التخطي إلى المحتوى

في هذا النوع من العلاج، لا يتم إخراج الدم من الجسم، لذا من السهل عملها في المنزل، دون وجود أي مشاكل مترتبة، هذا ويمكن شراء كاسات الهواء من الصيدلية، أو من أماكن بيع المستلزمات الطبية، وهي عبارة عن مجموعة من الكؤوس، ذات قياسات مختلفة، والمصنوعة من البلاستيك، وتوجد قطعة بلاستيكية، على شكل مسدس لإجراء عملية الشفط.
وتبدأ جلسة كاسات الهواء، بوضع الكؤوس على المواضع المطلوبة، وبعدها يتم شفط الهواء بواسطة المسدس، حتى يتم سحب جزء من جلد المريض داخل الكأس. وتترك الكؤوس على الجسم، لمدة لا تزيد عن خمسة عشر دقيقة، أمّا لو تمّ وضع الكأس على الوجه، فيجب ألا يزيد عن نصف دقيقة كحد أقصى، وبعد إزالة جميع الكؤوس، نلاحظ وجود أثر كدمات على الجلد، تتلاشى تدريجياً مع الوقت، حتى تزول نهائياً بعد حوالي عشرة أيام.

ربما تشاهد أيضأ:
فوائد عشبة المدينة

طريقة العلاج الرطب بكاسات الهواء

في هذا النوع من العلاج، يتم إخراج الدم الفاسد من الجسم، ويتم استعمال نفس الأدوات المستخدمة، في طريقة العلاج الجاف، ولكن يُضاف إليها فقط، شفرة حلاقة أو مشرط لإجراء النزيف، ويجب أن تتم من خلال طبيب، لتفادي أي مضاعفات، أو تأثيرات جانبية قد تحدث للمريض. ويتم وضع الكؤوس على الجلد، ويُستخدم المسدس الساحب للهواء، ولكن يجب ألا تزيد المدة الزمنية المستغرقة، عن خمسة دقائق كحد أقصى.

بعدها يتم استخدام المشرط أو شفرة الحلاقة، من خلال إحداث بعض الخدوش على الجلد، وذلك في الطبقة الخارجية منه، والتي عليها آثار كدمات، ويجب ألا تزيد عمق تلك الجروح عن مليمتر واحد، وألا يزيد طول الجرح عن خمسة مليمترات، كما يجب ألا يزيد عدد الخدوش، عن خمسة عشر أو أقل قليلاً. هذا ويجب أن يتم ذلك، بخطوط طولية موازية، لطول الجسم من ناحية الرأس، وفي اتجاه القدم وليس بالعرض.

ربما تشاهد أيضأ:
فوائد عشبة القرض

كما يجب أن يكون هناك حوالي ثلاثة مليمترات، كمسافة مابين كل خدش وآخر، وذلك حتى يحدث نزيف سطحي فقط. أمّا بالنسبة لمرضى السكري، أو مرضى سيولة الدم، فيجب الاكتفاء بالوخز من خلال إبر مخصصة لذلك، ويُكتفى بعدد ثلاثين وخزة فقط، وألا يزيد عن ذلك، ومن دون استعمال المشرط أو أي أداة حادة، من أجل تفادي حصول أية أضرار صحية لدى المريض.

ربما تشاهد أيضأ:
فوائد عشبة نجمه الارض الصحية للانسان

مواضع كاسات الهواء وفائدتها

من خلال اطلاعي على كتاب الطب النبوي، ومصادر أخرى عديدة، وذلك بهدف توضيح أفضل الأماكن المخصصة، لوضع كاسات الهواء، هذا وقد قمت بالاستعانة بما ذكره، الأستاذ أحمد حفني، وذلك نقلاً عن موقع الطب الشعبي، وقد ورد عن النبي عليه أفضل الصلاة والسلام، أنّه قد أوصى بالحجامة وسط الرأس، وفي الأخدعين والكامل، والورك وظهر القدم، بالإضافة إلى الحجامة في جوزة القمدوحة، أو ما يُعرف بنقرة القفا. وسنورد فيما يلي أهم المواضع المختلفة
كاسات الهواء

هي عبارة عن وسيلة للعلاج تتم من خلال تسريب ومص الدم باستخدام كؤوس الهواء وذلك بواسطة وضع الكأس على جلد المريض ثم يتم سحب الهواء منها بطرق مختلفة وذلك ‏لإحداث ضغط سلبي وخلخلة الهواء داخل الكأس ومع تزايد هذا الضغط يخرج الدم من داخل الشعيرات الدموية ‏الموجود تحت الجلد محدثا ما يشبه الكدمة وبذلك يقل احتقان المناطق الموجود تحت الكأس إضافة إلى حدوث ‏تأثيرات انعكاسية تسبب تسكينا للألم ويتم التخلص منه بشكل كامل. فوائد كاسات الهواء للظهر ‏تنشط الدورة الليمفاوية والدموية في الظهر وذلك عن طريق التدليك القوي لعضلات الجسم والتفاعل الخلوي بين ‏الأنسجة.‏ ‏تنشط العمليات الحيوية المختلفة في الأنسجة الموجودة بين العضلات وتحت الجلد كما تتخلص من التعب وتحسن ‏الحالة العامة للعضلات وتحمي من التمزق العضلي.‏ ‏تتخلص من الالتهابات وتقلل من الأوجاع والشعور بالألم وتتخلص من أوجاع البرد والأوجاع العصبية والظهرية.‏ ‏تتخلص من آلام أسفل الظهر وذلك من خلال مساهمتها في ارتفاع نسبة الكورتيزون في الدم. ‏تحفز المواد المضادة للأكسدة وتقلل نسبة البولينا. ‏تنظم الهرمونات في الجسم وتنشط الغدد وخصوصا في الفقرة السابعة من الفقرات العنقية.‏ ‏تتخلص من الضغط الكبير على الأعصاب وتمتص الأحماض الزائدة في الجسم.‏ ‏تعالج الدسك وعرق النسا وآلام المفاصل وتقوي المناعة للجسم.‏ ‏تساعد على التخلص من الاكتئاب وتعطي الشعور بالراحة النفسية وذلك من خلال تنظيم النظام الباراسمبثاوي ‏والسمبثاوي في الجسم وهذان النظامان مسؤولان عن التحكم في الأعصاب وبالتالي تساعد كاسات الهواء على مواءمة ‏الحالة النفسية لدى الشخص.‏ ‏تحمي من الكسل والتعب وتضفي على الجسم الحيوية والنشاط وذلك من خلال تنشيطها لمسارات الطاقة في الجسم وتتخلص من آلام الرأس والصداع والدوخة الناتجة عن آلام الظهر. وللمزيد زوروا موقعنا”لحظات”

ربما تشاهد أيضأ:
فوائد عشبة الشوفان

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *