التخطي إلى المحتوى

موقع لحظات يقدم لكم كل ما هو جديد ومميز هذا المقال عن فوائد قشر الليمون واهميته على الانسان ولليمون والخضروات فوائد متعدده كثيره وتعالج ايضا الكثير من الامراض وتساعد الخضروات على الرشاقه والصحه الجيده ستجدو فى هذا المقال طريقة تحضير شراب قشر الليمون فوائد قشر الليمون كل هذا على موقع لحظات

طريقة تحضير شراب قشر الليمون

– ينظف كيلو واحد من الليمون ويعصر مع الإحتفاظ بقشره.
– يغلى قشر الليمون لمدة 30 دقيقة في 2 لتر من الماء ثم يصفى مع الإحتفاظ بماء القشر.
– يخلط عصير الليمون بماء مغلي قشر الليمون في زجاجة و يوضع في الثلاجة.
– يجب تناول 4 وجبات يوميا بكميات قليلة مع شرب كوب من مزيج عصير الليمون و قشر الليمون قبل كل وجبة بربع ساعة لمدة 3 شهور..
– يمكن ان يحلى بالعسل ملعقة صغيره في الكوب

ربما تشاهد أيضأ:
فوائد الجزر فى تخفيف الوزن - فوائد الجزر فى التخسيس الجسم

فوائد قشر الليمون

طرد النمل من المنزل
قشور الليمون غير محببة للنمل، فيمكنك وضع القشور على النوافذ ومداخل الباب والشقوق .

خلطة التنظيف والتعقيم
ننقع القشور بالخل الأبيض على نافذة مشمسة لحوالي 2-3 أسبوع، ونستخدم الماء الناتج في تنظيف الشحوم والدهون والنوافذ الزجاجية والمرايا وتعقيم الدش والبالوعة، ونتجنب رشه على الجرانيت والرخام .

ربما تشاهد أيضأ:
تعرف علي فوائد الليمون و اضرارة - اضرار الليمون بالتفاصيل

صناعة توابل قشر الليمون المفلفل
نجمع مبشور القشر لخمس ليمونات مع (¼)كوب من الفلفل الأسود، وننقله لصينية فرن مجهزة بورق الزبدة، ونحمص حتى يجف الخليط، ثم نضيف (¼)كوب من الملح البحري، ويُخزن بوعاء محكم لغايات النكهة المميزة .

زيت نكهة الليمون للمأكولات البحرية
إن زيت نكهة الليمون إضافة رائعة تحضرينها لأطباق السمك والمعكرونة والسلطات وهو كالآتي :

ربما تشاهد أيضأ:
فوائد البقدونس المجفف وطرق التجفيف

نجمع (3)كوب من زيت الزيتون مع قشور (6)ليمونات بعد تجفيفها بالشمس لإزالة الماء المسبب للعفن(ولا نستخدم القشور المريرة)، ويُخزن بعيداً عن الضوء

مكافحة الانفلونزا بالهواء
إن زيادة مستويات الرطوبة في هواء الغرفة يُقلل من قدرة الفيروسات المحمولة على عدوى الاتهابات والانفلونزا، فيمكنك تبخير قشور الليمون مع الماء في أعلى الموقد والمدفئة لمحاربة البكتيريا والفيروسات المحمولة بالهواء .

ربما تشاهد أيضأ:
10 فوائد قشر البرتقال تقليل السرطان وانقاص الوزن ونضارة البشرة وغيرهم

تحسين صحة البشرة
إن فرك قشور الليمون على الوجه يُساعد في تنعيمه، وإن فركها على المرفقين والكعبين يساعد في تقشير الجلد الميت، وكلاهما يُغسل بالماء الفاتر .

ويمكننا صناعة قناع تنعيم الوجه بتجفيف القشور بالشمس وطحنها، وجمع كوب منها مع ½ كوب من السكر وكمية كافية من زيت الزيتون والعسل، أو نجمع طحين القشور مع الماء لعلاج حب الشباب .

تبيض الأسنان والأظافر
تستخدم القشور في تبيض الأسنان وإزالة بقع التدخين، أو تبيض الأظافر عن طريق نقع الأظافر بالماء الدافئ، وفركها بالقشور 20 ثانية، ويجب غسل الأسنان والأظافر بالماء بعد كل تطبيق للقشور .

ربما تشاهد أيضأ:
تعرف علي فوائد الليمون و اضرارة - اضرار الليمون بالتفاصيل

شاي قشور الليمون
إن فوائد مغلي القشور تتمثل في توفير فيتامين(C) ومضادات الأكسدة لتعزيز المناعة وتحسين الهضم وتخفيف الوزن وضبط لـ(PH) بالجسم، ويمكن دعم الشراب بالعسل بعد أن يبرد .

للمزيد من الخضروات والفاكهه والعنايه بالبشره والجسم والصحه والجمال والازياء ووصفات الطعام والادعيه والاحاديث والنكت المضحكه ودليل الادويه زوروا موقع لحظات تجدو كل ما هو جديد ومميز.

قد يهمك أيضاً :-

  1. فوائد ورق الليمون

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *