فوائد ماء البحر للجسم

كتابة: - آخر تحديث:
فوائد ماء البحر للجسم

فوائد ماء البحر للجسم على موقع لحظات مياه البحر المالح له فوائد كثيره للانسان وفى هذه المقاله نتعرف على فوائدماء البحر لحب الشباب , فوائد ماء البحر للالتهابات , فوائد ماء البحر للحساسية , فوائد ماء البحر للشعر , فوائد ماء البحر للعين , فوائد ماء البحر للمرأة , وكذلك في علاج الأمراض الجلدية مثل حب الشباب، والصدفية، والإكزيما، والتقرحات المختلفة كل هذا واكثر تعرفو عليه بالتفصيل من خلال الفقرات الاتيه

فوائد مياه البحر للجسم

فوائد مياه البحر للجسم ويمكننا تلخيص فوائد ماء البحر للجسمفى هذه الفقره  بما يلي:

 

تساعد في تنشيط وتنظيم الغدّة الدرقية، وذلك من خلال مادّة اليود التي في البحر.

تساعد على تنشيط الجسم وتعطيه الحيويّة.

تُفيد مياه البحر العيون في حال تعرّضها لرذاذ مياه البحر بدون الغطس أو من خلال مواجهة الأمواج؛ وذلك لأنّها تحتوي على الملح لذلك يجب عدم تعريضها بشكل مباشر للماء أو الغطس والعيون مفتوحة لأنّ ذلك قد يضرّ بالعين ويجفّفها.

تعمل “مادة اللّورين” على مقاومة التسوّس والتي تكون موجودة بالأماكن القريبة من البحر، كما تعدّ غذاءً للأسنان بشكل غير مباشر ورمال البحر تعمل على تبييض الأسنان من خلال صقل الطبقة الخارجيّة للأسنان.

تعرّض الجسم للضغط قد يختلف باختلاف عمق البحر وذلك خلال السباحة أو الاستحمام بمياه البحر والذي يفيد في تنشيط الدورة الدموية خاصة منطقة الأطراف ويعمل على تخفيف ألم التصلب كل ذلك ناتج عن توافر عوامل الحرارة، والضغط، والمياه المعدنيّة، لذلك تمّ إقامة مستشفيات في أمريكا تحت سطح البحر لعلاج الكثير من الأمراض التي يستغلّون كلّ هذه العوامل لشفاء المرضى.

تعمل على زيادة المناعة في الجسم من خلال الاستحمام بماء البحر ثمّ التعرّض لأشعّة الشمس خاصّة في الفترة من الصباح حتّى ما قبل فترة الظهر، حيث إنّ هذه الفترة يستفيد منها الجسم من خلال التعرّض للموجات الكهرومغناطيسيّة والأشعّة الكونيّة التي تنتج عن تلاطم الأمواج وتعمل على تحفيز العمليات الحيويّة في الجسم بسبب التفاعل الإيجابيّ بين الحرارة والعناصر الكيماويّة والإشعاع.

فوائد ماء البحر للبشرة

نقدم لكم فى هذه الفقره فوائد ماء البحر وأملاحه البشرة لذلك يدخل في صناعة الكثير من منتجات العناية بها مثل الصابون والكريمات وأهم هذه الفوائد هي:

 

ينظّف البشرة، ويزيل السّموم والأوساخ منها، ممّا يقيها من الإصابة بمعظم المشاكل الجلديّة.

يرطّب ماء البحر البشرة بفعاليّةٍ، عن طريق تدليك الوجه والجسم به عدّة دقائق، ممّا يساهم في استعادة حيويّة البشرة والجلد، ويقضي على جفافهما؛ بسبب احتوائه الكثير من المعادن التي تفيد في ذلك.

يقشّر البشرة؛ وهذا يُخلّصها من الجلد الميّت، ويجدّد التّالف منها.

يُنظّف مسامات البشرة، ويضيّقها، ويقلّل الزّيوت التي تفرزها، ممّا يمنع تكوّن حبّ الشباب أو أيّة شوائب أخرى.

يُزيل احمرار البشرة؛ وذلك لخصائصه المضادّة للالتهابات.

وصفة لتضييق المسامات وحبّ الشباب

وصفة لتضييق المسامات وحب الشباب وهى تضيق هذه الوصفة المسامات مما يمنع ظهور الحبوب والبثور وتعالج حبوب الشباب في حال وجودها وطريقة تحضيرها كالآتي:

المكونات:

ملعقة من ملح البحر.
مقدار من الماء الدّافئ.
عبوة فارغة.

طريقة التّحضير:

يُذوّب الملح بالماء الدّافئ، ثمّ يُوضع المزيج في العبوة.
يُرشّ القليل من الماء المالح على بشرةٍ نظيفةٍ وجافّةٍ، بعيداً عن منطقة العينين.
تُستخدَم الوصفةُ مرّةً أو مرّتين يوميّاً، مع المواظبة عليها؛ للحصول على العناية المرجُوَّة بالبشرة.

وصفة لتجديد خلايا الجسم والاسترخاء

تقشّر هذه الوصفة خلايا الجسم، وتجدّدها، وتمنح الجسم الاسترخاء التامّ:[١]

المكوّنات:

ثلث كوبٍ من ملح البحر.
حوض مليء بماء ساخنٍ للاستحمام.

طريقة التّحضير:

يُضاف الملح إلى حوض الاستحمام.
يُنقَع الجسم في الماء والملح من 15-30 دقيقةً.
يُغسَل الجسم.

تعالج العديد من الأمراض

تعالج العديد من الأمراض و تساهم مياه البحر في علاج أمراض المفاصل والروماتيزم وكذلك في علاج الأمراض الجلدية مثل: حب الشباب والتقرحات المختلفة.

تنظيف الجلد

 

تستخدم مياه البحر في تنظيف الجلد وإزالة الخلايا الميتة، وذلك بتدليك وفرك الجسم برمال البحر، ومع السباحة تصبح البشرة أكثر صحة وسلامة ونضارة ونعومة.

 

تهدئ الجهاز العصبي

 

 

تهدئ مياه البحر الجهاز العصبي وتخلص الشخص من التوتر والإجهاد النفسي، كما تخلصه من الاكتئاب، والتعب، والأرق، حيث يصبح الجسم أكثر صحة وحيوية مع المياه المالحة ومع نسيم ورذاذ البحر.

تغذي الجسم

 

 

تعتبر مياه البحر مصدراً لتغذية الجسم، وتزويده باليود الطبيعي، كما أنها منشطة للغدة الدرقية وغدة البنكرياس، كما تخلص الجسم من السموم التي توجد بداخله، كما تحتوي المياه على مادة الفلورين المقاومة لتسوس الأسنان، وهي منظفة للمعدة إذا تجرعها الإنسان بالخطأ.

توفر الوسط المثالي للسباحة الآمنة

 

 

تُعتبر مياه البحر وسطاً ملائماً للسباحة، وذلك لحرارتها الملائمة للجسم، فمع ماء البحر يقل وزن الجسم، مما يخفف الضغط على المفاصل، فعندما يغطس الإنسان في المياه المياه المالحة يصبح وزنه أقل من الوزن الحقيقي بنسبة تتراوح ما بين 6 إلى 10%، وهذا جيد لأداء التمارين الخفيفة، وتحريك المفاصل، فمياه البحر مناسبة للأطفال وكبار السن بالإضافة إلى الشباب.

تعزز وتقوي مناعة الجسم

 

 

تعزز مياه البحر مناعة الجسم وتقويها، وخصوصاً خلال السباحة والتعرض لأشعة الشمس بين فترة الصبح حتى قبل فترة الظهر، ففي هذه الفترة يستفيد الجسم من الموجات الكهرومغناطيسية، والأشعة الكونية التي تنتج عن تلاطم أمواج البحر، وهذا يعزز الحيوية والمناعة نتيجة تفاعل مكوّنات مياه البحر مع الحرارة والإشعاع والضغط، فعمق مياه البحر له ضغط يؤثر طبياً في تخفيف آلام التصلب، ولهذا أُقيمت العديد من المستشفيات الخاصة تحت سطح الماء لعلاج بعض الأمراض، خصوصاً في أمريكا والدول المتقدمة الأخرى.

 

قدمنا لكم اليوم موضوع عن فوائد ماء البحر للجسم على موقع لحظات اكبر موقع تجميلى للعنايه بالجسم والبشره والشعر والانسنان وكل ما تحتاجه السيدات والرجال ايضا وللمزيد من الوصفات زورو موقع لحظات

323 مشاهدة
التالي
تفسير رؤية صلاة قيام وقعود فى المنام لابن سيرين
السابق
صور الرسم بالمسامير