التخطي إلى المحتوى

هل تسمعين الكثير عن زهرة الربيع المسائية ؟ تحتوي هذه الزهرة على عناصر مفيدة حقاً ورائعة، ويتم الترويج لها لإعطاء بشرتك المزيد من الجمال ولعلاج الأمراض، واشتهر وجودها في الهند وتناول أوراقها، وتستخدم كزيت وكبسولات، لعلاج العديد من الأمراض في بعض البلدان، ولكن ما الذي يجعل الأطباء يحذرون منها ؟ في هذا المقال اكتشفي فوائد زهرة الربيع المسائية وآثارها الجانبية التي تضر بصحتك ومخاطرها على الحامل!

لأنها تستخدم في المستحضرات التجميلية فبالتأكيد تحتوي على قيمة غذائية مختلفة ومميزة مثل زيت الأوميجا 3 الذي يحتوي على العديد من الأحماض الدهنية مثل حمض اللينولينيك وحمض جاما لينوليك، واستخدم شعوب بعض البلدان هذه الأحماض في علاج أمراض الحساسية الجلدية مثل الإكزيما وآلام الثدي، كما يوجد بزهرة الربيع فيتامين E بنسبة تصل إلى 10 ملليجرام. اقرئي أيضاً: فوائد فيتامين E لبشرتك ومصادره

تفاعلات زهرة الربيع المسائية مع الأدوية

يجب الحذر من تناول هذه الزهرة إن كنت ممن يتناولون هذه الأدوية، وهي: يتفاعل زيت الزهرة والكبسولات التي تعطى عن طريق الفم مع أدوية السكري والأنسولين، وتقوم بتخفيض السكر في الدم تتفاعل مع أدوية السيولة ومضادات التجلط والتخثر، وتسبب زيادة النزيف مثل الأسبرين تؤثر على أدوية أمراض الكبد تؤثر على أدوية انخفاض ضغط الدم تسبب النعاس والخمول بعد تناول المكملات الغذائية والعشبية تقلل من فاعلية أدوية الفيتامينات والمضادات الحيوية

أضرار زهرة الربيع المسائية

تسبب الحساسية والتهابات اليدين والوجه، خصوصاً عند الأشخاص المصابين بحساسية النبات. أظهرت النتائج الحساسية على المولودين عند استخدامها في الولادة، وتزول بعد 5 أيام. تسبب انخفاض ضغط الدم زيادة النزيف عند من يتعاطون أدوية السيولة ألم في البطن والغثيان والقيء ، واضطرابات في الجهاز الهضمي الصداع الانفعال الزائد والتوتر

أضرار زهرة الربيع المسائية على الحامل

إن كنت حامل أو تعرفين إحدى أقاربك من الحوامل فمن الأفضل عدم استخدام الزهرة للتالي: يسبب استخدام الزهرة تسمم الحمل لأنها ترفع من معدلات البروستاجلاندين، يلعب دور في حدوث التسمم. زيت الأوميجا 3 يرفع من معدلات أكسيد المغنسيوم الذي يسبب ارتفاع ضغط الدم في الحمل، لذا عزيزتي الحامل لا تستخدمي هذه الزهرة وإن قيل لك فوائدها أكبر من ضررها. في بعض الحالات تستخدم الزهرة لتوسعة عنق الرحم وتسهيل الولادة، ولكن لا توجد أدلة كافية.

زهرة الربيع المسائية لإنقاص الوزن
إن كنت تبحث عن طرق طبيعية لإنقاص الوزن فبالتأكيد ستشعر بالإحباط عند استخدام هذه الزهرة والاعتقاد بأنك تقلل وزنك ، وربما على العكس تماماً قد تصاب بالسمنة، لأن هذه الزهرة غير فعالة عند اتباع رجيم.

زهرة الربيع المسائية وسن اليأس قد ينصحك أحد الأشخاص بدهن زيت زهرة الربيع للتخلص من الهبات الساخنة والمزعجة بالنسبة إليك، ولكن لا يوجد دليل على أن جرعات من كبسولات أو دهن كمية من لزيت يخلصك من اعراض انقطاع الطمث بل قد يقلل من ضغط الدم.

زهرة الربيع المسائية لجمال لا يضاهى

ليس صحيحاً أنها تعالج السيلوليت ، وقد تختلف من فتاة إلى أخرى. غير صحيح أنها تساعد على رطوبة الجلد وتخلصك من الجفاف. قد تسبب زهرة الربيع ظهور حب الشباب. قد تسبب حكة في الجلد وتهيج خصوصاً لصاحبات البشرة الدهنية.

علاج التهاب الأمعاء إن كنت تعاني من التهابات الأمعاء أ أمراض القولون ، فاستخدامك لزهرة الربيع عن طريق الكبسولات والبذور تحت إشراف طبيب مهم لك. تخفيف آلام الدورة الشهرية تعاني بعض الفتيات من متلازمة ما قبل الحيض، ويحدث فيه اضطراب في الهرمونات، من الممكن استخدامها لتخفيف الألم. اقرئي أيضاً: تخفيف آلام الدورة الشهرية بالأطعمة تنشيط الدورة الدموية

معمر من الفصيلة الربيعية، ينمو في المروج والمراعي وخاصة في الأراضي الكلسية فضلا عن المكملات الغذائية التي توفر أوميغا 6 الاحماض الدهنية حمض جاما لينوليك.

الأجزاء المستخدمة من زهرة الربيع هي الجذور والأزهار.

يستعمل مغلي الجذور لعلاج السعال، ويفيد مستحلب الأزهار في حالات الصداع والتهاب عصب الوجه والأحوال الروماتيزمية ومعالجة الأرق.

تخفف من 5 ـ 10 نقاط زيت زهرة الربيع في 25 مل زيت لوز أو زيت دوار الشمس، ويوضع الخليط على الصدغين والجبهة لعلاج آلام الصداع النصفي (الشقيقة).

خصائص مضادة للالتهابات

اوميجا 6 والأحماض الدهنية ضرورية للصحة ، ويجب الحصول عليها من خلال النظام الغذائي أو المكملات الغذائية .GLA أمر مهم لأن بعض الأنواع الأخرى من أوميغا 6 والأحماض الدهنية زيادة الالتهابات في الجسم ، في حين أن GLA يقلل الالتهاب . تشير بعض الأبحاث أن زيت زهرة الربيع المسائية قد يساعد في تخفيف الألم و التهاب المفاصل الروماتويدي عندما تؤخذ كمكمل طويلة الأجل .

فوائد زهرة الربيع للجلد

زيت زهرة الربيع المسائية باعتبارها تكملة الداخلية لديها أيضا فوائد لعدة اضطرابات الجلد . الناس تأخذ هذا النفط لتخفيف الحكة من الجلد ، والطفح الجلدي وخلايا النحل . زيت زهرة الربيع المسائية هو مفيد للحكة ، واحمرار وتقشر ، ناز وتقشر الأكزيما أيضا . تشير الدراسات أكثر من 30 فوائد زيت زهرة الربيع المسائية لعلاج الأكزيما و التهاب الجلد ، كما هو موضح من قبل UMMC .

فوائد زهرة الربيع للاعتلال العصبي السكري
تلاحظ UMMC أن زيت زهرة الربيع المسائية قد يقلل من أعراض الاعتلال العصبي السكري ، وهي حالة عصبية تسبب خدر ، وخز أو ألم في القدمين . وقد أظهرت دراسة نشرت في عدد يناير عام 1993 رعاية مرضى البول السكري مقارنة مع المرضى الاعتلال العصبي السكري المعتدل تناول مكملات GLA لأولئك الذين يتناولون علاجا وهميا . وجد الباحثون أن المشاركين أخذ GLA تحسن في جميع المعلمات دراسة 16 خلال سنة واحدة مقارنة مع الأشخاص الذين يتناولون الدواء الوهمي . كان فروق ذات دلالة إحصائية لمدة 13 معلمات . وشملت المعلمات الإحساس ، المنعكسات الوترية ، وعتبات الساخنة والباردة .

فوائد زهرة الربيع للمرأة

زيت زهرة الربيع المسائية قد تكون فعالة في تخفيف الألم والحنان الثدي من متلازمة ما قبل الحيض أو لأسباب أخرى ، ولكن الأدلة العلمية غير مختلطة ، وفقا لUMMC . المرأة قد واجهت أيضا بعض الفوائد من أخذ زيت زهرة الربيع المسائية لغيرها من أعراض متلازمة ما قبل الحيض ، مثل الانتفاخ وتقلب المزاج .

فوائد زهرة الربيع في علاج سرطان الثدي
وقد أظهرت دراسة نشرت في 1 مارس ، أشار القضية 2000 من الدورية الدولية للسرطان أن GLA هو مفيد بوصفه كعلاج مساعد لعقار تاموكسيفين لعلاج سرطان الثدي . المرضى الذين يتناولون GLA جنبا إلى جنب مع تاموكسيفين شهدت استجابة سريرية أسرع بكثير من المرضى الذين يتناولون عقار تاموكسيفين وحدها .

نقص GLA
زيت زهرة الربيع المسائية هو الكامل من حمض جاما لينولينيك الأحماض الدهنية ، أو GLA (واحد من الأحماض في الجسم الدهنية الأساسية) . GLA والأحماض الدهنية الأخرى مهمة جدا لوظيفة عامة من جسمك . المشروبات الكحولية والأفراد المصابين بداء السكري يميلون إلى أن نقص في GLA ، والتي قد تؤدي نحو تطوير التهاب المفاصل الروماتويدي أعراض وأمراض القلب والأوعية الدموية ، بالإضافة إلى عدد من المشاكل الأخرى .

فوائد لعشب زهرة الربيع في صحه الانسان

صحة القلب
2 على قائمتنا من الفوائد الصحية لزيت زهرة الربيع المسائية هو كيف يمكن أن تساعد في الحفاظ على صحة القلب . وقد أظهرت الدراسات أن استخدام زيت زهرة الربيع المسائية بشكل يومي يمكن أن تساعد في خفض الكولسترول الشخص ، وضغط الدم ، والحفاظ على واحد ضد مرض الشريان التاجي ، وبالتالي تقلل من فرصة الإصابة بأمراض القلب والنوبات القلبية .

ألم الحيض
وعادة ما يستخدم زيت زهرة الربيع المسائية للتخفيف من حدة المعاناة التي يترافق عادة مع وجود علامات الحيض . في حين دعمت بعض الدراسات هذه المطالبة على وجه الخصوص ، قد انتهت دراسات أخرى إلى نتائج غير حاسمة . ومع ذلك ، ليس هناك إنكار أن العديد من النساء في جميع أنحاء العالم تجد الإغاثة باستخدام زيتزهرة الربيع المسائية .

مرض السكري
مرضى السكري لديهم في بعض الأحيان صعوبة في إنتاج GLA وزيت زهرة الربيع المسائية قد تكون تكملة فعالة للمساعدة على الاستفادة منها . وقد اكتشف الدراسات أن زيت زهرة الربيع المسائية يمكن أن تساعد أيضا على حماية الأفراد من الاعتلال العصبي السكري ، وهي حالة العصبية التي تؤثر في كثير من الأحيان الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري . هذا الشرط يمكن أن يسبب الألم ، وخز ، وخدر ، وغيرها من القضايا في الساقين والقدمين .

الجلد الصحي
ومن المسلم به زيت زهرة الربيع المسائية كعلاج فعال للأكزيما ، وعدد من مشاكل الجلد الأخرى ويرجع ذلك جزئيا إلى المحتوى GLA وغيرها من الأحماض الدهنية الأساسية التي هي ضرورية لتصحيح صحة الجلد .

المضادة للالتهابات
ومن المعروف ان زيت زهرة الربيع المسائية له خصائص مضادة للالتهابات ، ويمكن أن تساعد في تخفيف أعراض التهاب المفاصل الروماتويدي وعدم الراحة في الصدر .

اضطراب نقص الانتباه فرط النشاط (ADHD)
كان هناك 1 الدراسة التي تم القيام به والتي أظهرت أن ثلثي الأطفال يعانون من اضطراب نقص الانتباه والنشاط المفرط وأظهرت تعزيز بعد استخدام زيت زهرة الربيع المسائية .

متلازمة التعب المزمن
تظهر بعض الدراسات الأولية أن استخدام زيت زهرة الربيع المسائية جنبا إلى جنب مع جودة زيت السمك يمكن أن يكون العلاج الفعال لمتلازمة التعب المزمن . ومع ذلك ، هناك حاجة إلى مزيد من الدراسة لإظهار هذا الارتباط .

المساعدة مع أعراض انسحاب الكحول
تتم مطالبة الدماغ عن طريق GLA لجعل نوع معين من البروستاجلاندين الذي يعرف باسم البروستاجلاندين E ، التي يمكن أن تعمل لمنع أعراض الانسحاب . أن هذه الأعراض تكون ، على سبيل المثال ، والمضبوطات ، والاكتئاب . فإنه يساعد على منعها من قبل بشكل غير مباشر حماية الجهاز العصبي والكبد .

يساعد على مكافحة العجز الجنسي والعقم
لأنه يساعد على تحفيز تدفق الدم في GLA التي هي في زيت زهرة الربيع المسائية قد يساعد على معالجة واحدة من الأسباب الرئيسية للعجز الجنسي من الذكور؛ التداول للخطر مما أدى إلى تدفق الدم القضيب الذي انخفضت قيمته . عادة ما تؤخذ النفط جنبا إلى جنب مع الجنكه بيلوبا و فيتامين سي للحصول على استحقاقات الأمثل .

بالإضافة إلى ذلك ، مرة واحدة يتم أخذ النفط على مدى فترة أطول من الزمن ، قد GLA تساعد على منع المرء من أن تصبح الأوعية الدموية ضيقة ، وهو أمر كثيرا ما يكون نتيجة لتراكم الترسبات من ارتفاع الكوليسترول في الدم . من خلال المساعدة على تحسين وظيفة الرحم GLA أيضا قد يساعد هؤلاء الناس الذين ليسوا قادرين على حدوث الحمل
وللمزيد زوروا موقعنا “لحظات”

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *