التخطي إلى المحتوى

سوف نقدم لكم فوائد فيتامين E للبشرة والشعر , انه له فوائد للشعر كبيره جداً وله فوائد للبشره جيده وكثيره , ان فيتامين هـ له اهميه كبيره للشعر وللبشره , وللمزيد زورو موقعنا لحظات اكبر موقع  في العالم والشرق الاوسط زورونا ونتمني ان نعجبكم موقعنا لحظات زورونا ونتمني ان نعجبكم

فيتامين هـ

يعتبر فيتامين هـ أحد الفيتامينات الذاهبة في الدهون والتي يحتاجها جسم الانسان بشكل كبير في مراحل نموه المختلفة، فمثلاً تحتاج النساء 14 مليغراماً منه، بينما يحتاج الرجال 19 مليغراماً، ومن المعروف أنّ فيتامين هـ يحتوي على مواد مضادة للأكسدة بمعنى أنّه يمنع أكسدة الأحماض الدهنية غير المشبعة والليبوبروتينات قليلة الكثافة في الجسم، كما أنّه يتأثر بدرجات الحرارة العالية.

ربما تشاهد أيضأ:
طريقة استخدام نقط فيتامين د - فوائد فيتامين د

يوجد فيتامين هـ في العديد من الأطعمة الغذائية التي يتناولها الإنسان في يومه مثل الزيوت الطبيعية، والموز، والكمثرى، والتفاح، والأسماك المختلفة، والسبانخ، والبروكلي، والمكسرات، فضلاً عن وجوده لدى الصيدليات على شكل حبوب تُعطى في الفم كمكمل عذائي لسد حاجة الجسم في حالات نقصه، وما يتبعها من غباش وضبابية الرؤية، وآلام الروماتيزم، والمفاصل، والعضلات، ناهيك عن أعراض انحلال الدم بسبب تأكسد كريات الدم الحمراء، مما يؤدي إلى نقص أعدادها وتدميرها، بالإضافة إلى الشعور بتنميل في الأطراف بما يؤدي إلى بطء الاستجابة نتيجة نقص الإحساس في اليدين والقدمين.

ربما تشاهد أيضأ:
طريقة استخدام نقط فيتامين د - فوائد فيتامين د

فيتامين هـ للشعر والبشرة

يدخل فيتامين هـ يدخل في صناعة العديد من مستحضرات التجميل الخاصة بالشعر والجلد، فهو أساس صحة ونضارة البشرة والشعر، وفيما يأتي تلخيص لأهم فوائده في هذا المجال:

تقليل احتمالية الإصابة بمرض سرطان الجلد.
يؤخر ظهور الخطوط الدقيقة وعلامات تقدم السن التي تشكل هاجساً حقيقياً عند كل امرأة بعد عمر الأربعين، فهو يحفز إنتاج الكولاجين المهم لشد الجلد.
يجدد خلايا الجلد ويقشره، بما يحافظ على نضارته وحيويته ورطوبته أيضاً.
ينشط الدورة الدموية في فروة الرأس، بما يغذي بصيلات الشعر ويقويه ويمنع تساقطه.
يحتوي على المواد المضادة للأكسدة والموجودة في هذا الفيتامين والتي تمنع ظهور شيب في سن مبكر.
يزيد طول الشعر وكثافته.
يعالج مشاكل تقصف الشعر جراء تكرار صبغه بالمواد الكيماوية.
يعالج حروق الجلد التي تسببها أشعة الشمس فوق البنفسجية في ساعات الظهيرة.

ربما تشاهد أيضأ:
طريقة استخدام نقط فيتامين د - فوائد فيتامين د

وصفات من كبسولات فيتامين هـ للبشرة

افرغي محتوى كبسولات فيتامين هـ واستخدميه كمرهم موضعي على مكان الحروق أو الندوب في البشرة، مما يسرع شفائها ويقلل آثارها التي قد تشوّه مظهر الجلد.
افرغي محتوى كبسولات فيتامين هـ واخلطيها مع زبدة الكاكاو، ثمّ دلكي بطنك بالمزيج أثناء فترة الحمل للوقاية من علامات التمدد.
افرغي محتوى كبسولات فيتامين هـ واخلطيها مع زيت الزيتون، ثمّ دلكي بشرتك بالمزيج مما يمنحها الرطوبة ويمنع تشققها، كما يساعد على إزالة الهالات السوداء حول منطقة العين.

ربما تشاهد أيضأ:
طريقة استخدام نقط فيتامين د - فوائد فيتامين د

وصفات من كبسولات فيتامين هـ للشعر

يمكن إضافة محتوى كبسولات فيتامين هـ إلى الشامبو مما ينشط الدورة الدموية في فروة الرأس من جهة، ويزيد كثافة الشعر من جهة أخرى.
اخلطي محتوى 3 كبسولات من فيتامين هـ مع فنجان من زيت جوز الهند وزيت الزيتون وزيت الجوجوبا، ثمّ أضيفي الخليط إلى البلسم للتخلص من تقصف أطراف شعرك، وزيادة نعومته ولمعانه ومنع تساقطه.

ربما تشاهد أيضأ:
طريقة استخدام نقط فيتامين د - فوائد فيتامين د

وللمزيد زورو موقعنا لحظات اكبر موقع في العالم والشرق الاوسط زورونا ونتمني ان نعجبكم موقعنا لحظات رقم واحد في الشرق الاوسط واكبر مموقع في العالم

قد يهمك أيضاً :-

  1. فوائد واضرار فيتامين هـ

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *