التخطي إلى المحتوى

فوائد زيت جوز الهند للبشرة ,فوائد زيت جوز الهند للوجه , نورد في هذا المقال ما ثبت علميا وتجريبيا عن فوائد جوز الهند للبشرة , فوائد زيت جوز الهند , طريقة استخدام جوز الهند , و ان زيت جوز الهند يعمل لترطيب الوجه يستحسن قبل استخدام زيت جوز الهند تنظيف الوجه وتنشيفه جيدا ثم يتم وضع كمية من الزيت على كامل الوجه فوائد زيت جوز الهند للبشرة وكل هذا علي موقع لحظات تابعونا ليصلك كل ماهو جديد ومميز ….

فوائد زيت جوز الهند

نقدم لكم من هذه الفقرة وهي عن فوائد زيت جوز الهند ونتعرف علي فوائد جوز الهند من خلال الفقرة وهي من الاتي :-

 

ربما تشاهد أيضأ:
علاج تليف الرحم بالاعشاب

فوائد زيت جوز الهند

يعتبر زيت جوز الهند مضادا طبيعيا لحساسية الوجه إذ يمكن استخدام زيت جوز الهند كغسول يومي لتنظيف وتقشير البشرة من البكتيريا والفيروسات المسببة للدهون وحب الشباب بفضل خاصيته المضادة للأكسدة التي تمنع تكون الرؤوس السوداء، يستعمل زيت جوز الهند عبر تدليك الوجه بشكل دائري لمدة لا تقل عن 5 دقائق يوميا ليساعد على ترطيب بشرة الوجه ويمنحه لمعانا ونظارة طبيعيين.

يستخدم زيت جوز الهند لإزالة ماكياج العينين من خلال وضعه في منديل للأطفال يكون جافا لتنظيف كامل منطقة العين كما يمكن اعتماده للتخلص من “الهالات السوداء” أو ما يسمى “الجيوب تحت العين” التي تتكون في الغالب نتيجة لشدة الإرهاق النفسي والجسدي وقلة النوم وهنا يكفي دهن منطقة أسفل العينين بزيت جوز الهند وتركه ليلة كاملة ثم يغسل الوجه في الصباح.

ربما تشاهد أيضأ:
علاج المياه البيضاء بالأعشاب

مفيد جدا لمشكلة تشقق وجفاف الشفاه الناتج عن برودة الطقس أو الناتج عن كثرة تناول الكافيين حيث أن تدليك الشفاه بزيت جوز الهند الطبيعي مرتين في اليوم يساعد على ترميمها وترطيبها كما يمكن استعماله كملمع طبيعي للشفاه مكان قلم الكاكاوو.

طريقة استخدام جوز الهند

نقدم لكم من هذه الفقرة وهي عن طريقة استخدام جوز الهند لترطيب البشرة وهي نتعرف ونتحدث عن الكثير من الفوائد الموجوده في زيت جوز الهند وهي :-

 

 

لترطيب الوجه يستحسن قبل استخدام زيت جوز الهند تنظيف الوجه وتنشيفه جيدا ثم يتم وضع كمية من الزيت على كامل الوجه وتدليكه بعناية ويترك ثم يغسل جيدا بالماء الدافئ.

ربما تشاهد أيضأ:
علاج مرض مينيير بالاعشاب

يمكن إضافة قليل من العسل الطبيعي إلى كمية من زيت جوز الهند تكون على الأقل 3 ملاعق صغيرة حتي يتكون خليط متجانس ثم يوضع كقناع على الوجه لمدة 15 دقيقة ثم يشفط بالماء الدافئ فهذا لا يرطب البشرة فقط بل يساعد على التخلص من حب الشباب.

لتفتيح المناطق الداكنة في الوجه والجسم يمكن إضافة 3 ملاعق من زيت جوز الهند الى 3 ملاعق من عصير الليمون وملعقتين من زبده الشيا وملعقة من زيت اللوز يتم خلط المكونات جيدا حتى يصبح الخليط متجانسا ثم يترك قليلا حتى يتماسك ويوضع على البشرة أو المنطقة الداكنة أو الجافة.

أفضل أنواع زيت جوز الهند

نقدم لكم من هذه الفقرة وهي عن أفضل أنواع زيت جوز الهند نتعرف علي افضل انواع زيت جوز الهند وهي من الاتي :-

 

ربما تشاهد أيضأ:
شد البطن بعد الولادة بالأعشاب - علاج طبيعي لشد البطن بعد الولادة

أفضل أنواع زيت جوز الهند

يعتبر زيت جوز الهند السريلانكي (أي المتأتي من سري لانكا وهي جمهورية سريلانكا الديمقراطية) أفضل أنواع زيت جوز الهند وأجودها على الإطلاق، سريلانكا معروفة منذ القدم بالشاي والبن وجوز الهند والهيفيا، وتتوفر على عدد هائل من المحميات والمساحات الخضراء وتغطيها غابات إستوائية مطيرة في معظم أجزاء البلاد الجنوبية الغربية، تتكون هذه المساحات أساسا من أشجار الأبنوس وجوز الهند والساج الكبير ويوجد في سيريلانكا نحو 3100 نوع من نبات الخنشار (السراخس) والنباتات الزهرية إضافة إلى نباتات الأركيد والبوجنفيل والبونسيتة وعدة أنواع من الفواكه أهمها جوز الهند السريلانكي ذي السمعة الطيبة والجودة الخارقة للعادة مقارنة بزيوت جوز الهند المتأتية من دول أخرى.

ربما تشاهد أيضأ:
فوائد قشر الرمان للوجة - ما هي فوائد قشر الرمان للوجه

قامت شركة هيماني الباكستانية باستثمارات في الثروة النباتية السريلانكية وأعطت لـزيت جوز الهند السريلانكي حظه بدءا من عملية استخراج الزيت ومرورا بالتعليب وصولا الى الترويج وحاليا يصل زيت جوز الهند هيماني إلى أغلب مناطق العالم عبر شركة هيماني.

ملاحظة: يمكن أيضا الإطلاع على مقال علمي حول فوائد زيت جوز الهند للشعر كنا قد وضعنا فيه ما ثبت علميا حول فوائد زيت جوز الهند للشعر والرموش وغيرها من الحلول العلاجية التي تخص مشاكل الشعر.

 

 

وللمزيد من كلمات اغانى الاشعار والقصص والحكايات وازياء للحوامل واكل وشراب وقران واذكار وادعية تابعونا على موقعنا الذى يدعى موقع لحظات سوف تجدون كل ما هو جديد ومميز زوروا موقعنا اكبر موقع في العالم والشرق الاوسط موقع “لحظات”

قد يهمك أيضاً :-

  1. تعرف معنا على اسرار وفوائد زيت جوز الهند للصحة والجسم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *