التخطي إلى المحتوى

فوائد مسك الطهارة الأسود , ما هو مسك الطهاره الاسود وما فوائد مسك الطهاره الاسود ؟ من خلال هذه المقاله المميزه سنتحدث بالتفصيل عن فوائد مسك الطهارة الأسود , اهم المعلومات عن فوائد مسك الطهارة الأسود ستجدوها بالتفصيل , فوائد مسك الطهارة الأسود , ما هو المسك الاسود ؟ من خلال هذه المقاله المميزه سنتحدث بالتفصيل عن المسك الاسود واهم المعلومات عن المسك الاسود ,فوائد المسك الأسود , المسك الاسود له فوائد كثيره ومختلفه ومن خلال هذه المقاله المميزه سنتحدث بالتفصيل عن فوائد المسك الأسود . 

المسك الأسود

ما هو المسك الاسود ؟ من خلال هذه الفقره المميزه سنتحدث بالتفصيل عن المسك الاسود واهم المعلومات عن المسك الاسود .

المسك الأسود

يُستخرج المسك من جوف الظباء، وهو عبارة طِيبٍ أو مادة عطريّة تستخرج من جسم الغزال، إذ يحتوي جسم ذكر غزال المسك على غدّة كيسية تتولى مهمة إنتاج مادة المسك.

ربما تشاهد أيضأ:
كيف تزيد من إيمانك بالله

يتخّذ المسك لوناً أسود عند استخراجه من جسم الغزال، ويعتبر من المواد العطريّة غالية الثمن، ويتألف المسك مما نسبته 1.4% من الزيوت الطيّارة التي تمنح المسك اللون الأسود المائل إلى البني، وتدخل في تركيبته هرمونات استيروليه ومن بينها قلويدات والإنزيمات وغيرها.

ويطلق عليه مسمى دم الغزال أيضاً؛ نظراً لاستخراجه من بطن الغزال، حيث كتلة الدم المتجمّعة عند سرّته، كما يمكن أيضاً استخراجها من السلاحف والثيران، إلا أنّ المسك المستخرج من بطن الغزال هو الأجود على الإطلاق بين جميع الأنواع.

ربما تشاهد أيضأ:
تعريف الصلاة لغة وشرعا - تعريف معني الصلاة في الكتاب والسنة

من الجدير بالذكر أن المسك قد ورد ذكره في عدة مواضع قرآنيّة، ومنها قوله تعالى: (خِتَامُهُ مِسْكٌ وَفِي ذَلِكَ فَلْيَتَنَافَسِ الْمُتَنَافِسُونَ) [المطففين:26]، كما أوصى رسول الله صلى الله عليه وسلم المسلمين باستخدامه كمادة مطيّبة للرائحة، كما أوصى أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها بالتطهّر به بأخذ فرصة أي قطعة منه، وجاء ذلك في حديث البخاري ومسلم عَنْ عَائِشَةَ رضي الله عنها أَنَّ أَسْمَاءَ سَأَلَتْ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَنْ غُسْلِ الْمَحِيضِ فَقَالَ: ( تَأْخُذُ إِحْدَاكُنَّ مَاءَهَا وَسِدْرَتَهَا فَتَطَهَّرُ فَتُحْسِنُ الطُّهُورَ ثُمَّ تَصُبُّ عَلَى رَأْسِهَا فَتَدْلُكُهُ دَلْكًا شَدِيدًا حَتَّى تَبْلُغَ شُؤُونَ رَأْسِهَا ثُمَّ تَصُبُّ عَلَيْهَا الْمَاءَ ثُمَّ تَأْخُذُ فِرْصَةً مُمَسَّكَةً فَتَطَهَّرُ بِهَا) فَقَالَتْ أَسْمَاءُ: وَكَيْفَ تَطَهَّرُ بِهَا؟ فَقَالَ: ( سُبْحَانَ اللهِ! تَطَهَّرِينَ بِهَا) فَقَالَتْ عَائِشَةُ كَأَنَّهَا تُخْفِي ذَلِكَ: تَتَبَّعِينَ أَثَرَ الدَّمِ. وفي الصحيحين عن عائشة رضي الله عنها: (كنتُ أُطيِّبُ النبيَّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ قبل أن يُحرمَ، ويومَ النحرِ، قبل أن يطوف بالبيتِ، بطِيبٍ فيه مِسكٌ).

ربما تشاهد أيضأ:
الحديث الشريف عن التعاون

فوائد المسك الأسود

فوائد المسك الأسود , المسك الاسود له فوائد كثيره ومختلفه ومن خلال هذه الفقره المميزه سنتحدث بالتفصيل عن فوائد المسك الأسود .

فوائد المسك الأسود

  • يقتل المسك الأسود الخلايا السرطانية ويبطئ نشاطها.
  • يقضي على مسببات الالتهابات كالبكتيريا والفيروسات.
  • يطهر رحم المرأة مما علق به من آثار دم الطمث.
  • يحفز المسك الأسود عملية التبويض.
ربما تشاهد أيضأ:
أعمال ليالي القدر

للمزيد من الصحه والجمال وتفسير الاحلام والعنايه بالبشره والعنايه بالجسم وترددات القنوات وزورونا على موقع لحظات بجميع اقسامه .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *