التخطي إلى المحتوى

ونقدم لكم في المقال كل ماتستفيد منه في موضوع جمال الاظافر جزء لا يتجزأ من جمال اليد كلها، لذلك فان العناية بها ضرورية جدا لابراز انوثة المرأة خصوصا في حفل الزفاف كي تكمل اطلالتها وتظهر بلوك تأسر به انظار عريسها والحضور بشكل انيق.

 

 

 

أفضل مقوي أظافر

صحة الأظافر

يعاني العديد من الأشخاص من كلا الجنسين من مشكلة الأظافر الضعيفة والمتشققة، والتي يسهل تكسرها في ملامستها لأي جسم خشن أو تعرضها لأي صدمة خفيفة، وغالباً ما يكون ضعف الأظافر ناجماً عن سوء التغذية وقلة وجود الفيتامينات والألياف في النظام الغذائي، لذا من المهم الإكثار من تناول الفاكهة والخضار للزيادة من قوة الأظافر، بالإضافة إلى استخدام واحد من مقويات الأظافر التالية لزيادة قوتها ومنعها من التكسر.
أفضل مقوي أظافر
الثوم

يستخدم الثوم كمقوٍّ فعال للأظافر، حيث يزيد من صلابة الأظافر ويمنع تكسرها أو تشققها، ولاستخدام الثوم في تحقيق ذلك يراعى توفر التالي.

اللوازم

فصان ثوم.
فنجان زيت زيتون.

طريقة الاستخدام

يهرس مقدار الثوم بالكامل حتى يتحول إلى هرس ناعم.
يضاف هرس النوم إلى مقدار زيت الزيتون ويحرك معه جيداً، حتى يختلطا مع بعضهما البعض.
تغمس الأظافر في خليط زيت الزيتون والثوم، مع بقائها في الخليط لعشر دقائق كحد أقصى.
كما يمكن استخدام هرس الثوم بطريقة أخرى، وذلك من خلال اتباع التالي:
فرد هرس النوم على الأظافر قبل الخلود للنوم، ودعكه على الأظافر لبضع دقائق.
إزالة بقايا هرس الثوم عن الأظافر والخلود للنوم، وذلك لمنح الأظافر وقتاً كافياً للاستفادة من الثوم.
تنظيف الأظافر آثار ورائحة الثوم عند الاستيقاظ من النوم.

زيت الخروع

يعرف زيت الخروع بقدرته العالية على تقوية الشعر، وبما أن الأظافر تحتاج للفيتامينات والمعادن نفسها التي يحتاجها الشعر حتى تقوى، فإنّ زيت الخروع يقدم الفائدة نفسها للأظافر، من حيث تقويتها ومنعها من التكسر، ولصنع هذا النوع من مقوي الأظافر يراعى توفر التالي: اللوازم

زيت خروع.
ملح.
زيت قمح.

طريقة الاستخدام

يخلط المقدار نفسه من زيت الخروع والملح في عبوة صغيرة.
يضاف المقدار السابق نفسه من زيت القمح إلى باقي المكونات الموجودة في العبوة.
تغلق العبوة بإحكام وتخض لعدة مرات حتى اختفاء الملح وذوبانه في الزيوت.
باستخدام فرشاة طلاء أظافر نظيفة أو فرشاة ظلال العيون نظيفة، يتم فرد خليط الزيوت والملح على الأظافر.
يترك الخليط على الأظافر لخمس دقائق كحد أدنى، ثم يمسح باستخدام قطعة قطن.
يراعى عند فرد الخليط على الأظافر عدم القيام بأي عمل باستخدام اليدين حتى يبقى ثابتاً عليها.

ربما تشاهد أيضأ:
طريقة استخدام نقط فيتامين د - فوائد فيتامين د

 

 

افضل 8 فيتامنات لتقوية الاظافر

بعض الوصفات التي تساعد في علاج الأظافر المتقصفة و منها :

وضع زيت فيتامين e قبل النوم و إرتداء قفازات اليد القطنية حتى الصباح ، أو إستخدام كريم أو زيت طبيعي أو فازلين و تغطيتهم بالقفازات أثناء النوم .

وضع الأظافر في زيت زيتون دافئ قدر التحمل لمدة 10 دقائق ثم ترطيبهم بكريم ، و القيام بهذه الوصفة مرتين أسبوعيا .

خلط عسل و ليمون و زيت زيتون و وضعهم على اليد قبل النوم .

فرك الأظافر بعناية و تدليكها بزيت شجرة الشاي عدة مرات يوميا .
و أيضا هناك بعض النصائح التي تحافظ على صحة الأظافر :

تناول أطعمة غنية بالبيوتين و منها الحبوب الكاملة و الكبد و الكرنب .

شرب كميةكافية من الماء لا تقل عن 8 أكواب يوميا لترطيب الجسم بالكامل و بالطبع الأظافر .

تناول أطعمة غنية بالكالسيوم و الكبريت و البيوتين .

القيام بعمل تدليك لهم يوميا لتنشيط الدورة الدموية بهم و بالمنطقة حولهم للإبقاء عليهم في حالة صحية .

إستخدام طلاءات أظافر لا تحتوي على مكونات ضارة بل إستخدام تلك التي تحتوي على فيتامينات مقوية للأظافر .

إستخام مقوي أظافر من نوع جيد لتقويتهم .

و إستخدام مزيل الطلاء مرة واحدة في الأسبوع حتى لايسبب جفاف لليد ، و إختيار الأنواع التي تحتوي على مكونات صحية .

التوقف عن تركيب الأظافر الصناعية فهي تضر الأظافر الأصلية بشكل بالغ عند إزالتها .

عدم إستخدام الأيدي في أعمال الفتح و الشد فإن ذلك يسبب كسرهم بصورة متكررة .

ربما تشاهد أيضأ:
طريقة استخدام نقط فيتامين د - فوائد فيتامين د

إستخدام قفازات اليد عند غسل الصحون أو التنظيف بمواد كيميائية .

الحفاظ عليهم دائما في حالة نظافة لا تسبب البكتريا أي ضرر لهم .

عدم قضم الأظافر أبدا أو محاولة نزع الجلد المحيط بهم .

افضل الفيتامينات والمعادن لتقوية الاظافر :-

1. فيتامين H : أو البيوتين ، يساعد على علاج تكسر الأظافر ويعمل على زيادة سمكها خصوصا للمرضى الذين يعانون من هشاشة الأظافر ، ومن الأطعمة التي تحتوي على البيوتين ، سمك السلمون والبيض والكبد والافوكادو .

2. فيتامين B12 : يعمل على نمو أظافر صحية وسليمة ، ويمنع تقوس الأظافر ، ويساعد على علاج الأنيميا التي تسبب الضعف العام في أجسام الجسم والأظافر ، ومن الأطعمة التي تحتوي على فيتامين B12 ، اللحوم ، والدجاج والبيض ومنتجات الألبان .

3. حمض الفوليك : يمنع ظهور البقع الحمراء الداكنة ويساعد على نمو الأظافر وتقويتها ، يوجد حمض الفوليك في البقوليات والفستق والموز والخضراوات الخضراء .

4. فيتامين B2 : أو الريبوفلافين ، يعمل على رفع مستوى طاقة الجسم ويحافظ على صحة البشرة والشعر والأظافر ، ويوجد في البيض واللحوم والحليب والمكسرات .

5. الزنك : يساعد على عدم ظهور البق البيضاء على الأظافر ، ويمنع التهاب البشرة ، ويساعد على نمو الأظافر ، ويوجد الزنك في الشوكولاته الداكنة والفول السوداني .

0000000000000

6. الحديد : يساعد على تقوية الأظافر ومنع تشققها وتكسرها ، ويمنع ظهور البق البيضاء على الأظافر ، ومن الأطعمة الغنية بالحديد ، اللحوم الحمراء ، والخضراوات الخضراء مثل السبانخ ، والحبوب الكاملة والبقوليات .

7. فيتامين سي : يمنع هشهشة الأظافر وجفافها ، ويقلل من ظهور البقع الحمراء الداكنة ، ويعمل على تقوية مناعة الجسم التي يسبب نقصها ضعف في الأظافر ، ويوجد فيتامين سي في الحمضيات والتوت والفلفل .

8. السيليكون : يساعد على تقوية الأظافر ونموها ، ويعمل على إبطاء شيخوخة الجلد ، ومن الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السيليكون ، الشوفان والشعير والخيار .
طريقة تنظيف الاظافر بافضل الوسائل

تنظيف الأوساخ من تحت الأظافر : و يكون ذلك بإستخدام زوج من الكليبرز المتاحيين في الصيدليات ، لإزالة كافة الأوساخ من تحت الأظافر ، و يجب القيام بذلك في الحمام و تحت إضاءة جيدة حتى تكوني قادرة على رؤية أظافرك بشكل واضح ، و من السهل تنظيف الأوساخ من تحت أظافرك قبل أن غسل يديك بدلا من بعد الغسل ، فكلما كانت أكثر جفافا كلما كان ذلك أفضل .

ربما تشاهد أيضأ:
طريقة استخدام نقط فيتامين د - فوائد فيتامين د

غسل اليدين : بإستخدام صابون طبيعي خفيف و غسل اليدين تحت الماء الدافئ ، و لا تحتاجي إلى التركيز على أظافرك على وجه التحديد ، فقط مجرد غسل يديك ، و البعد عن أنواع الصابون التي تحتوي على بارابين فهي تجعل الأظافر هشة و كذلك المطهرات التي تحتوي على كحول .

نقع أظافرك في وعاء من الماء الدافئ و الصابون : لمدة ثلاث دقائق ، و إغمري فقط أصابعك و ليس يديك بأكملها ، و يجب أن لا تكون المياه فاترة أو سخنة ، بل تكون وسط بينهم .

إستخدام فرشاة الأظافر لفرك الجزء العلوي : بعد النقع ، قومي بفرك أظافرك من الأعلى ثم جففيفها ، و إذا لم يكن لديك فرشاة خصيصا لتنظيف أظافرك ، إستخدمي فرشاة أسنان نظيفة و خصيصيها لهذا الغرض .

إزالة طلاء الأظافر : ثم مسح أظافرك ، و المزيل يمكن أن يجفف في حد ذاته ، و لكن يمكنك ترطيبهم بعد ذلك و بعد غسل اليدين مرة أخرى .

وضع صودا الخبز للتبييض : فإذا كنتي تريدي أظافر قوية و صحية المظهر ، فيجب أولا أن تبدو نظيفة و تبقى نظيفة ، و لعمل خلطة التبييض ، قومي بخلط عجينة من صودا الخبز و بيروكسيد الهيدروجين ، و ذلك بإستخدام حوالي 2و 1/2 ملاعق كبيرة من صودا الخبز مع ملعقة كبيرة من بيروكسيد الهيدروجين لخلق عجينة ، ثم ضعيهم على أظافرك و تحتها ، حتى تجف ثم إشطفيهم .

عمل خليط أسبوعي للتفتيح خاصة بعد إستخدام طلاء الأظافر الداكن : يمكنك إستخدام معجون تبييض الأسنان بنفس الطريقة ، فالمكونات النشطة هي في الأساس نفسها .

ربما تشاهد أيضأ:
طريقة استخدام نقط فيتامين د - فوائد فيتامين د

ترطيب أظافرك كل أسبوع : للحفاظ على أظافرك مرنة و خالية من الشقوق و غيرها من المشاكل ، قومي بترطيبها بشكل منتظم مع الألوة ، زبدة الكاكاو ، أو حتى الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون أو جوز الهند ، وهذه العلاجات الطبيعية لا تغير بالضرورة مظهر أظافرك ، و لكن سوف تساعد على الإحتفاظ بها لينة و مرنة على مدار الأسبوع .

علاج الأظافر الصفراء : مع عصير الليمون أو زيت شجرة الشاي ، و قد يكون ذلك إما بسبب التدخين ، أو من طلاء الأظافر ، أو عدوى فطرية ، و الذي يمكن أن يكون صعب التخلص منها ، و لكن زيت شجرة الشاي هو فطريات طبيعية مع خصائص مضادة للميكروبات و مطهرة ، في حين أن عصير الليمون أو الليمون بحمض الستريك يساعدوا على تبييض الأظافر و عودتها إلى بريقها الأصلي ، و قومي بذلك بإستخدام قطارة العين و تركهم لمدة 5 دقائق ، ثم شطفهم ، و تنظيف اليدين بشكل طبيعي .

إستخدام خل التفاح : و هو في الأحماض الماليك و الخليك ، و التي لها خصائص التطهير و المضادة للفطريات التي يمكن أن تساعد على تبييض الأظافر و منعهم من الإصابة و تغير لونها ، مع تمييع الخل مع جزء مساو من الماء النظيف و نقع الأظافر بهم لمدة تصل إلى 20 دقيقة .

إستخدام المكملات الغذائية لتقوية الأظافر : هناك الكثير من المفاهيم الخاطئة عن العلاجات الطبيعية لتعزيز أظافرك ، و لكن الطريقة الوحيدة الأكيدة لتحقيق ذلك هو أعرض المكملات الغذائية في النظام الغذائي الخاص بك تقوم بتقوية الأظافر عن طريق البيوتين ، و التي تأخذ في المتوسط ستة أشهر لتظهر أي آثار .

عدم إرتداء طلاء الأظافر بصورة دائمة : فهذا سيسبب إضعاف أظافرك على المدى الطويل ، حتى مع التنظيف الدائم ، لذلك يجب أن تريحي أظافرك لفترة ما بإستمرار .

أفضل الفيتامينات لتقوية اظافر العروس

“هي” تقدم لك اهم الفيتامينات والمعادن التي تحتاجينها لهذه الغاية:

فيتامين B12:
واظبي على تناول الاطعمة التي تحتوي فيتامين B12 مثل اللحم والدجاج والبيض… او يمكنك الحصول على هذا الفيتامين من خلال اقراص تشتريها من الصيدلية. واهمية هذا الفيتامين انه يساعد على نمو صحي وسليم لاظافرك ويمنع تقوسها، ويعالج الانيميا التي تسبب الضعف العام في الجسم والأظافر

ربما تشاهد أيضأ:
طريقة استخدام نقط فيتامين د - فوائد فيتامين د

فيتامين B2 :
كما ان فيتامين B2 يلعب دورا مهما في تقوية الاظافر والمحافظة على صحتها. ويمكنك عزيزتي العروس ان تجدي هذا الفيتامين في البيض واللحم والمكسرات والحليب، والجزر والكبد…

فيتامين H” او “E”:
مهمة هذا الفيتامين علاج اظافرك اذا كنت تعانين من تكسرها. كما انه يزيد من سماكتها. هذا الفيتامين تجدينه في اسماك السلمون والافوكادو، والبيض، والحبوب الكاملة والكيوي..

الكالسيوم:
هل تعرفين عزيزتي العروس ان انخفاض مستوى الكالسيوم في جسمك يمنحك اظافر هشة وجافة؟ لذلك واظبي قبل شهر من زفافك تقريبا على تناول الحليب باعتباره مصدرا مهما للكالسيوم، وكذلك كل مشتقاته.

حمض الفوليك:
بالطبع لا ترغبين بظهور بقع حمراء داكنة على اظافرك خصوصا في فترة زفافك وشهر العسل. لذلك ننصحك ايتها العروس بتأمين حاجة جسمك من حمض الفوليك لانه يمنع ظهور مثل هذه البقع ويساعد في الوقت نفسه على نمو الأظافر وتقويتها. وهذا الحمض يمكن ان تجديه في البقوليات والفستق والموز…

الزنك:
اذا كان حمض الفوليك يقاوم البقع الحمراء الداكنه فان الزنك يمنع ظهور البقع البيضاء على الأظافر وفي الوقت نفسه يساعد على نمو أظافرك. احصلي على الزنك من الشوكولاته الداكنة والفول السوداني.

الحديد:
للحديد مفعول الزنك نفسه تقريبا بالنسبة للبقع البيضاء ويقوي ايضا الاظافر ويحميها من التشقق والتكسر. يمكنك الحصول على الحديد من خلال تناول اللحوم الحمراء، والخضراوات الخضراء مثل السبانخ ، والحبوب الكاملة والبقوليات.

البروتين:
اهمية البروتين للاظافر هو انها تصنع من الكيراتين، نوع من البروتين. هذا البروتين يمكن للعروس ان تجده في الفاصولياء واللحم والبيض والصويا.

فيتامين سي:
اذا كنت لا تريدين اظافر هشة وجافة ولا بقع حمراء داكنة ركزي في غذائك على فيتامين سي. وهذا الفيتامين تجدينه في الحمضيات والتوت والبرتقال والفلفل الاخضر…
وللمزيد زوروا موقعنا “لحظات”

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *