فوائد قشر البرتقال الصحية

كتابة: Mahmoud MoOoka - آخر تحديث: 20 مارس 2024
فوائد قشر البرتقال الصحية

نقدم لكم عبر موقعنا ” لحظات ” فوائد قشر البرتقال الصحية ، فوائده ، أهميته ، طريقة تجفيفه ” قشر البرتقال هو مفيد جدآ للأمراض الخطيرة ومفيد للجسم تعودو أن فائدته كبيرة جدآ بعض الناس يرموه لكنهم لا يعرفون قيمة غذائه للجسم ننصحكم بـ أن قشر البرتقال هو من الاشياء المفيدة جدآ للجسم والأمراض الخطيرة ”

فوائد قشر البرتقال
فوائد قشر البرتقال

البرتقال من الفواكه التي تحتوي على العديد من الفوائد الصحية، ولكن الفوائد ليست قاصرة على ثمرة البرتقال فقط بل توجد أيضاً في قشور البرتقال، لذلك سنتعرف في هذا المقال على فوائد قشر البرتقال المجففة وطريقة تجفيفها.

فوائد قشر البرتقال

فوائد قشر البرتقال

فوائد قشر البرتقال

فوائد قشر البرتقال لصحة القلب :
يحتوي قشر البرتقال على بعض المركبات التي تساعد على تقليل مستوى الكوليسترول الضار في الدم وبالتالي فهو يساعد على الحفاظ على صحة القلب والحماية من النوبات القلبية والجلطات.
فوائد قشر البرتقال للجهاز الهضمي :
يحتوي قشر البرتقال على الألياف الغذائية التي تساعد في عملية الهضم وتنظيم حركة الأمعاء وعلاج القولون العصبي والوقاية من الانتفاخ والإمساك، كما يساعد على التقليل من حرقة المعدة.

فوائد قشر البرتقال للوقاية من السرطان :
يحتوي على العديد من العناصر الهامة للصحة وللوقاية من العديد من الأمراض حيث أنه يساعد على منع نمو الخلايا السرطانية والوقاية من الإصابة بمرض السرطان.
فوائد قشر البرتقال للتخسيس :
تساعد قشور البرتقال على إنقاص الوزن وذلك لإحتواء البرتقال على العديد من العناصر الغذائية الهامة التي تعمل على حرق الدهون ويمكن تناول مشروب قشر البرتقال المفيد عن طريق إضافة ملعقة من قشور البرتقال المجففة إلى كوب من الماء الساخن وتغطيته وتركه لمدة 10 دقائق ثم شربه بعد ذلك.

فوائد قشر البرتقال للبشرة :
يساعد على التخلص من البقع الداكنة الموجودة في البشرة ويعمل على تفتيحها وحماية الجلد من أشعة الشمس لذلك إليكِ بعض ماسكات البشرة:

 

فوائد قشر البرتقال للبشرة

فوائد_قشر_البرتقال_لبشرة_الوجه

فوائد_قشر_البرتقال_لبشرة_الوجه

ماسك قشر البرتقال للحصول على بشرة نضرة:
المكونات : قشر برتقال مجفف + ماء أو حليب. طريقة التحضير : نقوم بطحن قشر البرتقال المجفف في الخلاط الكهربائي، ثم يتم إضافة الماء أو الحليب ونخلط هذه المكونات جيداً حتى يتم الحصول على عجينة متماسكة ثم نضع هذه العجينة على البشرة ونتركها لمدة 30 دقيقة ثم نغسل البشرة بالماء الدافئ.
ماسك قشر البرتقال لتوحيد لون البشرة:
المكونات : ملعقة كبيرة من قشر البرتقال + 2 ملعقة صغيرة من الزبادي طريقة التحضير : يتم خلط قشر البرتقال مع الزبادي ثم يوضع هذا الخليط على الوجه لمدة 20 دقيقة ثم يشطف الوجه بالماء جيداً.

فوائد أخرى لـ قشر البرتقال

فوائد أخرى لـ قشر البرتقال

فوائد أخرى لـ قشر البرتقال

يساعد على الوقاية من حساسية الأسنان كما يساعد على تبييض الأسنان
. يساعد على التخلص من رائحة الفم الكريهة. يساعد على علاج بعض الالتهابات مثل التهاب الشعب الهوائية
يساعد على علاج بعض الالتهابات مثل التهاب الشعب الهوائية.
يعمل على الوقاية من نزلات البرد والإنفلونزا
. يعمل على مقاومة العدوى.
يساعد على التخلص من الحشرات والذباب والنمل.
يساعد على تقوية العظام. يزيد من مناعة الجسم ويقاوم العدوى.

طرق تجفيف قشر البرتقال التجفيف عن طريق أشعة الشمس :

نقوم بغسل البرتقال ونقشره جيداً ثم نقوم نقوم بتقطيع قشر البرتقال إلى مربعات صغيرة ثم نفردها على صينية ثم نضعها تحت أشعة الشمس مع الحرص على تغطيتها بقطعة قماش خفيفة أثناء فترة الليل للحفاظ عليها من الحشرات وتوضع هذه القشور في الشمس مدة لا تقل عن أسبوع لتجف تماماً، ثم نقوم بحفظ قشور البرتقال المجففة في برطمان محكم الغلق لتصبح جاهزة للاستخدام في أي وقت.

قدمنا لكم مجموعة جميلة من الفوائد عن قشر البرتقال نتمني أن ينال أعجباكم وللمزيد من الفوائد عن الفواكة زورو موقعنا ” لحظات “

التالي
“واحد من الناس” يكافئ عمال محور عمرو بن العاص بـ10 آلاف جنيه هدايا حصري على لحظات
السابق
إمام مسجد الحسين بقناة الناس: بلاش تناموا يوم رمضان وتقضوها سهرات بالليل حصري على لحظات