 

5. يعتبر زيت الشاي مزيل طبيعي للمكياج يغنيك عن استخدام مزيل المكياج الغالي الثمن والذي قد يحتوي على مواد كيميائية قد تضر ببشرتك.

 

طريقة الاستخدام لزيت الشاي كمزيل للمكياج: قومي بمزج 30 مل من زيت الجوجوبا مع 10 قطرات من زيت شجرة الشاي و 7 قطرات من زيت اللافندر لتحصلي على مزيل للمكياج طبيعي وبرائحة ذكية ومنعشة.

 

6. يعتبر زيت شجرة الشاي علاجاً فعالاً للتخلّص من الدمامل والخراج والثآليل والأكزيما التي غالباً ما تصيب اليدين أو القدمين.

 

طريقة استخدام زيت الشاي لعلاج الدمامل والثآليل: قومي بخلط ملعقة من زبدة الشيا التي تعمل على تبييض البشرة أيضاً مع 7 قطرات من زيت شجرة الشاي، وامسحي المنطقة المصابة بواسطة قطنة مبللة بالزيوت واتركيها لمدة 40 دقيقة، كرري هذه الوصفة 3 مرات في اليوم للحصول على نتيجة رائعة وسريعة.

ربما تشاهد أيضأ:
فوائد القهوة الاسبريسو

 

7. يؤخر استخدام زيت الشاي من علامات ظهور سن الشيخوخة المبكرّة لاحتوائه على موادّ مضادّة للأكسدة.

 

طريقة استخدام زيت الشاي للحفاظ على بشرة شابة: بإمكانك خلط ملعقة من زيت شجرة الشاي مع 50 مل من ماء الورد، ورش وجهك مرتين أو 3 مرات باليوم بالرذاذ لتكون بشرتك رطبة ومحمية على الدوام.

 

8. يزيل رائحة الجسم الكريهه حيث إنّه يعمل على قتل الجراثيم والبكتيريا المسبّبه للرائحة.

طريقة استخدام زيت الشاي للتخلص من رائحة القدمين الكريهة: بإمكانك الاستحمام بصابونة زيت الشاي أو خلط ملعقة من زيت شجرة الشاي مع ملعقة من زيت اللافندر في لتر من الماء، ومن انقعي رجليك بالخليط، كرري هذه الوصفة مرة في اليوم للتخلص من رائحة القدمين الكريهة.

فوائد زيت شجرة الشاي للشعر

نقدم لكم عبر موقعنا ” لحظات ” فوائد زيت شجرة الشاي للشعر ” ونتمني ان تنال أعجباكم وللمزيد زورو موقعنا ” لحظات ” اكبر موقع في الشرق الاوسط وفي العالم العربي ”

 

فوائد زيت شجرة الشاي للشعر

1. يقوي استخدام زيت شجرة الشاي المنتظم جذور الشعر وذلك عبر ضخ الدم للجذور بالتدليك المنتظم للزيت على فروة الرأس، كما يمنع تساقطه.

 

طريقة استخدام زيت الشاي لتقوية الشعر: امزجي ملعقتين من زيت الزيتون مع ملعقتين من العسل الطبيعي العضوي وملعقة من بودرة القرفة و6 قطرات من زيت شجرة الشاي ومن ثم طبقيها على فروة شعرك مع التدليك لمدة 5 دقائق واتركيها 30 دقيقة بعدها، ومن ثم اغسلي شعرك بالماء الفاتر والشامبو المناسب.

ربما تشاهد أيضأ:
علاج الفطريات في فروة الرأس بالأعشاب

 

كرري هذه الوصفة مرتين بالأسبوع لتحصلي على شعر قوي وصحي.

 

2. يعتبر تدليك الشعر بزيت الشاي وسيلة فعالة للقضاء على قشرة الشعر.

 

طريقة استخدام زيت الشاي للتخلص من قشرة الرأس: اخلطي ملعقتين من زيت الزيتون مع 5 قطرات من زيت شجرة الشاي ومن ثم طبقيها على فروة شعرك وشعرك وواظبي على التدليك 5 دقائق وبعدها اتركيها حوالي 40 دقيقة أخرى، ومن ثم اغسلي شعرك بالماء الفاتر والشامبو المناسب. كرري هذه الوصفة مرتين بالأسبوع لتحصلي على شعر قوي وصحي.

 

3. يعمل زيت شجرة الشاي على ترطيب فروة الرأس عبر الزيوت المتوافرة فيه.

 

طريقة استخدام زيت شجرة الشاي لترطيب فروة الرأس: قومي بإضافة ملعقة من زيت الشاي على علبة الشامبو الخاصة بك، ورجيها جيداً. واحرصي على غسيل شعرك بهذا الشامبو 3 مرات في الأسبوع على أقل تقدير.

 

4. يخلصك زيت الشاي من رائحة فروة الرأس الكريهة عبر قتل الجراثيم والبكتيريا المسبّبه للرائحة.

 

طريقة استخدام زيت الشاي للتخلص من رائحة فروة الرأس الكريهة: بإمكانك الاستحمام بشامبو يحتوي على زيت الشاي أو خلط 10 قطرات من زيت شجرة الشاي مع ملعقة من زيت اللافندر وتدليك فروة الرأس بها.

 

قدمنا لكم عبر موقعنا ” لحظات ” فوائد زيت الشاي ” ونتمني ان تنال اعجباكم وللمزيد زورو موقعنا ” لحظات ” اكبر موقع في الشرق الاوسط وفي العالم العربي “

قد يهمك أيضاً :-

  1. علاج الفطريات في فروة الرأس بالأعشاب
  2. علاج حب الشباب تحت الجلد بالأعشاب
  3. فوائد زيت شجرة الشاي للبشرة
  4. علاج حب الشباب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *